آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

هيئة النقل تناقش مع الجهات المعنية الاستعدادات المتخذة لتغطية مواسم الحج والعمرة والموسم السياحي

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - تابعت هيئة النقل البري مع جميع الجهات الشريكة الاستعدادات والاجراءات المتخذة من اجل الخروج بموسم سياحي على ابهى صورة وخصوصا اننا على ابواب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى الاستعدادات لموسم الحج والموسم السياحي.

وجمع اجتماع امس الاحد  جميع الجهات المعنية  والتي تراسها رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ومدير ادارة الحدود والاجانب ومديرا حدود العمري والمدورة وادارة ترخيص السواقين والمركبات ونقيب اصحاب الحافلاتورئيس جمعية حافلات النقل السياحي ورئيس جمعية حافلات التاجير من اجل الوقوف على الاجراءات التي اصدرتها الهيئة من تعليمات وانظمة والتي تنظم دخول وخروج الحافلات من المعابر الحدودية وبخاصة غير الاردنية منها ( السعودية) .

ياتي الاجتماع بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى اقتراب  موسم الحج والسياحة والذي من المتوقع ان يشهد زخما كبيرا لما تحظى به المملكة من سمعة في المجال السياحي ومن اجل الا يكون هناك نقص في الحافلات خلال هذه المواسم والتاكد من جاهزيتها وتحقيقها لشروط السلامة العامة من اجل الحفاظ على مستخدمي وسائط النقل العام وضبط دخول وخروج الحافلات الغير الاردنية والتاكيد على الاتفاقية الموقعة مع هيئة النقل البري السعودي .

واكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي على ضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي اصدرتها هيئة تنظيم النقل البري  وانه لن يسمح لاي حافلة بمغادرة المملكة مالم تكن خضعت للفحص الفني ولديها تصريح بالمغادرة موقع من هيئة قطاع النقل البري .

واضاف انه تم إعتماد واحة معان مركزا لفحص حافلات نقل المعتمرين والحجاج  للتأكد من سلامتها ومطابقتها للتعليمات وانه تم الاتفاق على  توزيع المسؤولية  بين الجهات المختصه بحيث تتولى ادارة الترخيص فحص الحافلة فنيا وتقوم هيئة قطاع النقل البري بمنحها التصريح اللازم بعد ان تستوفي الحافلة جميع المتطلبات اللازمة للحصول على التصريح وتقوم دائرة الحج والعمرة بالتدقيق على اسم الشركات وعلى عقود المعتمرين الخاصة بسكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والباجات التعريفية الخاصه بهم.

واكد على موضوع االمخالفات بانه سيكون هناك عقوبات رادعة وضرورة الالتزام بالتعليمات والانظمة الصادرة عن الهيئة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق