آخر الأخبار
  افتتاح بازار "ذوي الهمم"   الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة   السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات   الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك
عـاجـل :

هل يؤثر غسول الفم على ضغط الدم؟

آخر تحديث : 2019-03-07
{clean_title}

قالت نتائج دراسة جديدة إن المادة المطهّرة في غسول الفم تقتل بكتريا صديقة للإنسان تعيش في الفم وتساعد على ضبط مستويات ضغط الدم.

ومن المعروف أن البكتريا الصديقة التي تعيش في الأمعاء تؤثر على جوانب صحية عديدة، لكن لاتزال المعرفة العلمية محدودة بتأثير بكتريا الفم على بقية الجسم.
وتنضم نتائجها إلى سلسلة من الدراسات أجريت مؤخراً وأظهرت تأثير صحة الفم والتهابات اللثة على أمراض الزهايمر وسرطان القولون والسكري.

ووجدت نتائج الدراسة التي أجريت في بايلور كوليج بولاية تكساس أن استخدام الغسول المطهّر للفم مرتين في اليوم يؤدي إلى قتل بكتريا الفم التي تتغذّى على مادة النترات التي ينتجها الجسم، ويؤدي تزايدها إلى ارتفاع ضغط الدم.
وكانت دراسة سابقة قد وجدت صلة بين نقص حساسية الجيم للأنسولين وتزايد النترات في الجسم نتيجة استخدام غسول الفم الذي يقتل البكتريا التي تتغذّى على النترات.
ويعني ذلك أن أضرار استخدام غسول الفم تفوق فوائده، وأنه لا ينبغي الإفراط في تنظيف الفم بهذه الطريقة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق