آخر الأخبار
  بتوجيهات ملكية.... العيسوي يسلّم 34 مسكناً لأسر عفيفة بذيبان، ويفتتح مركزاً صحياً في ناعور   بتوجيهات ملكية.... العيسوي يسلّم 34 مسكناً لأسر عفيفة بذيبان، ويفتتح مركزاً صحياً في ناعور   طقس الأسبوع .. صيفي اعتيادي / فيديو   التربية : هذا الكشف غير صحيح وإحالة المتلاعب به للجرائم الإلكترونية   ميلاد رواشدة.. الحاصل على معدل 100%: معدل دراستي 4 ساعات يوميا   وسط انتشار أمني واسع في عمّان...ضبط سائق قام بـ "التفحيط" في الشارع العام   "رصاصة توجيهي" تصيب مواطناً في رأسه الساعة الخامسة فجراً   ضبط 1.5 طن بيض فاسد في الرمثا .. تفاصيل   بتول لاجئة سورية حصلت على 100% في توجيهي الأردن و لكن الدموع و الخوف كانا أقرب لها من الفرح .. لماذا؟   وزير التربية: لهذا السبب تم إعلان نتائج التوجيهي فجر السبت و لم ننتظر حتى العاشرة؟   النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%   طالب كفيف يحصل على معدل 98.2   رسالة من الحواتمة لطلبة التوجيهي   الاردن يستهلك 500 ألف كمامة يوميا   وزير التربية: المعدلات المرتفعة لن تؤثر على القبول الجامعي   حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية بعد صدور النتائج   توضيح حول معدلات القبول بالجامعات لهذا العام   تحديد موعد طلبات القبول الموحد   شاهد القائمة الكاملة للحاصلين على علامة 100   تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية
عـاجـل :

وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي

آخر تحديث : 2020-07-16

{clean_title}
كشف الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، الخميس، أن أسعار الأضاحي للعام الحالي ستكون حول معدلاتها مقارنة مع العام الماضي.

وقال المجالي إن سعر الأضحية البلدية يتفاوت ما بين (180-220) دينارا، فيما يتفاوت سعر الأضحية المستوردة بين (135- 160) دينارا.

واضاف المجالي أن الاضاحي المستوردة مصدرها إما روماني او اوروبي.

وكان وزير الزراعة المكلف صالح الخرابشة أكد توفر كميات كافية من الأغنام تمتلك شروط الأضحية، وعددها يقدر بحوالي 450 ألف رأس موزعة بين الصنف البلدي والمستورد مشيرا الى أن هذه الكميات ستحافظ على الأسعار ضمن معدلاتها السنوية.

وعن أسعار العجول قال المجالي إنها تباع بحسب الوزن، حيث يتوقع أنت تباع الأوزان المرتفعة أعلى من 500كغم، بقيمة 2.35 دينار/كغم، والاوزان 350 - 400 كغم، بقيمة 2.5 دينار/كغم.

ويذكر أن اعداد الاضاحي للعام الحالي انخفضت عن العام الماضي حيث احتوى السوق في عام 2019 على 540 ألف رأس من الأغنام المعدة للاضاحي، بينها نحو 220 ألف رأس غنم مستورد، و320 ألف محلي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق