آخر الأخبار
   الامن : سنتخذ إجراءات مشددة بحق كل من يقوم بإطفاء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير   ما حقيقة علامات مجانية في امتحان الفيزياء   جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك   شاهد ماذا فعل "حنش" بالمزار الجنوبي   فزورة الربع دينار في دائرة الترخيص   تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"   وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي

هل فعلاً العزوبية مميتة؟.. لن تصدقوا ما ستقرأوه

آخر تحديث : 2019-04-04
{clean_title}

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة "كيلي" البريطانية أنّ المتزوّجين أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الموت بسببها مقارنةً بغيرهم من العزاب. فضلاً عن أنهم أقل عرضة بمعدل النصف للموت جراء السكتة الدماغية.

وقال الباحثون إنّ النتائج مهمّة لدرجة أنه يجب اعتبار الحالة الاجتماعية للمريض بمثابة عامل خطر، تماماً مثل ضغط الدم أو التدخين.

ونظروا في بيانات دراسات أُجريت على مليونَي مريض في جميع أنحاء العالم تراوح أعمارُهم بين 42 و77 عاماً، في الفترة ما بين 1963 و2015.

ووجدوا أنه مقارنةً بالأشخاص الذين تزوّجوا، فإنّ أولئك الذين لم يتزوّجوا قط، أو المطلّقين أو الأرامل كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهر تحليل البيانات أنّ الطلاق يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال والنساء بنسبة 35%.

كما أنّ الأرامل والعزاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 16%. أمّا المصابون منهم بنوبة قلبية فمن المرجّح أن يموتوا بنسبة 42% مقارنةً بأولئك الذين لم يتزوّجوا قط.

وقال أستاذ طب القلب في جامعة "كيلي" ومستشار أمراض القلب في مستشفى رويال ستوك، ماماس ماماس، إنّ "الزواج يجعل الناسَ أكثر ميلاً لطلب المساعدة الطبية",وفق لبنان 24.

وأضاف: "نعلم أنّ المرضى أكثرُ ميلاً للالتزام بالأدوية إذا كانوا متزوّجين، وأعتقد أنّ هذا مرتبط بالدعم الزوجي لتذكيرهم بالحاجة إلى أخذ الأدوية".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق