آخر الأخبار
  بالفيديو بؤر كورونا الساخنة في الأردن   تسجيل 3 حالات وفاة بكورونا   (620) حالة إصابة بفيروس كورونا في الاردن   فتح حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد   الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن    الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل   مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر   لا قرار بعودة صالات المطاعم .. ومطالب بالتعويض   12 اصابة جديدة بكورونا في المفرق   تحذير من الأرصاد الجوية..تفاصيل   لهذا السبب !! توقف سحب عينات كورونا في محافظة اربد   وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   الخرابشة: الواقع يحتم علينا الحجر المنزلي   للأسبوع الثاني .. الأردنيون لا يؤدون صلاة الجمعة في المساجد   عجلون : 5 اصابات بكورونا وسحب 149 عينة عشوائية من المخالطين   4 إصابات جديدة بكورونا في الكرك   عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصابون بكورونا   انخفاض آخر على الحرارة الجمعة   نحو 50 إصابة بين كوادر البشير بكورونا   الرزاز: المرحلة المقبلة محاسبة ومساءلة
عـاجـل :

وزير التعليم العالي: متوسط كلفة دراسة الطب 100 ألف دينار

آخر تحديث : 2020-01-20
{clean_title}

قال وزير التعليم العالي محي الدين توق، إن متوسط كلفة دراسة الطب يقدر بـ100 ألف دينار.
وأضاف في تصريحات لبرنامج "صوت المملكة"، إن نحو 6 آلاف طالب أردني يدرسون الطب في الخارج، وينفقون هناك نحو نصف مليار دينار.

وكشف توق من سلبيات الدراسة في بعض الدول دون تسميتها، مشيرا إلى أن خريجي بعض الدول تقدموا لامتحان المجلس الطبي الأردني 10 مرات ولم ينجحوا.

وعن ترخيص الجامعات الطبية الخاصة الجديدة، قال الوزير إن 2 منها في عمّان والثالثة في العقبة.

وتابع أن 60% من الطلبة المستهدفين لهذه الجامعات، سيكونون من الخارج.

ومن المتوقع أن تستقبل كل جامعة طبية خاصة 200 طالب سنويا.