آخر الأخبار
  5 إصابات جديدة واحدة منها محلية   ضبط مطلوب بقضية قتل سابقة بعمّان   الحكومة : تفاصيل تشغيل المطار الأسبوع المقبل   زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل
عـاجـل :

وزير الأوقاف: صلاة الجمعة في المساجد فقط "تفاصيل"

آخر تحديث : 2020-05-28

{clean_title}

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة إنه اعتبارا من الجمعة المقبلة سيتم فتح المساجد وستقتصر على صلاة الجمعة فقط، وذلك ضمن ضوابط ستعلن عنها الوزارة لاحقاً.

وأضاف أن تعليق الصلاة في المساجد كان حفاظا على الصحة والسلامة العامة، ونأمل أن تكون المساجد مراكز أمن واطمئنان وأن لا تكون مركزاً لنشر الوباء.

ودعا من يفوق عمره 50 عاماً أو يمتلك سيرة مرضية، أو يحمل أعراض مرضية أن لا يتوجه لأداء الصلاة في المساجد.

وبين أن الصلاة ستكون في المساجد وساحاته المجاورة له، وستكون الصلاة في المساجد التي تمتلك ساحات خارجية.

وشدد على أن الحكومة تعول على وعي المواطن الأردني، مطالبا المواطنين أن يحضروا سجاداتهم الخاصة، والالتزام بارتداء الكمامة.

وأكد أنه سيتم مراجعة التزام المواطنين خلال صلاة الجمعة من أجل فتح المساجد للصلوات الأخرى، مؤكداً ضرورة الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة والابتعاد عن المجالس.

وأشار إلى أن خطبة الجمعة لن تزيد مدتها عن 10 دقائق.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق