آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

هل تنام بعينيْن مفتوحتيْن؟ إذاً انت معرض لهذا المرض الخطير

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
ينام بعض الأشخاص بعينيْن مفتوحتيْن، وهو أمر مستغرب جداً، وتسمى هذه الحالة بـ"العين الأرنبية، وهذا الامر قد يسبب مرض يسمى "lagophthalmos" لأصحابه، الذي يتطور نتيجة أمراض العين الطبيعية، أو المكتسبة، مثل: تضخم كرة العين، أو انقلاب الجفن، أو شلل نهاية العصب الوجهي، أو ورم محجر العين.
وبحسب خبراء منظمة الصحة العالمية، فإن الظلام التام، يضمن راحة فعلية للعين، ليلا، لأن هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم الإيقاع اليومي، وهو مضاد قوي للأكسدة، لا ينتجه الجسم إلا في الظلام، وهو يحسن الحالة النفسية، والعاطفية، مما يسمح بمكافحة الإجهاد بصورة طبيعية.

ويسمى الميلاتونين، بـ"هرمون الجمال والمناعة الجيدة"، كما هناك علاقة بين نقص هرمون النوم، وظهور الأورام السرطانية، لذا فإن العدو الرئيس لهذا الهرمون، هو الضوء في فترة الليل، لهذا فإن النوم بعينين مفتوحتين، ضار جدا للصحة النفسية والجسدية للشخص.

ويسبب هذا المرض، ثقلا إضافيا للدماغ، لأن بقاء العين مفتوحة، يعني استمرار الدماغ في تحليل المعلومات، لذلك يلاحظ أن الشخص الذي يعاني من هذه الحالة، يشعر دائما بأنه لم ينم، ولم يأخذ القسط اللازم من الراحة، وهذا في نهاية المطاف يؤدي إلى إنهاك الأعصاب، وتوتر العين، حيث تبدو في الصباح حمراء وجافة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق