آخر الأخبار
  رسميا .. نتائج انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين   النتائج الرسمية للمقاعد الفردية ‘‘لانتخابات المعلمين‘‘   تحقيق أمني لمعرفة سبب سقوط عشريني في حي نزال من الطابق الثالث منتصف الليل   مدعي عام عمان يوقف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" على ذمة القضية   النتائج الأولية لانتخابات نقابة المعلمين الأردنيين .. تحديث   فتاة ترتدي ملابس شفافة داخل أحد النوادي الرياضية في عمان الغربية! شاهد الصورة ..   العثور على جثة أردني في فندق بالقاهرة   رورو حرب توجه رسالة من لبنان للأردنيين ..   الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة كبتاجون   السعودي "رافع سبابته".. لم يمت بالسرطان ليقضي برصاص سفاح المسجدين   النائب الخزاعلة : "الغرايبة" ليس لديه النضج السياسي ليكون وزيرا .. وهذا سبب المشادة الكلامية بيني وبينه   بالصورة .. حفل مشبوه ومناشدة للجهات الأردنية المختصة بالتحقق منه ومتابعة الأمر   وزيرة الإعلام جمانة غنيمات تحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية   استاجر شهر واحصل على ستة شهور مجانا في الجبيهة   يتيم يزور قبر والده ويخبره عن علاماته :" رح اجيب 95 يا بابا"   الملك على موعد مع الزرقاويين الأربعاء   وفاة الفنان الأردني عدنان شهاب.. صاحب أغنية بطل الملاعب يا أردني   كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت   الفناطسة للمصورين "حضروا كاميراتكم سأقذفه بالكندرة" ..!   الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء
عـاجـل :

هيئة النقل تناقش مع الجهات المعنية الاستعدادات المتخذة لتغطية مواسم الحج والعمرة والموسم السياحي

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - تابعت هيئة النقل البري مع جميع الجهات الشريكة الاستعدادات والاجراءات المتخذة من اجل الخروج بموسم سياحي على ابهى صورة وخصوصا اننا على ابواب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى الاستعدادات لموسم الحج والموسم السياحي.

وجمع اجتماع امس الاحد  جميع الجهات المعنية  والتي تراسها رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ومدير ادارة الحدود والاجانب ومديرا حدود العمري والمدورة وادارة ترخيص السواقين والمركبات ونقيب اصحاب الحافلاتورئيس جمعية حافلات النقل السياحي ورئيس جمعية حافلات التاجير من اجل الوقوف على الاجراءات التي اصدرتها الهيئة من تعليمات وانظمة والتي تنظم دخول وخروج الحافلات من المعابر الحدودية وبخاصة غير الاردنية منها ( السعودية) .

ياتي الاجتماع بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك والذي تكثر فيه رحلات العمرة اضافة الى اقتراب  موسم الحج والسياحة والذي من المتوقع ان يشهد زخما كبيرا لما تحظى به المملكة من سمعة في المجال السياحي ومن اجل الا يكون هناك نقص في الحافلات خلال هذه المواسم والتاكد من جاهزيتها وتحقيقها لشروط السلامة العامة من اجل الحفاظ على مستخدمي وسائط النقل العام وضبط دخول وخروج الحافلات الغير الاردنية والتاكيد على الاتفاقية الموقعة مع هيئة النقل البري السعودي .

واكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي على ضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي اصدرتها هيئة تنظيم النقل البري  وانه لن يسمح لاي حافلة بمغادرة المملكة مالم تكن خضعت للفحص الفني ولديها تصريح بالمغادرة موقع من هيئة قطاع النقل البري .

واضاف انه تم إعتماد واحة معان مركزا لفحص حافلات نقل المعتمرين والحجاج  للتأكد من سلامتها ومطابقتها للتعليمات وانه تم الاتفاق على  توزيع المسؤولية  بين الجهات المختصه بحيث تتولى ادارة الترخيص فحص الحافلة فنيا وتقوم هيئة قطاع النقل البري بمنحها التصريح اللازم بعد ان تستوفي الحافلة جميع المتطلبات اللازمة للحصول على التصريح وتقوم دائرة الحج والعمرة بالتدقيق على اسم الشركات وعلى عقود المعتمرين الخاصة بسكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والباجات التعريفية الخاصه بهم.

واكد على موضوع االمخالفات بانه سيكون هناك عقوبات رادعة وضرورة الالتزام بالتعليمات والانظمة الصادرة عن الهيئة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق