آخر الأخبار
  مواطن أربعيني يشنق نفسه داخل منزله بجبل الجوفة "تفاصيل"   خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين   منخفض جوي جديد يؤثر على الأردن .. تفصيل   بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز: هذا ما جرى   مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا   شاهد بالفيديو ... فتاة أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا   شبهة إنتحار سيدة أربعينية داخل منزلها في الجويدة! تفاصيل ..   ادارة مكافحة المخدرات تتابع جهود التوعية من افة المخدرات وتنتقل بالمعرض التوعوي المتنقل   داخل قسم الباطنيه في مستشفى البشير شخص يعتدي على كادر طبي..تفاصيل   النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا   إشادة بتعاون الاردن مع المنظمات الانسانية   مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال   فتح شارع امام حركة السير غدا بعد إنتهاء العمل به ضمن مشروع الباص السريع   الأردن .. باعت مركبتها بسبب المشعوذين والسحرة   إدارية النواب: تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية   4.300.220 اردني يحملون بطاقة ذكية تحوي شريحة الكترونية تتضمن بصمات ورقما سريا pin code.. ماذا أيضا   ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق.. وهذا ما طلبه علوش   التخليص على 1650 مركبة بعد تخفيض الضريبة   شاهد تقرير الدفاع المدني خلال الـ24 ساعة الماضية   الارصاد تنشر تطورات المنخفض وتحذر...تفاصيل
عـاجـل :

هل ستنخفض أسعار المحروقات؟

آخر تحديث : 2019-08-12
{clean_title}

سجلّت اسعار النفط الخام وأسعار المشتقات النفطية العالمية تراجعا ملحوظا خلال الأسبوع الأول من شهر آب مقارنة مع معدلاتها لشهر تموز الماضي.

 

وقد انخفض سعر البنزين أوكتان 95 من 2ر629 دولار للطن الى 5ر597 دولار وبنسبة انخفاض 5% فيما تراجع سعر البنزين أوكتان 90 من 7ر603 دولار للطن الى 3ر568 دولار وبنسبة انخفاض 9ر5%. كما سجل سعر الديزل انخفاضا من 585 دولار للطن الى 6ر560 دولار وبنسبة انخفاض 2ر4% فيما انخفض سعر الكاز من 9ر625 دولار للطن الى 8ر595 دولار وبنسبة انخفاض 8ر4%.

بالمقابل، ارتفع معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب الحالي الى 5ر362 دولار للطن بعد أن كان 360 دولار للطن في شهر تموز الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 7ر0%.

وكان سعر خام برنت قد انخفض خلال الاسبوع الأول من هذا الشهر الى 8ر58 دولار للبرميل مقارنة مع سعره لشهر تموز الماضي 1ر64 دولار وبنسبة انخفاض 8.3%.

ترجيحات بخفض أسعار المشتقات النفطيّة

وعلى ضوء المُعطيات السابقة ، هل ستزفّ الحكومة للأردنيين بشرى سارة من قبل الحكومة ، بإنخفاض أسعار المحروقات.

 

ترجيحات في هذا الشأن ، تشير بأنه قد يكون هنالك انخفاض في أسعار المُشتقات النفطيّة ، بحسب أسعار النفط العالمية.

 

الحديث في هذا الشأن سابق لأوانه ، حيث أن نهاية كل شهر ، يتم الإعلان عن أسعارها ، من قبل الجهات المعنيّة، إلا أنه  للأرقام بشأن أسعار النفط عالميا ، فـ"بوادر الخير "في خفض أسعارها واردة.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء