آخر الأخبار
  لصان يسرقان 84 ألف دينار من حقيبة سيدة في الزرقاء   مالية الاعيان تستحدث ضرائب جديدة   اراد انقاذ ابنته من حالة اختناق فتوفت في حادث سير   تفاصيل الحالة الجوية لليوم الثلاثاء   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   شاهد بالفيديو والصور .. حادث كارثي امام تاج مول إنقلاب سيارة عدة مرات وإصابات! تفاصيل ..   حريق كبير يسفر عن احتراق مركبة بالكامل في ماركا .. تفاصيل   20 ألف شاب سيشاركون سنويا بخدمة العلم   الرزاز يعلن اولويات الحكومة للعامين المقبلين (فيديو)   آخر توقعات الحالة الجوية للساعات الـ 24 المقبلة   5 اصابات بحادث سير في الجبيهة   الرزاز : شمول 80 بالمائة من المواطنين بالتامين الصحي   الوفد البرلماني للأسد: انتصار سوريا في الحرب انتصار لجميع الدول العربية   الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير

هل تقبل وزيرة الإعلام جمانة غنيمات بذلك ؟

آخر تحديث : 2018-07-09
{clean_title}
كان هناك كثير من الآراء التي لا تحبذ إغلاق الحدود مع سوريا أمام النازحيين السوريين وطالبت بفتحها وادخالهم ،وبذات الوقت كان هناك كثير من الآراء التي تحبذ إغلاق الحدود بوجه هؤلاء النازحين بحجة المخاوف الأمنية والسياسية والاقتصادية ، والغريب بالأمر أن أصحاب الرأي الذي يتوافق مع رأي الحكومة بهذا الاتجاه أخذوا يهددون ويتهمون الآراء الأخرى بالعدائية والغوغائية والتلويح للبعض بالمعاقبة والملاحقة القانونية أمام محكمة أمن الدولة بتهمة الإساءة إليهم والتحريض على الفتنه والخروج عن النظام .

ومن التصرفات التي لاقت الاستهجان من قبل المراقبين والمحللين قيام بعض الأشخاص المؤيدين للحكومة بقرارها وهو اغلاق للحدود بقص منشورات الأشخاص الرافضين لإغلاق الحدود بوجه النازحين والمطالبين بفتحها أمامهم من صفحاتهم على الفيس بوك وتويتر وقيامهم بنشرها على صفحاتهم بأسلوب غير مقبول وتحت مانشيتات يعتريها الكثير من الشتم والتهديد والوعيد لهم ..فهل هذه التصرفات مقبولة حسب وجهة نظر الحكومة وتتسم مع حق الفرد الدستوري بالتعبير عن رأيه وهل تقبل وزيرة الإعلام بذلك ؟

أن حق التعبير مكفول بالدستور والقانون ولا يجوز بأي حال من الأحوال تخوين الطرف الآخر أو تخويفه اذا كان له رأي يخالف آراء الحكومة ،ولا يجوز السكوت عن بعض الأشخاص الذين يمارسون البلطجة باسم القانون ويستغلون الظرف من أجل مهاجمة الآخرين تحت عباءة الدفاع عن الوطن والنظام .
وهنا لا بد من الإشارة لشيء هام وهو أن هذه الفئات التي تمارس حق مصادرة آراء الآخرين تصطاد بالماء العكر وتعمل على زيادة الفجوة والاختلال بالميزان وزيادة الشرخ بالروابط ما بين فئات الشعب الواحد فالولاء والانتماء للوطن لا يمكن أن يتحصل بهذه الطريقة التي تنم عن تدني الأخلاق وضيق الأفق وعدم استيعاب المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي وصل إليها العالم المتحضر والراقي والأساس أن يكون شعار الجميع "اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه "
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق