آخر الأخبار
  عينات كورونا عشوائية من طلبة التوجيهي في جرش   هل حيوان المرموط العالمي المسبب لـ"طاعون الدبلي" يتواجد في الأردن؟ .. "الزراعة" تجيب   شاهد نتائج عينات مخالطي طبيب البشير   الإفتاء: ظهور المُذنب العملاق في سماء الأردن   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   وزير الداخلية يقرر منح 12 بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات   مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص   الامن الوقائي : ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية .   إجراءات مشددة تنتظر الشاحنات و”الصهاريج الخطرة” على الطريق الصحراوي   وزارة المياه للمواطنين: اعترضوا على الفاتورة ان شعرتم بزيادة في قيمتها   طقس صيفي عادي لثلاثة أيام و الحرارة في العقبة تسجل 40 درجة   هام من السفارة الأردنية في مصر تفاصيل   إصابة طبيب في مستشفى البشير بكورونا   اعلان خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق   الملكة والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد في ام قيس   الحكومة تصدر دليلاً لاستخدام الكمامات والقفازات في ظل "كورونا"   وزارة الاوقاف تقرر إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة   الدواء والغذاء تضبط مكملات غذائيه ضاره كان صاحبها يبيعها على انها تقوم بتخفيف الوزن   العضايلة: القادمون من دول يصنف وضعها الوبائي بالأخضر لم يخضعوا للحجر الصحي   ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا

وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}
هل المسابح مغلقة أصلا؟.. هذا السؤال طرحه وزير الصحة الدكتور سعد جابر على الهواء مباشرة على أحد المذيعين وهو يسأله عن توقيت السماح للمواطنين بالسباحة.

فجأة نفى الوزير جابر علمه بحظر المسابح..”لا علم لي بذلك” ولاحقا لجأ إلى الأسلوب القديم قائلا بأن مادة الكلور الموجودة في مياه المسابح تقتل الفيروسات ومنظمة الصحة العالمية قالت ذلك قبل أيام.

ملاحظة الوزير جابر حققت معدلات قياسية من المتابعة على المنصات وتسببت بإنتاج عشرات الأسئلة.

في حال إظهار حسن النية فقط يمكن القول بأن ملاحظة جابر مؤسسة على ذاكرة قصيرة لأن التعليمات التي أصدرتها الحكومة مساء الخميس كانت تقول باستثناء المسابح من مصفوفة التراجع عن الحظر والاغلاق خلافا لإن حظر المسابح في الفنادق كان من أوائل قرارات الوزير نفسه وفقا لبيانات رسمية.

وفي حال سوء النية السياسي يمكن القول بأن إشارة الوزير تحاول إعادة مسألة المسابح إلى لجنة الأوبئة الوطنية التي التقطت فيما يبدو الرسالة فأعلنت عبر الناطق باسمها بأن مسألة فتح المسابح ضمن النشاطات الرياضية والترفيهية ستُبحث الأسبوع المقبل مع التذكير بأن اللجنة لا تقرر من تلقاء نفسها إنما تسأل وتجيب.

ولاحقا أيضا دخلت اللجنة الأولمبية على الخط وأعلنت أن مسألة المسابح ستُبحث الأسبوع المقبل.

اللجنة الأولمبية أعلنت بأن الوبائية ستقعد اجتماعا السبت لتحديد بروتوكول العودة لفتح المسابح بمعنى أن ضغطا سياسيا حصل على اللجنة الوبائية التي تحاول الإفلات من الكمين الذي زرعه وزير الصحة وهو ينفي علمه بإغلاق المسابح رغم أن كل البيانات الحكومية قالت بالحظر هنا بوضوح.

وفي السياق نفسه ورغم الإعلان الخميس عن آخر حظر تجول شامل أمس الجمعة إلا أن الصحة أعلنت عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا غالبيتها تخص سائقين قادمين من السعودية تحديدا مع 3 حالات لأردنيين عادوا من الخارج وحالتين لمواطنين يمنيين لم يعرف بعد كيف دخلوا البلاد أصلا بعد الحظر في 18 من آذار الماضي.

وجرت عملية تدقيق بخصوص كيفية دخول الشخصيتين اليمنيّتين حيث الاشتباه حسب لجنة الأوبئة بأنهما دخلا بوثائق دبلوماسية وبطائرة لم تُحدّد هويتها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق