آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

هل القيء من أعراض التسنين؟

آخر تحديث : 2018-09-08
{clean_title}
التسنين مرحلة طبيعية يمر بها جميع الأطفال، وهي تجربة مزعجة لهم، إلى جانب أن بعض أعراضها يثير قلق الآباء. من أعراض التسنين الشائعة فقدان الشهية، والبكاء والإحساس بالإنزعاج وعدم الراحة، وصعوبة النوم، واحمرار اللثة وانتفاخها.

كما توجد أعراض لا يمر بها جميع الأطفال، لكن بعضها يصاحب عملية التسنين، وهي: انسداد الأنف، والسعال، والإسهال، وارتفاع الحرارة، والطفح الجلدي، وزيادة عدد مرات الإخراج، ورفض السوائل، والتقيؤ.

لماذا يحدث القيء؟تقترح دراسات طبية تفسير القيء الذي يصاحب بعض حالات التسنين بأنه نتيجة تناقص "المناعة السلبية" التي يتمتع بها الطفل في بداية ولادته والتي تنتقل إليه من أمه أثناء تواجده في الرحم.

ونتيجة لذلك يتعرّض في هذه المرحلة إلى أمراض مثل البرد والتهاب الأذن والتهابات المعدة، وهي مشاكل تسبب التقيؤ وارتفاع الحرارة.

ولذلك، عليك ترطيب جسم الطفل باستمرار خلال مرحلة التسنين، وتقديم السوائل إليه باستمرار، واستئناف نظامه الغذائي بعد التقيؤ بـ 12 ساعة أو 24 ساعة على الأكثر. ولا يسبب القيء المصاحب للتسنين قلقاً، لكن إذا كان هناك ما يقلقك عليك مراجعة الطبيب.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق