آخر الأخبار
  الموقر .. مشاجرة عنيفة بين شخصين تودي لطعن وإطلاق نار ! تفاصيل ..   6 إصابات في حادث مروع بين مركبتين بنزول العدسية! تفاصيل ..   خبير نفطي: نظام جباية جديد صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة   وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا   لماذا فرّت ملكة جمال شيماء قاسم من العراق الى الاردن ؟   يأسا من الحياة ...ثلاثيني يقتل نفسه بهذه الطريقة في الهاشمي الشمالي   عملية قسطره للنائب مصلح الطراونه   السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية   ارتفاع أسعار النفط رغم اتجاهها لخسارة أسبوعية   انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر   الطراونة منحاز لمطالب عمال البلديات   سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن   الملك يعزي بوفاة سوار الذهب   العثور على الطفل المفقود مجد خليل   الصاغة يغلقون محالهم احتجاجاً على رسوم الدمغة   تشغيل إشارات ضوئية جديدة في عمان   قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا   999 اردنيا و 392 سوريا غادروا الى سوريا امس   نقيب اصحاب محطات المحروقات: 18 محطة تم اغلاقها وسط تراجع حاد في مبيعات المحروقات   توقيف نائب سابقة على خلفية ذمة مالية
عـاجـل :

وزير الصحة يبحث مع جمعية المستشفيات الخاصة سبل تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}
بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري واعضائها سبل تعزيز التعاون والتنسيق في اطار الخطة الحكومية لاصلاح القطاع الصحي .
وهنأ الدكتور الشياب رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية بانتخابهم مؤخرا من قبل زملائهم مدراء المستشفيات الخاصة مؤكدا الشراكة العميقة معها والتطلع الى مزيد من التعاون مع هذه المستشفيات لدورها المتميز في خدمة المرضى من داخل المملكة وخارجها .
واكد الدكتور الشياب اهمية وضرورة حصول المستشفيات على الاعتمادية باعتبارها طريقا امثلا للنهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بمستوى خدماته وتعزيز الثقة بها .
واشار الى ان الوزارة تولي هذا الجانب جل الاهتمام وجعلته على سلم اولويات اصلاح القطاع الصحي لافتا الى انها لن تتعاقد مع اي مستشفى غير حاصل على الاعتمادية اعتبارا من بداية عام 2020 .
واتفق الجانبان على اهمية الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية التي يعكف فريق وطني على صياغتها في تعزيز السياحة العلاجية ورسم خارطة طريق واضحة المعالم لإعادة بناء هذه السياحة وتطويرها بالشراكة بين جميع الجهات المعنية .
وتناول الدكتور الحموري واعضاء مجلس ادارة الجمعية جملة من القضايا منها اعادة النظر في الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والمستشفيات الخاصة منذ عام 2008 وتوسيع مظلتها لتشمل فئة المؤمنين درجة ثانية .
وتطرق الدكتور الحموري الى نظام المستشفيات الخاصة والتعديلات المقترحة والى مسالة الديون المستحقة للمستشفيات على الوزارة وصندوق الكلى حيث ابدى الدكتور الشياب الاستعداد لبحث هذه المسالة مع الجهات المعنية لتسريع سداد الديون.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق