آخر الأخبار
  اطلاق نار ومطاردة بين الامن العام و مطلوبين   الحكومة توجه رسالة عاجلة للطلبة الأردنيين في أوكرانيا .. تفاصيل جديدة   جابر: ارتفاع عدد اصابات انفلونزا الخنازير الى 61   الجنايات الصغرى تنظر باختلاس 2.5 مليون دينار من احدى الوزارات .. تفاصيل   مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا   العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان   شاهد تفاصيل المنخفض   إقرار مشروعي قانوني الدفاع المدني والمخابرات العامة   التعليم العالي تنفي قيام أوكرانيا بفصل مئات الطلبة الأردنيين   توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين   جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة   العرموطي يطالب الرزاز بوضع لظاهرة تداخل الاذاعات العبرية مع الاذاعات الاردنية   سقوط شخص من سطح إحدى العمارات في شارع عبدالله غوشة ووفاته! تفاصيل ..   وفاة فتاة عشرينية داخل منزلها بطبربور إختناقاً "تفاصيل"   اللواء الحمود: يتسلم ثلاث جوائز "تفاصيل"   ارتياح فرنسي من نسب الانجاز في "الباص السريع"   إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء   مالية النواب تحيل ملف جمعية الياهون إلى هيئة مكافحة الفساد   عبير الزهير مديراً للمواصفات والمقاييس وطارق عريقات وعمر الجازي للاستثمارات الحكوميّة ومحمد الخلايلة لمجلس التعليم العالي   وزير التربية : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا

واعظ ديني: الاردنيون سيدخلون الجنة بغير حساب .. صورة

آخر تحديث : 2019-12-02
{clean_title}
اعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نشرهم لفتوى قديمه قالها واعظ ديني في مدينة اربد مؤخراً ان الاردنيين سيدخلون الجنة من غير حساب

وجاء في نص الفتوى ان أحد الواعظين الشرعيين زعم أن الله تعالى سوف يسامح الشعب الأردني، ويغفر لهم ذنوبهم ويتجاوز عنهم ويدخلهم الجنة، نظرا لما عانوه في حياتهم ومعيشتهم من الضنك والضيق والعوز والفقر.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها الواعظ في أحد مساجد مدينة اربد، مؤخرا وتطرق الواعظ لأحداث يوم القيامة والبعث من القبور والحشر وما يحصل للخلق من أهوال جسيمة ومواقف عظيمة.

وقال الواعظ:'إن الشعب الأردني المسكين عانى الأمرين فغيره من الشعوب تعيش حياة رغيدة مرفهة، بينما المواطن الاردني يُلحق ليله بنهاره ليكسب تلك اللقمة كي يطعم أولاده الجياع ويستر عوراتهم بثياب بسيطة'.

ولفت الواعظ الى أنه تنقل وعاش في عدة دول عربية وأجنبية، مؤكدا ـ خلال المحاضرة ـ 'أنه لم ير شعبا يعيش مثل الشعب الاردني من الضيق الاقتصادي'.

وأضاف، 'أن الأردن مميز بشعبه وخيراته ولكن الشعب لم يحصل على رغد العيش الكريم على خلاف الشعوب التي تعيش في دول الخليج وغيرها من الدول التي يتمتع شعبها بالرفاهية المطلقة'، متسائلاً : ما ذنب ذلك الشاب المسكين الذي يجلس 10 – 15 سنة منتظراً الوظيفة ؟.

وختم الواعظ الديني محاضرته بالدعاء للشعب الأردني بأن يُفرج الله كربتهم وأن يوسع عليهم معيشتهم، وأن ينعم عليهم بوفير الصحة وأن يفتح عليهم أبواب الرزق.

وللعودة الى هذه الفتوى تبين انها قديمه وتعود لعام 2012 ونسيت الى مصدر غير معروف ، واثارت الراي العام في حينها
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق