آخر الأخبار
  الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير   الأسد يحيي الأردن قيادة وشعبا   ارتفاع متوسط عمر الأردنيين وقت الزواج   الحكومة تعلن رسمياً عن مواعيد وأيام العطل الرسمية للعام القادم 2019 - وثائق   3 عطل رسمية ينتظرها الاردنيون في يوم الثلاثاء   بالاسماء .. تعرف على النواب اللذين صوتوا لصالح قانون ضريبة الدخل   حدث في عمان .. معلم شاورما يقتل أخته بطريقة بشعة! تفاصيل ..   (8 %) من الأسر الأردنية يزيد دخلها السنوي على 23 ألف دينار .. "تفاصيل"   السفارة السعودية تقرر دعم ضحايا سيول الاردن بهذه الطريقة!   مالك العمارة وصاحب صالة أفراح، أبرز الموقوفين الخمس بقضية خريبة السوق   الحكم عشرين عاما على منهم هتك عرض طفلة وصورها   شك في سلوك اخته فقتلها في جبل النصر   17 بالمائة من الاسر الاردنية دخلها اقل من 416 دينار   بدء تقديم الطلبات للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين في الجامعات الهنغارية   لجنة اعيان الصحة تزور ادارة المخدرات

هل القيء من أعراض التسنين؟

آخر تحديث : 2018-09-08
{clean_title}
التسنين مرحلة طبيعية يمر بها جميع الأطفال، وهي تجربة مزعجة لهم، إلى جانب أن بعض أعراضها يثير قلق الآباء. من أعراض التسنين الشائعة فقدان الشهية، والبكاء والإحساس بالإنزعاج وعدم الراحة، وصعوبة النوم، واحمرار اللثة وانتفاخها.

كما توجد أعراض لا يمر بها جميع الأطفال، لكن بعضها يصاحب عملية التسنين، وهي: انسداد الأنف، والسعال، والإسهال، وارتفاع الحرارة، والطفح الجلدي، وزيادة عدد مرات الإخراج، ورفض السوائل، والتقيؤ.

لماذا يحدث القيء؟تقترح دراسات طبية تفسير القيء الذي يصاحب بعض حالات التسنين بأنه نتيجة تناقص "المناعة السلبية" التي يتمتع بها الطفل في بداية ولادته والتي تنتقل إليه من أمه أثناء تواجده في الرحم.

ونتيجة لذلك يتعرّض في هذه المرحلة إلى أمراض مثل البرد والتهاب الأذن والتهابات المعدة، وهي مشاكل تسبب التقيؤ وارتفاع الحرارة.

ولذلك، عليك ترطيب جسم الطفل باستمرار خلال مرحلة التسنين، وتقديم السوائل إليه باستمرار، واستئناف نظامه الغذائي بعد التقيؤ بـ 12 ساعة أو 24 ساعة على الأكثر. ولا يسبب القيء المصاحب للتسنين قلقاً، لكن إذا كان هناك ما يقلقك عليك مراجعة الطبيب.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق