آخر الأخبار
  نقيب المحامين: التوقيف الاداري يشكل اعتداء على السلطة القضائية   حل ملف الرواتب المتأخرة لموظفي الأبيض للأسمدة   حالة من عدم الاستقرار الجوي الأربعاء.. وتنبيه من تشكل السيول في بعض المناطق   مكافحة المخدرات تودع الطراونة   مجلس الوزراء يعيّن نواف العجارمة ونجوى قبيلات أمينين عامين لوزارة التربية   القبض على قاتل متوري عن الأنظار في عمان   ترفيعات الى رتبة لواء واحالات الى التقاعد (أسماء)   توضيح هام من الخدمة المدنية   حالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء ويوم الأربعاء .. وتحذيرات من تشكل السيول في بعض المناطق   ارقام صادمة .. مئات الملايين كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز .. "تفاصيل"   السعيدات: نرفض استبدال أسطوانات الغاز حاليا   خليل عطية: الرزاز وعد بتبني كافة التوافقات بين النواب وبين المجلس الاجتماعي والاقتصادي لحل مشكلة المتعثرين   هام للأردنيين حول صرف الحكومة "دعم الخبز" .. "تفاصيل"   سلامة حماد يكشف حقيقة تعيين 100 شخص من قبل نائب أردني   النائب أبو محفوظ: الأردن البلد العربي الوحيد الذي ليس فيه أثر يهودي   2 مليون أردني "بدين"   كاتب مسلسل أم الكروم: الجزء الثَّاني جاهز منذ 13 سنة وممنوع من الانتاج   السجن لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت / تفاصيل   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   بني مصطفى "تقصف" الغرايبة : (أبوصعيليك بيسوى 10 وزراء من الجالسين أمامنا)

هل سيتم رفع اسعار المحروقات..تفاصيل

آخر تحديث : 2020-01-23
{clean_title}
من المتوقع ان تعلن لجنة تسعير المشتقات النفطية نهاية هذا الشهر عن تثبيت سعر السولار والكاز والبنزين اوكتان 90 اما البنزين 95 فتظهر المؤشرات العالمية حسب نشرة بلاتس وجود إنخفاض بسيط في معدل السعر عن الشهر الماضي مقداره 5 فلس .
رغم ثبات أسعار المشتقات النفطية المكررة عالمياً حسب نشرة بلاتس إلا أن أسعار النفط أظهرت تذبذب كبير حتى تخطى خام برنت في بداية يناير الحالي حاجز 70 دولار للبرميل ،بعد مقتل سليماني في العراق ورد الفعل الايراني ، إلا أن أسواق النفط سرعان ما إستقرت بعد أن إنخفضت وتيرة حرب التصريحات بين ايران والولايات المتحدة ، بعدها وفي منتصف الشهر أثر على الأسعار الإتفاق التجاري الصيني الأمريكي الذي بدد المخاوف من حدوث ركود اقتصادي عالمي الا أنه لم يرفع التوقعات في نسب النمو الاقتصادي للصين ثاني اكبر دول العالم في إستهلاك النفط ، صباح اليوم الخميس بلغت أسعار برنت 62.2 دولار للبرميل بعد إنخفاض 2% عن يوم أمس عزز هذا الانخفاض إنتشار فايروس جديد في عدة دول من بينها الصين و إرتفاع حالات الوفاة الى 17 وتأكيد اكثر من540 حالة إصابة، بالإضافة إلى الصراع العسكري الدائر في ليبيا و مخاوف من تعطيل الإنتاج وإنخفاض تصدير النفط من 1.2مليون برميل إلى 72 الف برميل.
 
يذكر أن الحكومة الأردنية رفعت بداية الشهر الحالي أسعار جميع المشتقات النفطية عدا مادة الكاز الذي تقرر تثبيت سعره عند 595 فلس لكل لتر ، بينما إرتفع سعر لتر السولار (20 فلس)ليصبح 615فلس/لتر ، وارتفع سعر لتر البنزين 90 بمقدار 10 فلس ليصبح 785 فلس/لتر ، وارتفع سعر البنزين 95 بمقدار 5فلس لكل لتر ليصبح 1015 فلس/لتر ، كما تم تثبيت سعر الغاز المنزلي عند 7 دنانير لكل أسطوانة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق