آخر الأخبار
  بالفيديو...هذا ما حصل في استوديو برنامج بصراحة مع النسور لحظة اتصال الملك المفاجئ   عروض وتخفيضات بالمؤسسة الإستهلاكية   لماذا هاتف الملك برنامج إذاعي اليوم   التربية تعتمد فصول ودروس محددة لامتحان الثانوية   النائب اندريه مراد : فاجعة حرقت قلوبنا   بالفيديو النسور يكشف تفاصيل الاتصال الذي اجراه الملك معه على الهواء مباشرة   تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي   شاهد مصير مبتز ومفتعل حوادث مرورية للمواطنين في عمان   الحكومة تقرر عطلة رسمية للموظفين ...تفاصيل   قرار مفاجئ وصادم للمعتمرين   بدء انتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية في المهندسين   الأمن يكشف سبب الحادث الذي توفى به النائب العمامرة   وفاة طفل اثر سقوطه عن حصان في الكرك   الافتاء : لا يجوز للكفيل اشتراط زيادة على المكفول   تكنولوجيا المعلومات تعلن عن حاجتها لهذه الوظائف   مداهمة للامن الوقائي في المفرق تسفر عن ضبط شخص وسلاحين اتوماتيكيين   العشرات من سائقي الشاحنات يعتصمون امام الداخلية   ​المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب هيروين وحشيش   بالصورة... اخر ما كتبه المرحوم النائب العمامرة   الجنسية الاردنية في المرتبة العاشرة كافضل جنسية عربية

هل من الممكن زيادة الخصوبة بالاعشاب؟

آخر تحديث : 2018-01-11
{clean_title}
تلجأ بعض النساء إلى استخدام الطرق التقليدية بعد تأخر الانجاب بسبب بعض المشاكل التي يعانين منها والتي قد تعيق الحمل، فيلجأن بعد العيادات الطبية إلى العقاقير والاعشاب.

ويؤكد الاطباء أنه لا يجب على المرأة أن تأخذ العلاجات بالأعشاب خلال محاولتها الحمل ما لم يصفها معالج أعشاب طبية مؤهل لذلك، وبعد استشارة الطبيب المعالج، لأن الأعشاب تعمل بنفس طريقة الأدوية.

وفي الحقيقة، لم يتم التأكد بعد من مدى فعالية الأعشاب في زيادة الخصوبة. وتشير بعض الدراسات إلى أن بعض الأعشاب قد تؤثر إيجابياً على الخصوبة، ولكنها كانت دراسات صغيرة ومحدودة.

ولا توجد أي دراسات واضحة وموثقة تقول بوجود أي نوع من الأعشاب يساعدك على حدوث الحمل، بل على العكس، تشير بعضها الى أن لا يمكن اعتبار كل العلاجات العشبية آمنة في جميع الأحوال وفي كل مكان.

وأكدت دراسة قديمة أن ألعشبة المسماة "كف مريم" توازن الهرمونات التناسلية، ويمكن أن تساعد على تنظيم الدورة الشهرية.
ويعتقد بعض المعالجين بالأعشاب أن علاج بـ"الكوهوش الأسود" (البابوس الهندي الأسود) قد يحفز المبيضين ويزيد إنتاج البويضات.

وهناك أدلة محدودة على أن بعض الأعشاب الصينية التقليدية تحسّن الخصوبة عندما تؤخذ مع بعض أدوية الخصوبة، مثل دواء كلوميفين (كلوميد).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق