آخر الأخبار
  التربية تدعو المهندسين الى تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية    تسجيل الفلسطينيين للحج والعمرة لا زال متوقفا   بالصور...مهندسو التربية يستمرون في اضرابهم لليوم التاسع   سرقة لوحات معدنية لعشر مركبات في السلط   بالاسماء...مدعوون للتعيين في مختلف المؤسسات الحكومية   اكثر من 25 الف أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية   الحكومة تعتزم إصدار نظام الفوترة الإلكتروني   اردنية تقاضي طبيبا بيطريا بسبب وفاة كلبتها   اصابة رضيع وممرضة اثر انهيار جزء بسيط من سقف مركز صحي في الرمثا   التحقيق بحريق مخبز في دير علا   القبض على موظف بتهمة تزوير شهادة جامعية   بحث اقتراض 25ر1 مليار دولار بكفالة اميركية   الرزاز يسلم عددا من الهدايا التي وصلت اليه بعد تسلمه منصبه   انخفاض اسعار الذهب 30 قرشا   الشحاحده : القطاع الزراعي محفوف بالمخاطر   لقاء أردني فلسطيني اليوم لبحث التصعيد الإسرائيلي   ارتفاع تكاليف الصحية الخاصة باللاجئين اربعة اضعاف   انتحار عشريني شنقا في الرمثا   توقيف 18 من محتجي الرابع في احد مراكز الاصلاح   عند انتقاد الامانة لا بد من التفريق بين الادارة الحالية وتراكمات الحكومات السابقة

واشنطن لن تموّل إعادة إعمار سوريا طالما القوات الإيرانية موجودة

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
حذّر وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو الأربعاء من أنّ الولايات المتحدة لن تُموّل إعادة إعمار سوريا طالما أنّ القوّات الإيرانية أو المدعومة من إيران لم تُغادر هذا البلد نهائيًا.

وقال بومبيو في خطاب أمام المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي 'اليوم، النزاع في سوريا بات عند منعطف'.

وأضاف أنّ نظام الرئيس السوري بشار الأسد 'عزّز سيطرته' على الأرض 'بفضل روسيا وإيران'، في حين أنّ تنظيم الدولة الإسلامية و'على الرغم من أنه لم يتمّ القضاء عليه بعد بالكامل، إلّا أنه بات ضعيفًا'.

وشرح وزير الخارجية الأميركي أنّ هذا 'الوضع الجديد' على الأرض 'يتطلّب إعادة تقييم مهمّة أميركا في سوريا'. ففي وقت تُشكّل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية الهدف الأوّل، إلا أنّها ليست الهدف الوحيد، على حدّ قول بومبيو.

وأشار الوزير إلى أنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تُريد أيضًا حلاً سياسيًا وسلميًا بعد سبع سنوات من النزاع، كما وتريد 'أن تخرج القوات الإيرانية أو المدعومة إيرانيًا من سوريا'.

وأردف بومبيو 'لقد كُنّا واضحين: إذا لم تضمن سوريا الانسحاب الكامل للقوّات المدعومة إيرانيًا، فهي لن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار'.

والشهر الماضي قال جون بولتون مستشار الرئيس دونالد ترامب والمتشدد تجاه إيران، إن الولايات المتحدة ستبقي تواجدها في سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

وصرح بولتون 'لن نغادر سوريا طالما بقيت هناك قوات إيرانية خارج الحدود الإيرانية .. وهذا يشمل الجماعات والميليشيات المرتبطة بإيران' وحذر طهران من أنها 'ستدفع الثمن غاليا' إذا هددت الولايات المتحدة أو أيا من حلفائها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق