آخر الأخبار
  بالفيديو .. ادارة السير تضبط "بيك أب" قام بإغلاق شارع بمنطقة عبدون بناءاً على خبر جراءة نيوز   جراءة نيوز تبارك للعقيد عامر السرطاوي الترفيع   رفع العزل عن الخناصري وكافة المناطق المعزولة في المفرق   تعديل على الحظر الشامل يوم الجمعة   تسجيل حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ .. اردني قادم من روسيا .. وسائق شاحنة غير اردني   الحكومة تحقق بمخالفات في الأراضي والضريبة والجمارك   تجارة عمان تدعو لإيجاد مصادر تمويلية جديدة للقطاع التجاري والخدمي   أمن الدولة تعقد جلسة بقضية الدخان وتستمع إلى 5 شهود   أبو غزالة يقدم مقترحاته لحكومة الرزاز لمواجهة كورونا في الأردن   زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان   تكثيف فرق مكافحة التسول امام المساجد الجمعة   صحة إربد : (3) بؤر ما زالت معزولة والأمور مبشّرة   الذهاب لصلاة الجمعة سيراً على الأقدام ولا حركة للمركبات   العضايلة ينفي ..   عبيدات: ننتظر معلومات مهمة حول الهيدروكسي كلوروكين   إرادة ملكية بترفيعات في الأجهزة الأمنية (أسماء)   الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة   إرادة ملكية بترفيع رئيس محكمة أمن الدولة الدكتور علي المبيضين   الافتاء تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة   البوتاس تحذر من صفحات تنشر إعلانات توظيف
عـاجـل :

واعظ ديني: الاردنيون سيدخلون الجنة بغير حساب .. صورة

آخر تحديث : 2019-12-02

{clean_title}
اعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نشرهم لفتوى قديمه قالها واعظ ديني في مدينة اربد مؤخراً ان الاردنيين سيدخلون الجنة من غير حساب

وجاء في نص الفتوى ان أحد الواعظين الشرعيين زعم أن الله تعالى سوف يسامح الشعب الأردني، ويغفر لهم ذنوبهم ويتجاوز عنهم ويدخلهم الجنة، نظرا لما عانوه في حياتهم ومعيشتهم من الضنك والضيق والعوز والفقر.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها الواعظ في أحد مساجد مدينة اربد، مؤخرا وتطرق الواعظ لأحداث يوم القيامة والبعث من القبور والحشر وما يحصل للخلق من أهوال جسيمة ومواقف عظيمة.

وقال الواعظ:'إن الشعب الأردني المسكين عانى الأمرين فغيره من الشعوب تعيش حياة رغيدة مرفهة، بينما المواطن الاردني يُلحق ليله بنهاره ليكسب تلك اللقمة كي يطعم أولاده الجياع ويستر عوراتهم بثياب بسيطة'.

ولفت الواعظ الى أنه تنقل وعاش في عدة دول عربية وأجنبية، مؤكدا ـ خلال المحاضرة ـ 'أنه لم ير شعبا يعيش مثل الشعب الاردني من الضيق الاقتصادي'.

وأضاف، 'أن الأردن مميز بشعبه وخيراته ولكن الشعب لم يحصل على رغد العيش الكريم على خلاف الشعوب التي تعيش في دول الخليج وغيرها من الدول التي يتمتع شعبها بالرفاهية المطلقة'، متسائلاً : ما ذنب ذلك الشاب المسكين الذي يجلس 10 – 15 سنة منتظراً الوظيفة ؟.

وختم الواعظ الديني محاضرته بالدعاء للشعب الأردني بأن يُفرج الله كربتهم وأن يوسع عليهم معيشتهم، وأن ينعم عليهم بوفير الصحة وأن يفتح عليهم أبواب الرزق.

وللعودة الى هذه الفتوى تبين انها قديمه وتعود لعام 2012 ونسيت الى مصدر غير معروف ، واثارت الراي العام في حينها
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق