آخر الأخبار
  مبادرة لتدريس طلبة التوجيهي في الأغوار   السجن لمطلق نار في مادبا   تصريح هام من نقابة المعلمين حول دوام المدارس   شارع باسم طبيب الفقراء باربد   الضمان يصدر بيان هام للاردنيين    البدء بقوننة أوضاع العمال الوافدين غدا   وفاة عشريني دهساً على طريق المطار   تنقلات بين كبار ضباط الأمن - أسماء شاهد   حقك تعرف: لا صحة لاشاعة تقاضي وزير التربية نسبة من "المقاصف المدرسية"   مصدر حكومي: يكشف عن كلفة اليوم الدراسي   خبر هام للمقترضين من البنوك   تعرف على نظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين   السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة   شاهد بالصور ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية   طلق ناري مجهول يقتل شاباً في الزرقاء   وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك   الدكتور رضوان السعد .. جنازة مهيبة لجابر خواطر الفقراء .. صور   مشاجرة عشائرية بعد خلاف داخل أحد أعراس حي التركمان والأمن العام يستخدم الغاز المسيل للدموع ..   فعاليات عجلونية تطالب المعلمين بتغليب لغة الحوار مع الحكومة لتعليق الاضراب   الزرقاء : تربويون ورؤساء تطوير تربوي يدعون لاستئناف العملية التعليمية

وزير الاوقاف الفلسطيني يندد بانتهاك المستوطنين للحرم الإبراهيمي الشريف

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}
ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، بالانتهاكات التي يمارسها المستوطنون في المسجد الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل بحماية ورعاية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار دعيس في بيان له اليوم الخميس، الى قيام المستوطنين بتدنيس الحرم الابراهيمي من خلال عقد حلقات الرقص والصلوات التلمودية الاستفزازية في ساحات المسجد، بمشاركة عدد من الحاخامات الكبار في اسرائيل، وحراسة ما يسمى بقائد منطقة الخليل. واضاف، إن الانتهاكات المتواصلة لم تتوقف منذ الاحتلال الاسرائيلي لمدينة الخليل، بل ازدادت كماً ونوعاً ، معتبرا ان نصب "شمعدان الحانوكاه" على جدار المسجد دليل على هذا الأمر، عدا عن نيتهم وضع المصعد الكهربائي الذي يتيح زيادة عدد المنتهكين ، إضافة إلى إضراره بالبناء التراثي والتاريخي والديني. وطالب ادعيس اليونسكو بالوقوف أمام مسؤولياتها الثقافية والتراثية والعمل بحزم للوقوف أمام هذه الانتهاكات التي تمس بمعلم تاريخي وتراثي وضعته منذ فترة بسيطة على قائمة التراث العالمي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق