آخر الأخبار
  والد قاتل يقدم نجله "فدية" لوالد المغدور خلال عطوة عشائرية في اربد .. تفاصيل   وزارة العمل ترد على خبر جراءة نيوز حول ضبط وافد بأم أذينة   مندوباً عن الأمير فيصل بن الحسين...أ.د. حمدان يفتتح مؤتمر الرياضة والتنمية المستدامة في الجامعة الهاشمية   تعرف على رسوم على أردني اعتدى على مستشفى   بالاسماء .. مطلوبون لإدارة الترخيص   "الارصاد" تحذر المواطنين من التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة   الأمن يلقي القبض على (750) شخصاً بحوزتهم (895) سلاحاً نارياً   تعرف على تعديلات النواب حول فصل العسكريين بالضمان الاجتماعي .. من بينها إنهاء خدماته أو إكماله 45 سنة   العكة يصفح عن شقيقه ساطي وأبنائه   الغرايبة: سنفرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل في الاردن   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   مديرية الأمن العام تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات"   حادثة غريبة .. شاب يحاول قطع عنقه بالرمثا   اردني يرثي زوجته برسالة مؤثرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي   خبر سار لأهالي عمان - تفاصيل   للأردنيين .. شقق لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة   التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين   النائب المجالي : سفير دِمشق السابق طرده الملك بعد شكوى”تحرّش” من فتاةٍ سوريّة   الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا   طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل

وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!

آخر تحديث : 2019-04-21
{clean_title}

في إطار متابعتها لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وما تناولته بعض المنشورات من بعض الممارسات القاسية وإساءة المعاملة التي تتعرض لها بعض الحيوانات العاملة في بعض المواقع السياحية والأثرية في المملكة.

تعيد الوزارة التأكيد على أنها تتابع هذه الحوادث الفردية وتتعامل معها وفق أحكام التشريعات النافذة، حيث تعتبر المادة 472 من قانون العقوبات النافذ، أن القسوة على الحيوانات جريمة يعاقب عليها القانون، فضلا عن أن الوزارة تقوم بالتنسيق في ذلك مع إدارة الشرطة السياحية والجهات المختصة من أجل ضمان وقف هذه الإنتهاكات وتحويل المتسببين فيها للقضاء.

تستمر الوزارة في التواصل مع منظمات المجتمع المدني ومع المجتمعات المحلية المستضيفة للمواقع السياحية والأثرية لوقف مثل هذه التجاوزات، وتكثيف حملات التوعية حول حماية الحيوانات ووقف الإنتهاكات وقسوة التعامل معها، خصوصاً أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والأديان السماوية تحث على التعامل الرحيم مع الحيوانات.

تشير الوزارة إلى أنها عمّمت على إدارة الشرطة السياحية لتكثيف المراقبة على استخدام الحيوانات لنقل السيّاح داخل محمية البترا وفق شروط تضمن عدم الإساءة ووقف بعض الممارسات المسيئة لهذه الحيوانات، واتخاذ العقوبات المنصوص عليها في القانون بحق المخالفين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق