آخر الأخبار
  وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى   الاعلان عن اجراءات جديدة خلال امتحان التوجيهي   رئيس هيئة الطيران المدني: لم يتم تحديد موعد إعادة فتح المطارات في الأردن بعد   أمن الدولة توجه تهما بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصا   قرارات منتظرة لإعادة الحياة لطبيعتها في الاردن   العمل تمنح العمالة غير الاردنية مهلة نهائية لمغادرة المملكة .. "تفاصيل"   مطالب بالسماح لقطاع النقل العام بالعمل بين المحافظات   القوات المسلحة تعلن تفاصيل إحباط محاولتي تسلل إلى الأردن   "الضمان" تدعو المواطنين الذين تجاوزت اعمارهم 16 عاما التسجيل في خدماتها الالكترونية   والد الشهيد القاضي رائد زعيتر في ذمة الله   بدء الحجز على رحلات المرحلة 3 لعودة الأردنيين جواً .. رابط   لأول مرة منذ 8 سنوات .. تراجع حالات الانتحار في الأردن .. تفاصيل   المخابرات تحبط مخططاً إرهابياً بالزرقاء..تفاصيل   القبض على قاتل فتى بمشاجرة في إربد..تفاصيل   الحكومة.. تعلن أسماء الجهات الملتزمة بدفع الرواتب   بالصور .. مداهمة أمنية تسفر عن إلقاء القبض على مطلوب خطير و تضبط بحوزته أسحلة نارية و مواد مخدرة   بالفيديو..."قطة السابع" تشغل بال المارة والدفاع المدني يتصدى لانقاذها ببراعة   مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً   طقس حار وجاف ومغبر الثلاثاء..تفاصيل   المركزي: طلبنا من البنوك تأجيل اقساط المتأثرين بكورونا
عـاجـل :

هل يسبب تأخير الإفطار زيادة الوزن؟

آخر تحديث : 2019-09-02

{clean_title}
يرتبط الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر بزيادة خطر الإصابة بالسكري، ويرجع ذلك إلى سببين: الإفطار في وقت متأخر، وتناول أطعمة غنية بالدهون لإشباع الجوع أثناء السهر. وبحسب دراسة جديدة أجريت في جامعة إلينوي يعتبر الإفطار المتأخر سبباً رئيسياً وراء البدانة والسكري.

وفسرت الدراسة التي نشرتها دورية "ديابيتيك ميديسن" كيف يؤثر تأخير وقت الإفطار على الجسم، حيث يؤدي ذلك إلى عدم الاستفادة من الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس وفقاً لمواعيد الساعة البيولوجية الطبيعية، والتي تنتظم حول مبدأ النوم ليلاً والاستيقاظ في بداية الصباح.

ونتيجة لعدم الاستفادة من الأنسولين، يقوم البنكرياس بإفراز المزيد منه، ونتيجة زيادته تقل حساسية الخلايا والأنسجة له، فلا يقوم بالدور المطلوب في حرق الجلوكوز.

وأوصت نتائج الدراسة بالحفاظ على مواعيد الوجبات الرئيسية لتكون متناغمة مع الساعة البيولوجية، ويساعد الحد من السهر والاستيقاظ المبكر وتناول الإفطار في بداية الصباح.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق