آخر الأخبار
  وزير التربية: لهذا السبب تم إعلان نتائج التوجيهي فجر السبت و لم ننتظر حتى العاشرة؟   النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%   طالب كفيف يحصل على معدل 98.2   رسالة من الحواتمة لطلبة التوجيهي   الاردن يستهلك 500 ألف كمامة يوميا   وزير التربية: المعدلات المرتفعة لن تؤثر على القبول الجامعي   حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية بعد صدور النتائج   توضيح حول معدلات القبول بالجامعات لهذا العام   تحديد موعد طلبات القبول الموحد   شاهد القائمة الكاملة للحاصلين على علامة 100   تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية   الامن العام: ضبط 10 اشخاص اطلقوا عيارات نارية بعد اعلان نتائج "التوجيهي" و هذا عدد الأسلحة و الأشخاص الذين تم ضبطهم   شاهد أسماء أوائل المملكة لجميع فروع "التوجيهي"   78 طالبا حققوا علامة 100   تحويلات مرورية جديدة في عمان تفاصيل   تصريح هام حول الإعلان عن موعد تكميلي التوجيهي   النعيمي يبرر اعلان نتائج التوجيهي فجر السبت   السبت .. أجواء صيفية اعتيادية   التربية توضح طريقة احتساب معدل التوجيهي   تعديل ساعات حظر التجول اعتباراً من اليوم

وزيرة السياحة : نحتاج لاستراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي

آخر تحديث : 2020-07-16

{clean_title}
قالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة انه لا بد من وضع استراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي ،وحماية المواقع الاثرية في الأردن ،من خلال التشاركية بين جميع المؤسسات ،وتمكين المجتمعات المحلية ،وإيجاد نموذج صحيح لإدارة المواقع .
وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي نشر اليوم الأربعاء ان الوزيرة شويكة شاركت بحلقة نقاشية بعنوان " معا لخلق تشاركية عمل فاعلة من اجل حماية التراث الثقافي الأردني "، مع سمو الاميرة دانا فراس رئيس جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع/ الاردن (ايكوموس)، ومدير المركز الإقليمي لمنظمة الايكوروم في امارة الشارقة زكي اصلان، .
وخلال الحلقة التي عقدتها جمعية (ايكوموس) برعاية سمو الاميرة دانا فراس، رئيس الجمعية، بتقنية الاتصال عن بعد امس الثلاثاء ،استعرضت شويكة ما قامت به الحكومة ،ووزارة السياحة من خطط للتعامل مع جائحة وباء كورونا ، والنموذج الأردني الناجح في إدارة الازمة .
وأكدت شويكة أهمية إلاتفاق على وضع استراتيجية موحدة ورؤية واضحة للحفاظ على الموروث الثقافي الأردني من خلال التشاركية والتعاون والاتصال بين جميع المؤسسات سواء كانت حكومية او غير حكومية ومؤسسات المجتمع المدني ، وصولا لنموذج صحيح لإدارة المواقع الاثرية .
ونوهت وزيرة السياحة لضرورة تمكين المجتمعات المحلية ،واهمية دور الشباب وتوعيتهم في الحفاظ على الموروث الثقافي ،خصوصا وان الأردن عبارة عن متحف مفتوح يحتوي على الاف المواقع الاثرية ، فكل سنة ويوم وساعة تظهر مكتشفات اثرية جديدة .
وشارك في الحلقة النقاشية ايضا ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات ، ورئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان، وعدد من الخبراء في مجال الحفاظ على التراث الثقافي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق