آخر الأخبار
  الطراونة : أكثر من لا يحالفه الحظ بالانتخابات ينتقل لصفوف المعارضة   السردية للأردنيات: احذرن من النوايا المبطنة   التربية :تتابع سقوط جزء من قصارة خارج الغرفة الصفية بمدرسة اساسية في دير علا   نقابة المهندسين تجتمع لمناقشة إضرابها   الفايز يؤكد على ثوابت الاردن تجاه القضية الفلسطينية   الصفدي : طلبنا من الصين اخلاء مواطنينا   مساعدة سياح حاصرتهم الثلوج في الطفيلة   البدور يطالب بحل مشكلة طلاب الأردن بالصين   تأخير دوام مدارس ايام الأحد والاثنين..اسماء   دير علا اصابة طالبة بسقوط قصارة صف..تفاصيل    الدفاع المدني البحث عن حمزة الخطيب لا يزال مستمراً .. وحددنا بؤَر ساخنة للبحث فيها   الأمن الوقائي يلقي القبض على شخص مطلوب بحقه ٨ طلبات امنية وبحوزته ٧٥٥ عبوة من زيت   قائد أمن إقليم العاصمة يُكرم عدداً من طواقم شُرطة النجدة   هام الدفاع المدني يحذر الأردنيين   مشروع يوفر 4500 فرصة عمل بالزعتري..تفاصيل   الأرصاد تواصل تحذيراتها و تنشر تفاصيل حالة الطقس في المملكة لثلاثة أيام قادمة   الانجماد يتسبب بحادث تصادم بين 11 مركبة في طبربور..تفاصيل   الامن العام يحذر من الانجماد   الوزني يعلّق على مشروع المستثمر الكويتي ويعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" .. تفاصيل   القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا

هندية عمرها 74 عاما تلد توأما في عملية وصفت بـ"المعجزة"

آخر تحديث : 2019-09-09
{clean_title}
يُعتقد أن امرأة هندية عمرها 74 عاما، أصبحت أكبر أم تنجب في العالم بعد ولادتها توأما باستخدام التلقيح الاصطناعي.

وأنجبت إراماتي مانغاياما (من ولاية أندرا براديش الهندية)، توأما من الإناث الأصحاء من زوجها راجا راو (78 عاما)، بعد نجاح حملها بالاعتماد على جراحة التلقيح الاصطناعي.

وذكرت تقارير أن عيادة أطفال التلقيح الاصطناعي في مدينة جونتور، دفعت معظم التكاليف على أساس أن العملية ستكون إنجازا تاريخيا رائعا.

وظلت مانغاياما في المستشفى تحت المراقبة لمدة 9 أشهر كاملة من الحمل.

وبهذا الصدد، قالت إراماتي: "لا أستطيع التعبير عن شعوري بالكلمات. التوأم يكملني. لقد انتهى الانتظار لمدة 6 عقود أخيرا. والآن، لم يعد أحد يناديني بالعقيمة. فكرت في إجراء عملية التلقيح الاصطناعي، بعد إنجاب جارة لي في سن الـ55".

وأنجبت الأم الهندية توأمها بإشراف الدكتور أوماشانكر، الذي قال إن العملية بمثابة "مفاجأة"، كما كان العلاج "تحديا كبيرا".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق