آخر الأخبار
  تخفيض 50% من رسوم التسجيل على جميع العقارات التجارية والسكنية والزراعية .. وثيقة   مشاجرة أمام كلية الكرك    وزير الاوقاف :التسديد عن 46 غارمة جديدة   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع   العثور على. طفل لقيط داخل مستشفى البشير تفاصيل   شخص يحاول حرق نفسه بعد سكبه بنزين على نفسه امام مجلس النواب الاردني   الأرصاد تنشر حالة الطقس حتى السبت .. هل تستمر الأمطار ؟   إعلان هام من باص عمّان   السعود: علينا إفشال صفقة القرن   فلسطين النيابية تشارك بمؤتمر نقابي عالمي لدعم القدس   الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب
عـاجـل :

وزارة المياه: سرقة كوابل الكهرباء وتخريب 3 آبار أسباب انقطاع المياه عن دير علّا

آخر تحديث : 2019-05-22
{clean_title}
قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري / سلطة المياه عمر سلامة ان عملية سرقة كوابل كهرباء وتخريب مقصود في (3) ابار في منطقة ابو الزيغان تسببت بانقطاع المياه عن مناطق واسعة في دير علا في منطقة الاغوار حيث تتزود دير علا من هذه الابار بطاقة (150) م3/ ساعة .

واوضح سلامة انه ونتيجة لهذه الاعتداءات المتكررة على آبار المياه المزودة للمياه في محافظة البلقاء وخاصة آبار دير علا تسببت بأحداث اربكات في برامج التوزيع المعدة من قبل ادارة مياه دير علا للمناطق .

وبين ان ابار ابو الزيغان( 2،9،10) المسيجة بأسيجة حماية وعليها بوابات حديدية وتقع بالقرب من سيل الزرقاء في وادي الحوارات منطقة حرجية والتي توفر نحو (300) م3/ساعة من المياه ليتم معالجتها واعادة ضخها للشرب للمواطنين عبر محطة ضخ ابو الزيغان الرئيسية قد تعرضت لسرقة الكوابل الكهربائية وقصها وكذلك تخريب لوحات تشغيل هذه الابار وخلع البوابات مساء امس الثلاثاء مما ادى الى توقفها مبينا ان الاجهزة الامنية تقوم بالبحث والتحري للقبض على الفاعلين .

وأكد مدير الاعلام ان سلطة المياه لاتألوا جهدا او سيلة لايصال المياه للمواطنين موضحا ان هذه المعيقات هي خارج سيطرة سلطة المياه حيث أثرت بشكل كبير على نقص كميات المياه لمناطق الدور في دير علا وان الكوادر الفنية تعمل على اعادة تصويب الوضع واعادة تشغيل هذه الابار بالسرعة الممكنة موضحا ان الكوادر الفنية تعمل اقصى الجهود لتزويد جميع المناطق وعدم تأثرها خاصة وان منطقة دير علا من المناطق ذات الحرارة العالية في هذه الاوقات الصيفية .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق