آخر الأخبار
  خروف عيد يتسبب في كارثة بعمان !   استشهاد الدركي احمد ادريس الزعبي على اثر اصابته بتفجير الفحيص   حادث مفجع بين مركبتين وإصابة عشرينية في سحاب   عمان : اصابة شخصين بسبب انهيار اجزاء من شارع بمنطقة خلدا   فيديو يحبس الانفاس .. لحظة انفجار غاز بوجه طباخ في احد المطاعم بالعاصمة عمان   لماذا تتجاهل سوريا اي تنسيق مع الاردن لإعادة فتح معبر نصيب ؟   اشترت اجنحة دجاج بعمان .. وكانت الصدمة   الملك يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان   وزير الداخلية الاردني يؤكد على الاستمرار بالتشدد مع مطلقي العيارات النارية   سرطان القولون الأكثر انتشارا بين الأردنيين وسرطان الثدي بين الأردنيات   الملك : أبواب الديوان الملكي مفتوحه أمام كل أردني ولا أحد فوق القانون   المساجد التي ستقام بها صلاة العيد في معان   شاب من سلطنة عمان يتعجب من أمر الأردنيين بسبب الليرة التركية ومظاهرات الرابع   عريس أردني يشترط أن يكون النقوط بالليرة التركية   كم تبلغ رواتب النواب؟   الحكومة تناقش الضريبة بعد العيد   وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة   تعرف على حالة الطقس خلال ايام العيد .. تفاصيل   الكشف عن حقيقة زيادة المخصصات المالية للنواب .. تفاصيل   وفاة طفل دهسته والدته بـ الخطأ في جرش

وزير الصحة يبحث مع جمعية المستشفيات الخاصة سبل تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}
بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري واعضائها سبل تعزيز التعاون والتنسيق في اطار الخطة الحكومية لاصلاح القطاع الصحي .
وهنأ الدكتور الشياب رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية بانتخابهم مؤخرا من قبل زملائهم مدراء المستشفيات الخاصة مؤكدا الشراكة العميقة معها والتطلع الى مزيد من التعاون مع هذه المستشفيات لدورها المتميز في خدمة المرضى من داخل المملكة وخارجها .
واكد الدكتور الشياب اهمية وضرورة حصول المستشفيات على الاعتمادية باعتبارها طريقا امثلا للنهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بمستوى خدماته وتعزيز الثقة بها .
واشار الى ان الوزارة تولي هذا الجانب جل الاهتمام وجعلته على سلم اولويات اصلاح القطاع الصحي لافتا الى انها لن تتعاقد مع اي مستشفى غير حاصل على الاعتمادية اعتبارا من بداية عام 2020 .
واتفق الجانبان على اهمية الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية التي يعكف فريق وطني على صياغتها في تعزيز السياحة العلاجية ورسم خارطة طريق واضحة المعالم لإعادة بناء هذه السياحة وتطويرها بالشراكة بين جميع الجهات المعنية .
وتناول الدكتور الحموري واعضاء مجلس ادارة الجمعية جملة من القضايا منها اعادة النظر في الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والمستشفيات الخاصة منذ عام 2008 وتوسيع مظلتها لتشمل فئة المؤمنين درجة ثانية .
وتطرق الدكتور الحموري الى نظام المستشفيات الخاصة والتعديلات المقترحة والى مسالة الديون المستحقة للمستشفيات على الوزارة وصندوق الكلى حيث ابدى الدكتور الشياب الاستعداد لبحث هذه المسالة مع الجهات المعنية لتسريع سداد الديون.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق