آخر الأخبار
  إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   وفاة عشريني طعنا في الحمة "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج   فتوى أردنية تحرم صلاة الجماعة لمصابي كورونا   بدء تتبع حاملي الإسوارة الإلكترونية   إعلان شروط فتح مدارس التربية الخاصة   ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية لتقديم امتحان التوجيهي عن طالبة بالرصيفة   "السير" تحذر السائقين في الأردن بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً .. تفاصيل   الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا   التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية   خلوة وزارية برئاسة الرزاز   الصحة تدعو أهالي طلبة التوجيهي لعدم التجمهر تفاصيل
عـاجـل :

واعظ ديني: الاردنيون سيدخلون الجنة بغير حساب .. صورة

آخر تحديث : 2019-12-02

{clean_title}
اعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نشرهم لفتوى قديمه قالها واعظ ديني في مدينة اربد مؤخراً ان الاردنيين سيدخلون الجنة من غير حساب

وجاء في نص الفتوى ان أحد الواعظين الشرعيين زعم أن الله تعالى سوف يسامح الشعب الأردني، ويغفر لهم ذنوبهم ويتجاوز عنهم ويدخلهم الجنة، نظرا لما عانوه في حياتهم ومعيشتهم من الضنك والضيق والعوز والفقر.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها الواعظ في أحد مساجد مدينة اربد، مؤخرا وتطرق الواعظ لأحداث يوم القيامة والبعث من القبور والحشر وما يحصل للخلق من أهوال جسيمة ومواقف عظيمة.

وقال الواعظ:'إن الشعب الأردني المسكين عانى الأمرين فغيره من الشعوب تعيش حياة رغيدة مرفهة، بينما المواطن الاردني يُلحق ليله بنهاره ليكسب تلك اللقمة كي يطعم أولاده الجياع ويستر عوراتهم بثياب بسيطة'.

ولفت الواعظ الى أنه تنقل وعاش في عدة دول عربية وأجنبية، مؤكدا ـ خلال المحاضرة ـ 'أنه لم ير شعبا يعيش مثل الشعب الاردني من الضيق الاقتصادي'.

وأضاف، 'أن الأردن مميز بشعبه وخيراته ولكن الشعب لم يحصل على رغد العيش الكريم على خلاف الشعوب التي تعيش في دول الخليج وغيرها من الدول التي يتمتع شعبها بالرفاهية المطلقة'، متسائلاً : ما ذنب ذلك الشاب المسكين الذي يجلس 10 – 15 سنة منتظراً الوظيفة ؟.

وختم الواعظ الديني محاضرته بالدعاء للشعب الأردني بأن يُفرج الله كربتهم وأن يوسع عليهم معيشتهم، وأن ينعم عليهم بوفير الصحة وأن يفتح عليهم أبواب الرزق.

وللعودة الى هذه الفتوى تبين انها قديمه وتعود لعام 2012 ونسيت الى مصدر غير معروف ، واثارت الراي العام في حينها
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق