آخر الأخبار
  منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع   بتوجيهات ملكية.. 34 مسكنا للأسر العفيفة    الجمارك تسمح بتمديد المركبات السعودية الخاصة بالمترددين للأردن   إقلاع طائرة تقل أردنيين عالقين في دول آسيوية   علا الفارس تستذكر محادثة مع حسن حسني   سلطة العقبة: سيتم مخالفة أي مواطن يلقي النفايات على اليابسة أو بالبحر خلال الأيام المقبلة   إدارة "السير" تدعو الأردنيين لتعقيم مركباتهم .. "تفاصيل"   تعميم صادر عن الغذاء والدواء بشأن دواء بالأسواق..تفاصيل   شاهد ..الحكومة تنشر خطوات التسوق والخروج من المنزل   تحذير للأردنيين من هذه الرسالة عبر واتساب..تفاصيل   العمل توضح حول منصة مغادرة العمالة الوافدة   اشتراط الكمامات والقفازات لطلبة التوجيهي..تفاصيل   قريبا.. خسوف وكسوف في سماء الأردن   تعميم من قاضي القضاة بخصوص الدعاوى التي صادف موعد النظر بها خلال أشهر حظر التجول   انتهاء حظر التجول "الشامل" في الأردن الذي استمر لمدة 24 ساعة   لماذا لن تفتح مصليات النساء في مساجد الاردن ؟تفاصيل   %78 من الأردنيين لا تكفي مدّخراتهم أسبوعين   تفاصيل الحالة الجوية يوم السبت و تحذير   السير تذكر بالسيارات المسموح لها بالحركة...تفاصيل   محافظة: فيروس كورونا طبيعي وغير مصنع
عـاجـل :

هل تنام بعينيْن مفتوحتيْن؟ إذاً انت معرض لهذا المرض الخطير

آخر تحديث : 2018-12-30

{clean_title}
ينام بعض الأشخاص بعينيْن مفتوحتيْن، وهو أمر مستغرب جداً، وتسمى هذه الحالة بـ"العين الأرنبية، وهذا الامر قد يسبب مرض يسمى "lagophthalmos" لأصحابه، الذي يتطور نتيجة أمراض العين الطبيعية، أو المكتسبة، مثل: تضخم كرة العين، أو انقلاب الجفن، أو شلل نهاية العصب الوجهي، أو ورم محجر العين.
وبحسب خبراء منظمة الصحة العالمية، فإن الظلام التام، يضمن راحة فعلية للعين، ليلا، لأن هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم الإيقاع اليومي، وهو مضاد قوي للأكسدة، لا ينتجه الجسم إلا في الظلام، وهو يحسن الحالة النفسية، والعاطفية، مما يسمح بمكافحة الإجهاد بصورة طبيعية.

ويسمى الميلاتونين، بـ"هرمون الجمال والمناعة الجيدة"، كما هناك علاقة بين نقص هرمون النوم، وظهور الأورام السرطانية، لذا فإن العدو الرئيس لهذا الهرمون، هو الضوء في فترة الليل، لهذا فإن النوم بعينين مفتوحتين، ضار جدا للصحة النفسية والجسدية للشخص.

ويسبب هذا المرض، ثقلا إضافيا للدماغ، لأن بقاء العين مفتوحة، يعني استمرار الدماغ في تحليل المعلومات، لذلك يلاحظ أن الشخص الذي يعاني من هذه الحالة، يشعر دائما بأنه لم ينم، ولم يأخذ القسط اللازم من الراحة، وهذا في نهاية المطاف يؤدي إلى إنهاك الأعصاب، وتوتر العين، حيث تبدو في الصباح حمراء وجافة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق