آخر الأخبار
  العثور على جثة امراة متوفية داخل منزلها بمنطقة المهاجرين "تفاصيل"   الملك في مقدمة مستقبلي أمير دولة قطر لدى وصوله إلى عمان   الملك يؤكد ضرورة الإسراع بعملية الدمج ضمن مديرية الأمن العام لتحسين أوضاع العاملين والمتقاعدين   أردنيون ينحرون جمالا ترحيبا بضيف المملكة الشيخ تميم   الرزاز: المعلم الأردني متميز رغم الظروف الصعبة   تفاصيل لقاء الحكومة والمعلمين   نائب يطالب بإخلاء فوري لمدرسة في الزرقاء   الطراونة للنائب الرقب: الوزير لن يتكلم إلا بموافقتي   الاحتلال عن حجم تصدير الغاز للأردن: سر تجاري   مع انتشار فيروس الكورونا .. ناشطون يستذكرون تصريح عبدالله النسور بعدم التقبيل والاكتفاء بالمصافحة "فيديو"   جرشيون يزفون عروسين آسيويين   قرار محكمة أردنية: جماعة الإخوان منحلة منذ 1953   جريمة بشعة وتفاصيلها صادمة .. شاب يغتصب والدتــــه في الأردن   مجلس الوزراء يقرّ نظامين للشراء المباشر للعقارات والأبنية والتنظيم   النائب البكار … النيابة مرمطة وبهدلة   الأردنيون يحتلون المرتبة الرابعة بحيازة السلاح عربيا..واشتعال الجدل مع التوجهات لضبطه بالقانون واستثناء النواب والوزراء من منع حمله   مولود أردني باسم الأمير تميم قبيل وصوله   الزراعة: الأردن مهدد بدخول أسراب جراد   بتوجيهات ملكية سامية .. دعم صندوق اسكان ضباط الامن العام "تفاصيل"   الأردن: إجراءات للقادمين من كوريا وإيران
عـاجـل :

هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"

آخر تحديث : 2020-01-28
{clean_title}

قالت مصادر صحفية بأن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، هاتف رئيس السلطة محمود عباس مساء يوم الثلاثاء.

ويأتي هذا الاتصال في إطار المساعي لمواجهة صفقة ترامب قبل إعلانها بساعات قليلة، دون ذكر معلومات أخرى.

وعبر هنية خلال الاتصال، عن وقوف حركة حماس خلف مواقف الرئيس الثابتة وبالتمسك بالثوابت الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ورفض ما يسمى بصفقة ترامب الهادفة لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد هنية، على وجوب وقوف الشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه السياسية جنبا إلى جنب دعماً لمواقف السيد الرئيس الثابت والرافض لكل مخططات تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة ترامب.

ودعا هنية، إلى وضع جميع الخلافات جانباً والوقوف صفاً واحداً في مواجهة مخطط تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

من جانبه، ثمن الرئيس مبادرة هنية، مؤكداَ على أن نقطة ارتكاز مواجهة وإسقاط مشروع تصفية القضية الفلسطينية تستند إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار الرئيس إلى دعوته لاجتماع وطني الليلة، حيث رحب هنية بهذه الدعوة مشيرًا إلى مشاركة بعض الأخوة من الضفة في هذا اللقاء.

وتم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار التنسيق والتواصل المستمرين.

ودعت الفصائل الفلسطينية جماهير الشعب الفلسطيني لاعتبار يومي الثلاثاء والأربعاء، يومي غضب في جميع الساحات، مطالبةً جماهير الشعب الفلسطيني للخروج إلى الشوارع والميادين في مسيرات حاشدة.

وكان هنية قد طلب الأحد الماضي، من عباس عقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت في القاهرة؛ لبحث تداعيات صفقة القرن وكيفية مواجهته.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق