آخر الأخبار
  اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين   اللوزي : هيئة النقل لن تمدد العمر التشغيلي للحافلات
عـاجـل :

هيئة النقل تناقش مع الجهات المعنية الاستعدادات المتخذة لتغطية مواسم الحج والعمرة والموسم السياحي

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - تابعت هيئة النقل البري مع جميع الجهات الشريكة الاستعدادات والاجراءات المتخذة من اجل الخروج بموسم سياحي على ابهى صورة وخصوصا اننا على ابواب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى الاستعدادات لموسم الحج والموسم السياحي.

وجمع اجتماع امس الاحد  جميع الجهات المعنية  والتي تراسها رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ومدير ادارة الحدود والاجانب ومديرا حدود العمري والمدورة وادارة ترخيص السواقين والمركبات ونقيب اصحاب الحافلاتورئيس جمعية حافلات النقل السياحي ورئيس جمعية حافلات التاجير من اجل الوقوف على الاجراءات التي اصدرتها الهيئة من تعليمات وانظمة والتي تنظم دخول وخروج الحافلات من المعابر الحدودية وبخاصة غير الاردنية منها ( السعودية) .

ياتي الاجتماع بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى اقتراب  موسم الحج والسياحة والذي من المتوقع ان يشهد زخما كبيرا لما تحظى به المملكة من سمعة في المجال السياحي ومن اجل الا يكون هناك نقص في الحافلات خلال هذه المواسم والتاكد من جاهزيتها وتحقيقها لشروط السلامة العامة من اجل الحفاظ على مستخدمي وسائط النقل العام وضبط دخول وخروج الحافلات الغير الاردنية والتاكيد على الاتفاقية الموقعة مع هيئة النقل البري السعودي .

واكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي على ضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي اصدرتها هيئة تنظيم النقل البري  وانه لن يسمح لاي حافلة بمغادرة المملكة مالم تكن خضعت للفحص الفني ولديها تصريح بالمغادرة موقع من هيئة قطاع النقل البري .

واضاف انه تم إعتماد واحة معان مركزا لفحص حافلات نقل المعتمرين والحجاج  للتأكد من سلامتها ومطابقتها للتعليمات وانه تم الاتفاق على  توزيع المسؤولية  بين الجهات المختصه بحيث تتولى ادارة الترخيص فحص الحافلة فنيا وتقوم هيئة قطاع النقل البري بمنحها التصريح اللازم بعد ان تستوفي الحافلة جميع المتطلبات اللازمة للحصول على التصريح وتقوم دائرة الحج والعمرة بالتدقيق على اسم الشركات وعلى عقود المعتمرين الخاصة بسكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والباجات التعريفية الخاصه بهم.

واكد على موضوع االمخالفات بانه سيكون هناك عقوبات رادعة وضرورة الالتزام بالتعليمات والانظمة الصادرة عن الهيئة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق