آخر الأخبار
  5 إصابات جديدة واحدة منها محلية   ضبط مطلوب بقضية قتل سابقة بعمّان   الحكومة : تفاصيل تشغيل المطار الأسبوع المقبل   زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل
عـاجـل :

وزير الاوقاف يكشف عن تعليمات العودة للمساجد

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}

أكد وزير الأوقاف محمد الخلايلة أن أي منطقة يظهر بها فيروس كورونا سيتم اغلاق مساجدها..
وقال الخلايلة   الأحد، إن عملية تعقيم المساجد وتزويدها بالكمامات ستكون أيام الأربعاء والخميس.

وأضاف أن صلاة الجمعة ليست واجبة على النساء وهذا تكريم رباني لها، بحيث لا يوجد عليها فرض بأداء صلاة الجمعة في المساجد

وبين أن هناك مساجد يمكن ازالة سجاده بسهولة وسيتم ازالته وهناك مساجد يصعب ازالة سجاده وهو مكلف لذلك لم يتم ازالته، ومن تظهر عليه أعراض مرضية عليه عدم الحضور للمسجد.

ولفت إلى أن كل مسجد سيحدد أماكن معينة لوقوف المصلين، ولا يمكن أن يكون الالتزام بنسبة 100%، ونعول على وعي المواطن، وسننبه للصلاة في الشوارع والساحات والأزقة المجاورة للمسجد، وكل شخص سيحضر سجادته معه ويرتدي كمامته.

وأشار إلى أن الذهاب للمساجد في الصلوات المفروضة سنة، ونبدأ بالأهم صلاة الجمعة، ثم الظهر والعصر.

وأضاف الخلالية: "اتخذنا قرارا بأن تكون صلاة الجمعة هذا الأسبوع بالمساجد كونها فريضة واجبة لا تصح الا في المساجد، وكنا نصلي صلاة الظهر في البيوت، وتركنا الجمعة لوجود عذر شرعي، فالضرورة دائما تقدر بحجمها".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق