آخر الأخبار
  شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة   الحكومة تنفي وجود املاءات اقتصادية خارجية عليها   علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت .. "تفاصيل"   الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم وانخفاض على الحرارة غداً   تتبع إلكتروني للسيارات الحكومية وتسليم المركبات فوق 2000 CC لرئاسة الوزراء   اربد : شاب يرتدي ثوب تخرجه من جامعة اليرموك بمكان عمله في محطة محروقات    263 ألف خروف من الاردن للخليج   الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية   النوباني للرزاز: الخلل كبير   الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة   وزير خارجية ايران : ترمب محق بهذه المسألة !   حادث سير يؤدي لأصابة 4 مواطنيين في طبربور ! تفاصيل   الصويفية .. سلب مسلح على قهوة مود وسرقة 4 الاف دينار   "المستهلك " : على المواطنين ممارسة رياضة المشى لشراء الاغراض من المخابز والمولات لتقليل مصاريف البنزين !   الأردن أغنى دول العالم بالصخر الزيتي ..!   مدعي عام الفساد يحيل عددا من موظفي مياهنا في الزرقاء للقضاء   ضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في العمري   وزارة العمل تصدر بيان حول العطل الرسمية التي تشمل القطاع الخاص   إطلاق النار على خمسيني غدراً في سحاب "تفاصيل"   بالاسماء .. تنقلات بين عدد من المحافظين ...تفاصيل
عـاجـل :

هل القيء من أعراض التسنين؟

آخر تحديث : 2018-09-08
{clean_title}
التسنين مرحلة طبيعية يمر بها جميع الأطفال، وهي تجربة مزعجة لهم، إلى جانب أن بعض أعراضها يثير قلق الآباء. من أعراض التسنين الشائعة فقدان الشهية، والبكاء والإحساس بالإنزعاج وعدم الراحة، وصعوبة النوم، واحمرار اللثة وانتفاخها.

كما توجد أعراض لا يمر بها جميع الأطفال، لكن بعضها يصاحب عملية التسنين، وهي: انسداد الأنف، والسعال، والإسهال، وارتفاع الحرارة، والطفح الجلدي، وزيادة عدد مرات الإخراج، ورفض السوائل، والتقيؤ.

لماذا يحدث القيء؟تقترح دراسات طبية تفسير القيء الذي يصاحب بعض حالات التسنين بأنه نتيجة تناقص "المناعة السلبية" التي يتمتع بها الطفل في بداية ولادته والتي تنتقل إليه من أمه أثناء تواجده في الرحم.

ونتيجة لذلك يتعرّض في هذه المرحلة إلى أمراض مثل البرد والتهاب الأذن والتهابات المعدة، وهي مشاكل تسبب التقيؤ وارتفاع الحرارة.

ولذلك، عليك ترطيب جسم الطفل باستمرار خلال مرحلة التسنين، وتقديم السوائل إليه باستمرار، واستئناف نظامه الغذائي بعد التقيؤ بـ 12 ساعة أو 24 ساعة على الأكثر. ولا يسبب القيء المصاحب للتسنين قلقاً، لكن إذا كان هناك ما يقلقك عليك مراجعة الطبيب.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق