آخر الأخبار
  هكذا قام شخص بطعن اخر بصدره بسحاب "تفاصيل"   بالصور لن تصدق كيف تم اخفاء ١١٣٠٠ كروز سجاير و كيف تم اكتشافهم   ولي العهد يفاجىء المنتخب الوطني لكرة السلة قبيل مغادرتهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم في الصين   الملك لياقوت الطراونة: وصلتني هديتك   ولي العهد يفاجئ منتخب السلة   الحملة الامنية يوم امس تؤدي لالقاء القبض على ٩٠ مطلوب وعشر مركبات وخمس أسلحة نارية "تفاصيل"   إنجاز 40% من محطة الباص السريع بساحة النوافير   الأمانة تباشر باستخدام أختام اللحوم الجديدة   فرص عمل للإناث في إربد   2.1 مليون أردني مؤمنين على حياتهم   الأمن يعرض خيولاً للبيع   انذار نهائي لـ صحارى مول   هيئة الاستثمار: راتب السكرتيرة 600 دينار   السعود: الموساد يستهدف الأردن   أبو غزالة والحرب العالمية الثالثة .. تصريحات مثيرة وتكهنات تضر أكثر مما تنفع   (84) ألف طفل سوري في الأردن خارج المدرسة   6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل   مليون و100 ألف فقير في الأردن وخط الفقر النسبي 650 دينارا   نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً   الحباشنة للنواب: "لا تزاودوا على القضية الفلسطينية"
عـاجـل :

هل ستنخفض أسعار المحروقات؟

آخر تحديث : 2019-08-12
{clean_title}

سجلّت اسعار النفط الخام وأسعار المشتقات النفطية العالمية تراجعا ملحوظا خلال الأسبوع الأول من شهر آب مقارنة مع معدلاتها لشهر تموز الماضي.

 

وقد انخفض سعر البنزين أوكتان 95 من 2ر629 دولار للطن الى 5ر597 دولار وبنسبة انخفاض 5% فيما تراجع سعر البنزين أوكتان 90 من 7ر603 دولار للطن الى 3ر568 دولار وبنسبة انخفاض 9ر5%. كما سجل سعر الديزل انخفاضا من 585 دولار للطن الى 6ر560 دولار وبنسبة انخفاض 2ر4% فيما انخفض سعر الكاز من 9ر625 دولار للطن الى 8ر595 دولار وبنسبة انخفاض 8ر4%.

بالمقابل، ارتفع معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب الحالي الى 5ر362 دولار للطن بعد أن كان 360 دولار للطن في شهر تموز الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 7ر0%.

وكان سعر خام برنت قد انخفض خلال الاسبوع الأول من هذا الشهر الى 8ر58 دولار للبرميل مقارنة مع سعره لشهر تموز الماضي 1ر64 دولار وبنسبة انخفاض 8.3%.

ترجيحات بخفض أسعار المشتقات النفطيّة

وعلى ضوء المُعطيات السابقة ، هل ستزفّ الحكومة للأردنيين بشرى سارة من قبل الحكومة ، بإنخفاض أسعار المحروقات.

 

ترجيحات في هذا الشأن ، تشير بأنه قد يكون هنالك انخفاض في أسعار المُشتقات النفطيّة ، بحسب أسعار النفط العالمية.

 

الحديث في هذا الشأن سابق لأوانه ، حيث أن نهاية كل شهر ، يتم الإعلان عن أسعارها ، من قبل الجهات المعنيّة، إلا أنه  للأرقام بشأن أسعار النفط عالميا ، فـ"بوادر الخير "في خفض أسعارها واردة.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق