آخر الأخبار
  انتحار سيدة داخل أحد منازل جبل النزهة! شاهد التفاصيل ..   امجد المسلماني : إرادة ملكية لتطوير السياحة بعد تعثر حكومي   العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي   زريقات عن فيديو حجر البشير: لسنا 5 نجوم   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية في عمّان   مدير عام شركة الكهرباء الوطنية السابق: اتفاقية الغاز مع الاحتلال تخلو من الشروط الجزائية   تعرفوا على آخر تطورات صرف دعم الخبز .. تفاصيل   وفاة و 3 اصابات بحادث سير على الطريق الصحراوي أثناء توجههم لآداء "العمرة"   الجغبير: شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها   الأردن .. الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته   المناصير ساهم بعلاج 81 مريض سرطان   الصحة تتهم المحجور عليهم بفبركة فيديوهات   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية بعمّان   كورونا يهدد مباريات الاردنين في الكويت   الأردن يوقف استيراد الحيوانات الصينية   مشاجرة طلابية في جامعة مؤتة – صور   الطراونة مازح الحباشنة من باب الود والدعابة ويكن له التقدير والاحترام   خوري ينتقد منع دخول الايطاليين للأردن: سنخسر 2 مليار   بيان من السفارة الصينة بعمّان حول كورونا   وزير الصحة سعد جابر يتفقد قسم العزل بمستشفى البشير .. شاهد الصور
عـاجـل :

وزير العدل: تشكيل لجنة لمتابعة ملاحظات المحامين بشأن نقل الاستئناف

آخر تحديث : 2020-02-13
{clean_title}

أكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أن ّ الوزارة حريصة كل الحرص على متابعة شؤون المحامين وقضاياهم، ومعالجة المعيقات أمام أداء دورهم بالشراكة والتعاون مع نقابة المحامين، باعتبارها الجسم المؤسسي الذي يمثلهم.

وأضاف التلهوني في تصريحات صحفية الخميس، إن القضاء والمحاماة هما "جناحا العدالة"، وأساس المحاكمة العادلة، مشددا على أن دور المحامي أساسي لسير العدالة وجودة عملية التقاضي.

تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن المجلس القضائي، ووزارة العدل والنقابة، من أجل دراسة وحول ملاحظات نقابة المحامين بشأن نقل محكمة استئناف عمان إلى مبنى جديد؛ أوضح أن الملاحظات، والوصول إلى حلول تخدم المصلحة العامة.

وأكد ان قرار نقل المحكمة جاء في ضوء طلب المجلس القضائي المستند إلى توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء، بهدف تعزيز التخصص القضائي، وتوحيد محاكم البداية في مبنى قصر العدل؛ وانطلاقا من دور وزارة العدل في تقديم الدعم اللوجستي لتسهيل مهمة المحامين والجهاز القضائي في الوصول إلى العدالة من خلال مرافق ملائمة لعملية التقاضي، وفق رؤية المجلس القضائي واستراتيجيته، وفي ضوء الإمكانات المادية المتاحة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق