آخر الأخبار
  الملك يزور لقيادة العامة للقوات المسلحة ..   الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض

واشنطن لن تموّل إعادة إعمار سوريا طالما القوات الإيرانية موجودة

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
حذّر وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو الأربعاء من أنّ الولايات المتحدة لن تُموّل إعادة إعمار سوريا طالما أنّ القوّات الإيرانية أو المدعومة من إيران لم تُغادر هذا البلد نهائيًا.

وقال بومبيو في خطاب أمام المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي 'اليوم، النزاع في سوريا بات عند منعطف'.

وأضاف أنّ نظام الرئيس السوري بشار الأسد 'عزّز سيطرته' على الأرض 'بفضل روسيا وإيران'، في حين أنّ تنظيم الدولة الإسلامية و'على الرغم من أنه لم يتمّ القضاء عليه بعد بالكامل، إلّا أنه بات ضعيفًا'.

وشرح وزير الخارجية الأميركي أنّ هذا 'الوضع الجديد' على الأرض 'يتطلّب إعادة تقييم مهمّة أميركا في سوريا'. ففي وقت تُشكّل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية الهدف الأوّل، إلا أنّها ليست الهدف الوحيد، على حدّ قول بومبيو.

وأشار الوزير إلى أنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تُريد أيضًا حلاً سياسيًا وسلميًا بعد سبع سنوات من النزاع، كما وتريد 'أن تخرج القوات الإيرانية أو المدعومة إيرانيًا من سوريا'.

وأردف بومبيو 'لقد كُنّا واضحين: إذا لم تضمن سوريا الانسحاب الكامل للقوّات المدعومة إيرانيًا، فهي لن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار'.

والشهر الماضي قال جون بولتون مستشار الرئيس دونالد ترامب والمتشدد تجاه إيران، إن الولايات المتحدة ستبقي تواجدها في سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

وصرح بولتون 'لن نغادر سوريا طالما بقيت هناك قوات إيرانية خارج الحدود الإيرانية .. وهذا يشمل الجماعات والميليشيات المرتبطة بإيران' وحذر طهران من أنها 'ستدفع الثمن غاليا' إذا هددت الولايات المتحدة أو أيا من حلفائها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق