آخر الأخبار
  وزير الصحة ومدير الأمن العام يزورون مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية في لواء الفحيص   الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية   شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولار بالبترا.. وهذا ما فعله   نائب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان   تعرف على عدد الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية   جرش:ضبط كمية جبنة غير صالحة للاستهلاك   وفاة خريجة في كلية الطب إثر نوبة قلبية مفاجئة   الحبس 3 سنوات لـ حدثين سرقا 21 كأسا من احد النوادي الرياضية في الاردن.تفاصيل القضية   تعرف على حالة الطقس في شهر رمضان   18 عاماً على رحيل المشير حابس المجالي   متى يصرف دعم الخبز لابناء غزة؟   خبر سار لمستخدمي سيارات الشحن الكهربائي   ارتفاع معدل التضخم إلى 0.7% في الربع الأول   الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها   عيار ناري طئش يودي بحياة عشرينى في منطقة بيادر وادي السير   عمان : إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك جسر المربط (النشا) باتجاه شارع الجيش   "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي   عمّان: أطلق عليه النار وأرداه قتيلاً في "بدر" وسلّم نفسه للأجهزة الأمنية   زخات خفيفة من الأمطار وارتفاع على درجات الحرارة .. "تفاصيل"   شاب يدهس والده الخمسيني قصدا انتقاما منه حتى الموت بماركا تفاصيل صادمة
عـاجـل :

هل فعلاً العزوبية مميتة؟.. لن تصدقوا ما ستقرأوه

آخر تحديث : 2019-04-04
{clean_title}

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة "كيلي" البريطانية أنّ المتزوّجين أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الموت بسببها مقارنةً بغيرهم من العزاب. فضلاً عن أنهم أقل عرضة بمعدل النصف للموت جراء السكتة الدماغية.

وقال الباحثون إنّ النتائج مهمّة لدرجة أنه يجب اعتبار الحالة الاجتماعية للمريض بمثابة عامل خطر، تماماً مثل ضغط الدم أو التدخين.

ونظروا في بيانات دراسات أُجريت على مليونَي مريض في جميع أنحاء العالم تراوح أعمارُهم بين 42 و77 عاماً، في الفترة ما بين 1963 و2015.

ووجدوا أنه مقارنةً بالأشخاص الذين تزوّجوا، فإنّ أولئك الذين لم يتزوّجوا قط، أو المطلّقين أو الأرامل كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهر تحليل البيانات أنّ الطلاق يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال والنساء بنسبة 35%.

كما أنّ الأرامل والعزاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 16%. أمّا المصابون منهم بنوبة قلبية فمن المرجّح أن يموتوا بنسبة 42% مقارنةً بأولئك الذين لم يتزوّجوا قط.

وقال أستاذ طب القلب في جامعة "كيلي" ومستشار أمراض القلب في مستشفى رويال ستوك، ماماس ماماس، إنّ "الزواج يجعل الناسَ أكثر ميلاً لطلب المساعدة الطبية",وفق لبنان 24.

وأضاف: "نعلم أنّ المرضى أكثرُ ميلاً للالتزام بالأدوية إذا كانوا متزوّجين، وأعتقد أنّ هذا مرتبط بالدعم الزوجي لتذكيرهم بالحاجة إلى أخذ الأدوية".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق