آخر الأخبار
  الزرقاء ...فاعليات تطالب بأهمية وجود نظام منافع موازي لقانون الضريبة   حكم التسبب بحادث سير   ضريبة الدخل : الحكومة تدرس اعادة النظر بالاعفاءات للاسر حسب حجمها   استمرار اضراب موظفي المحاكم الشرعية لليوم الثاني على التوالي   ارتفاع اسعار البنزين والكاز واستقرار اسعار الديزل والغاز خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي   هل ترفع الحكومة اسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل   مصر تستورد البندورة الاردنية   لجان تدرس اصدار بطاقة خاصة بالعمالة الوافدة في الاردن   هام للطلبة الدارسين على نفقة المكرمة الملكية   ماذا انجزت الحكومة من تعهداتها في 100 يوم؟   الرزاز : العنصر البشري هو مورد الاردن الحقيقي   الملك يلتقي وزير الخارجية الامارتي ويؤكد على متانة العلاقات الاخوية والتاريخية بين الاردن والامارات   شاهد عيان يروي تفاصيل مروعة حول ما كان يحدث في حفل ..قلق   اعترافات اردني قام بالسطو على بنك الخليج في الكويت   تقلبات جوية متوقعة اليوم وغدا ...تفاصيل   بالاسماء .. التعليم العالي يعلن نتائج إساءة الاختيار   ناعور .. شخص يضرب عشريني بالقنوة على رأسه ليلقى ..   إيقاف 3 موظفين تسببوا بإزهاق أرواح شخصين في بلدية حسبان .. كانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه   أعمال شغب و حرق منزل أثناء مداهمة أمنية في الأغوار الشمالية   الرزار يدشن انطلاق أكبر صندوق استثماري .. "تفاصيل"

هيئة النقل تناقش مع الجهات المعنية الاستعدادات المتخذة لتغطية مواسم الحج والعمرة والموسم السياحي

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - تابعت هيئة النقل البري مع جميع الجهات الشريكة الاستعدادات والاجراءات المتخذة من اجل الخروج بموسم سياحي على ابهى صورة وخصوصا اننا على ابواب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى الاستعدادات لموسم الحج والموسم السياحي.

وجمع اجتماع امس الاحد  جميع الجهات المعنية  والتي تراسها رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ومدير ادارة الحدود والاجانب ومديرا حدود العمري والمدورة وادارة ترخيص السواقين والمركبات ونقيب اصحاب الحافلاتورئيس جمعية حافلات النقل السياحي ورئيس جمعية حافلات التاجير من اجل الوقوف على الاجراءات التي اصدرتها الهيئة من تعليمات وانظمة والتي تنظم دخول وخروج الحافلات من المعابر الحدودية وبخاصة غير الاردنية منها ( السعودية) .

ياتي الاجتماع بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى اقتراب  موسم الحج والسياحة والذي من المتوقع ان يشهد زخما كبيرا لما تحظى به المملكة من سمعة في المجال السياحي ومن اجل الا يكون هناك نقص في الحافلات خلال هذه المواسم والتاكد من جاهزيتها وتحقيقها لشروط السلامة العامة من اجل الحفاظ على مستخدمي وسائط النقل العام وضبط دخول وخروج الحافلات الغير الاردنية والتاكيد على الاتفاقية الموقعة مع هيئة النقل البري السعودي .

واكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي على ضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي اصدرتها هيئة تنظيم النقل البري  وانه لن يسمح لاي حافلة بمغادرة المملكة مالم تكن خضعت للفحص الفني ولديها تصريح بالمغادرة موقع من هيئة قطاع النقل البري .

واضاف انه تم إعتماد واحة معان مركزا لفحص حافلات نقل المعتمرين والحجاج  للتأكد من سلامتها ومطابقتها للتعليمات وانه تم الاتفاق على  توزيع المسؤولية  بين الجهات المختصه بحيث تتولى ادارة الترخيص فحص الحافلة فنيا وتقوم هيئة قطاع النقل البري بمنحها التصريح اللازم بعد ان تستوفي الحافلة جميع المتطلبات اللازمة للحصول على التصريح وتقوم دائرة الحج والعمرة بالتدقيق على اسم الشركات وعلى عقود المعتمرين الخاصة بسكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والباجات التعريفية الخاصه بهم.

واكد على موضوع االمخالفات بانه سيكون هناك عقوبات رادعة وضرورة الالتزام بالتعليمات والانظمة الصادرة عن الهيئة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق