آخر الأخبار
  ادارة التنفيذ القضائي تدعو الى اعتماد الرقم (117111)للرد الآلي   " النقابة تمثل الجسم السياسي للدولة الاردنية " من اخطر ما قال الدكتور عبدالله العكايلة يوم أمس   العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي والاكتفاء بالتهنئة هاتفيا   جمع 112 عينه لمخالطين مصاب جرش   تنشيط السياحة" : ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد " للمستشفيات ضمن منصة" سلامتك "    الجمارك تتمكن من ضبط 50 طن من المواد الغذائية الفاسدة .. تفاصيل   شاهدوا .. ما هي حكاية الوزير العضايلة و نبتة "القيسوم" و الشاي؟   ضبط حدث يقود مركبة على الطريق الصحراوي   اسحق: لم تسجل اصابات بالكورونا في المزار الشمالي صباح الثلاثاء   طقس معتدل الحرارة في اغلب المناطق الثلاثاء   وزير العمل يوجه التفتيش بتنفيذ زيارات للمنشآت للتحقق من التزامها بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية   تحديد موعد إعلان نتائج التوجيهي اليوم   السفيرة اللبنانية المستقيلة : اعتبر نفسي أردنية   لجنة استدامة العمل تجتمع اليوم و تبحث إمكانية إغلاق بعض القطاعات مجدداً في الأردن   العضايلة: أعداد الدخلاء على الصحافة تضاعفت   عبيدات: العودة للحظر الشامل مستبعد جدا حاليا   عزل 5 منازل في اربد يقطن بها مصابون بكورونا   نتائج سلبية لمخالطي مصاب معان   عبيدات: ما زلنا في الموجة الأولى لكورونا   مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين

هل يؤثر غسول الفم على ضغط الدم؟

آخر تحديث : 2019-03-07

{clean_title}

قالت نتائج دراسة جديدة إن المادة المطهّرة في غسول الفم تقتل بكتريا صديقة للإنسان تعيش في الفم وتساعد على ضبط مستويات ضغط الدم.

ومن المعروف أن البكتريا الصديقة التي تعيش في الأمعاء تؤثر على جوانب صحية عديدة، لكن لاتزال المعرفة العلمية محدودة بتأثير بكتريا الفم على بقية الجسم.
وتنضم نتائجها إلى سلسلة من الدراسات أجريت مؤخراً وأظهرت تأثير صحة الفم والتهابات اللثة على أمراض الزهايمر وسرطان القولون والسكري.

ووجدت نتائج الدراسة التي أجريت في بايلور كوليج بولاية تكساس أن استخدام الغسول المطهّر للفم مرتين في اليوم يؤدي إلى قتل بكتريا الفم التي تتغذّى على مادة النترات التي ينتجها الجسم، ويؤدي تزايدها إلى ارتفاع ضغط الدم.
وكانت دراسة سابقة قد وجدت صلة بين نقص حساسية الجيم للأنسولين وتزايد النترات في الجسم نتيجة استخدام غسول الفم الذي يقتل البكتريا التي تتغذّى على النترات.
ويعني ذلك أن أضرار استخدام غسول الفم تفوق فوائده، وأنه لا ينبغي الإفراط في تنظيف الفم بهذه الطريقة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق