آخر الأخبار
  مجهول يدهس خمسيني تاركا اياه يتخبط في دمائه في القويسمة   الأميرة بسمة تكرم مقر تجمع لجان المرأة بالزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية   الطراونة للمعشر: أنتم تقارنون صاحب البقالة بالمول!   النقابات ترسل 28 ملاحظة للحكومة حول الضريبة .. "تفاصيل"   المعشر : سيتم تطبيق نظام (الفوترة) ومن لا يقدم فاتورة يعتبر متهرب ضريبيا   المعشر : إذا رفعنا الضريبة على البنوك 5 % ستزيد الدفعات الشهرية على المواطن 9 دنانير   رئيس مجلس النقباء :ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن   كناكرية : عقوبات رادعة بانتظار المتهربين ضريبيا   النائب الخصاونة : لا يمكن لمجلس النواب ان يوافق على اضافة "فرق المحروقات" على فاتورة الكهرباء   الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل   تصريح ناري للنائب الحباشنة - صورة   انذار 128 محلا ومنشاة غذائية في عجلون لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية   امانة عمان تعيد فتح الحركة المرورية في شارع زين الشرف   وفاة رجل اربعيني بصعقة كهربائية اثناء قيامه بالحفر في الزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية في مستشفى غور الصافي   الطراونة : تصاعدية الضريبة في مشروع قانون ضريبة الدخل غير عادلة   المعشر : صندوق النقد الدولي طلب زيادة النمو وتخفيض العجز والمديونية   بالصورة ..ضبط صاحب اسبقيات اطلق النار مستخدما الكلاشنكوف تجاه مطعم في حي نزال..تفاصيل   جبل التاج ...احتراق منزل بالكامل بسبب ما فعله الاطفال داخله
عـاجـل :

هل القيء من أعراض التسنين؟

آخر تحديث : 2018-09-08
{clean_title}
التسنين مرحلة طبيعية يمر بها جميع الأطفال، وهي تجربة مزعجة لهم، إلى جانب أن بعض أعراضها يثير قلق الآباء. من أعراض التسنين الشائعة فقدان الشهية، والبكاء والإحساس بالإنزعاج وعدم الراحة، وصعوبة النوم، واحمرار اللثة وانتفاخها.

كما توجد أعراض لا يمر بها جميع الأطفال، لكن بعضها يصاحب عملية التسنين، وهي: انسداد الأنف، والسعال، والإسهال، وارتفاع الحرارة، والطفح الجلدي، وزيادة عدد مرات الإخراج، ورفض السوائل، والتقيؤ.

لماذا يحدث القيء؟تقترح دراسات طبية تفسير القيء الذي يصاحب بعض حالات التسنين بأنه نتيجة تناقص "المناعة السلبية" التي يتمتع بها الطفل في بداية ولادته والتي تنتقل إليه من أمه أثناء تواجده في الرحم.

ونتيجة لذلك يتعرّض في هذه المرحلة إلى أمراض مثل البرد والتهاب الأذن والتهابات المعدة، وهي مشاكل تسبب التقيؤ وارتفاع الحرارة.

ولذلك، عليك ترطيب جسم الطفل باستمرار خلال مرحلة التسنين، وتقديم السوائل إليه باستمرار، واستئناف نظامه الغذائي بعد التقيؤ بـ 12 ساعة أو 24 ساعة على الأكثر. ولا يسبب القيء المصاحب للتسنين قلقاً، لكن إذا كان هناك ما يقلقك عليك مراجعة الطبيب.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق