آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

هل يؤثر غسول الفم على ضغط الدم؟

آخر تحديث : 2019-03-07
{clean_title}

قالت نتائج دراسة جديدة إن المادة المطهّرة في غسول الفم تقتل بكتريا صديقة للإنسان تعيش في الفم وتساعد على ضبط مستويات ضغط الدم.

ومن المعروف أن البكتريا الصديقة التي تعيش في الأمعاء تؤثر على جوانب صحية عديدة، لكن لاتزال المعرفة العلمية محدودة بتأثير بكتريا الفم على بقية الجسم.
وتنضم نتائجها إلى سلسلة من الدراسات أجريت مؤخراً وأظهرت تأثير صحة الفم والتهابات اللثة على أمراض الزهايمر وسرطان القولون والسكري.

ووجدت نتائج الدراسة التي أجريت في بايلور كوليج بولاية تكساس أن استخدام الغسول المطهّر للفم مرتين في اليوم يؤدي إلى قتل بكتريا الفم التي تتغذّى على مادة النترات التي ينتجها الجسم، ويؤدي تزايدها إلى ارتفاع ضغط الدم.
وكانت دراسة سابقة قد وجدت صلة بين نقص حساسية الجيم للأنسولين وتزايد النترات في الجسم نتيجة استخدام غسول الفم الذي يقتل البكتريا التي تتغذّى على النترات.
ويعني ذلك أن أضرار استخدام غسول الفم تفوق فوائده، وأنه لا ينبغي الإفراط في تنظيف الفم بهذه الطريقة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق