آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

وزير الصحة يبحث مع جمعية المستشفيات الخاصة سبل تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}
بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري واعضائها سبل تعزيز التعاون والتنسيق في اطار الخطة الحكومية لاصلاح القطاع الصحي .
وهنأ الدكتور الشياب رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية بانتخابهم مؤخرا من قبل زملائهم مدراء المستشفيات الخاصة مؤكدا الشراكة العميقة معها والتطلع الى مزيد من التعاون مع هذه المستشفيات لدورها المتميز في خدمة المرضى من داخل المملكة وخارجها .
واكد الدكتور الشياب اهمية وضرورة حصول المستشفيات على الاعتمادية باعتبارها طريقا امثلا للنهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بمستوى خدماته وتعزيز الثقة بها .
واشار الى ان الوزارة تولي هذا الجانب جل الاهتمام وجعلته على سلم اولويات اصلاح القطاع الصحي لافتا الى انها لن تتعاقد مع اي مستشفى غير حاصل على الاعتمادية اعتبارا من بداية عام 2020 .
واتفق الجانبان على اهمية الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية التي يعكف فريق وطني على صياغتها في تعزيز السياحة العلاجية ورسم خارطة طريق واضحة المعالم لإعادة بناء هذه السياحة وتطويرها بالشراكة بين جميع الجهات المعنية .
وتناول الدكتور الحموري واعضاء مجلس ادارة الجمعية جملة من القضايا منها اعادة النظر في الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والمستشفيات الخاصة منذ عام 2008 وتوسيع مظلتها لتشمل فئة المؤمنين درجة ثانية .
وتطرق الدكتور الحموري الى نظام المستشفيات الخاصة والتعديلات المقترحة والى مسالة الديون المستحقة للمستشفيات على الوزارة وصندوق الكلى حيث ابدى الدكتور الشياب الاستعداد لبحث هذه المسالة مع الجهات المعنية لتسريع سداد الديون.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق