آخر الأخبار
  رسالة من الدفاع المدني للمواطنين حول حرائق الاشجار والاعشاب   منح تصاريح العمل الكترونيا..تفاصيل   تعرف على تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام تفاصيل   التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي   الحكومة ... البلاغ رقم 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل   شركات الحج والعمرة تواجه أزمة وجود وانهيار القطاع وينتظرون تدخل الحكومة لانقاذهم !   الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   العمل: بلاغ الرزاز لا يتيح لصاحب العمل إنهاء خدمات العامل   الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد   494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   توجه لإلغاء “الزوجي” و”الفردي”.. والعضايلة يعلق   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد
عـاجـل :

هل نسبة التفشي تسمح بعودة القطاع العام

آخر تحديث : 2020-05-23

{clean_title}

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات ، إن نسبة تفشي فيروس كورونا المستجد في الأردن، تسمح بعودة عمل القطاع العام، الذي يعود للنشاط الثلاثاء، بعد نحو شهرين من العطلة.

وأضاف عبيدات، أن "هناك شروط لعودة عمل أي قطاع والتوسع لعودة الحياة في كل القطاعات، الشرط الأول هو أن تكون نسبة التفشي للفيروس نسبة معقولة وتسمح بذلك، صحيح أن هناك زيادة في عدد الإصابات خلال الأسبوع الحالي، لكن هذه الزيادة لا تتزايد باضطراد" 

وتابع: "لاحظنا أن الأرقام تتراوح بين 10-20 حالة (يوميا) أي أنه لا يوجد زيادة مضطردة ولا يوجد تضاعف في عدد الإصابات".

وقال إن الأردن لم يشهد تضاعف في عدد الإصابات، مشيرا إلى أن الإصابات في المملكة تتأرجح بين 10-22 إصابة يوميا ولكنها لم تتضاعف باضطراد، و"هذا هو المهم".

ويرى أن فرق التقصي الوبائي قادرة على تتبع المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا في الأردن، "وهذا أمر مهم في مسألة انتشار الفيروس".

وقال إن تسجيل من 10-20 حالة يوميا، جاء بعد تطبيق حظر التجول الشامل، ما جعل الأردن في "وضع وبائي مريح"، لكنه أشار إلى أن الوباء لم ينته عالميا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق