آخر الأخبار
  12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة    إيجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الإعلام والصحة و الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قرابة الساعة الرابعة والنصف
عـاجـل :

وزير العدل: تشكيل لجنة لمتابعة ملاحظات المحامين بشأن نقل الاستئناف

آخر تحديث : 2020-02-13
{clean_title}

أكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أن ّ الوزارة حريصة كل الحرص على متابعة شؤون المحامين وقضاياهم، ومعالجة المعيقات أمام أداء دورهم بالشراكة والتعاون مع نقابة المحامين، باعتبارها الجسم المؤسسي الذي يمثلهم.

وأضاف التلهوني في تصريحات صحفية الخميس، إن القضاء والمحاماة هما "جناحا العدالة"، وأساس المحاكمة العادلة، مشددا على أن دور المحامي أساسي لسير العدالة وجودة عملية التقاضي.

تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن المجلس القضائي، ووزارة العدل والنقابة، من أجل دراسة وحول ملاحظات نقابة المحامين بشأن نقل محكمة استئناف عمان إلى مبنى جديد؛ أوضح أن الملاحظات، والوصول إلى حلول تخدم المصلحة العامة.

وأكد ان قرار نقل المحكمة جاء في ضوء طلب المجلس القضائي المستند إلى توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء، بهدف تعزيز التخصص القضائي، وتوحيد محاكم البداية في مبنى قصر العدل؛ وانطلاقا من دور وزارة العدل في تقديم الدعم اللوجستي لتسهيل مهمة المحامين والجهاز القضائي في الوصول إلى العدالة من خلال مرافق ملائمة لعملية التقاضي، وفق رؤية المجلس القضائي واستراتيجيته، وفي ضوء الإمكانات المادية المتاحة.