آخر الأخبار
  تعديل اسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات   بالاسماء .. ترفيعات بالسلك القضائي   الجزائر : رفض تكمل طلبة الطب الأردنيين سنة الامتياز بالمملكة   وقفة رافضة لخطة الضم في شفا بدران   الدكتور الحوارات: الأردن يقود حراكا دبلوماسيا إقليميا ودوليا لمواجهة مخططات الاحتلال في الضم / فيديو   وزارة الصحة: لليوم الثاني على التوالي لم تُسجَّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا   اتفاقية تعاون بين "الشباب" و "اليرموك"   الجمعة طقس مناسب للرحلات   هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح
عـاجـل :

وزير المالية العسعس: لا أحب دفع الضريبة ولا يحب احد ذلك

آخر تحديث : 2020-06-29

{clean_title}

قال وزير المالية الدكتور محمد العسعس إنه كوزير مالية لا يحب أن يدفع الضريبة كما لا يحب أحد في الدنيا أن يدفعها، لكن هذا واجب تجاه الوطن يجب ان يستمر.

وأكد العسعس خلال مؤتمر صحفي عقدته دائرة الضريبة لاطلاق مشروع "القائمة الذهبية" أن لا يمكن لأي مستثمر ان يحضر الى الأردن اذا لم تكن الضريبة عادلة.

وبين أن خلال جائحة كورونا التزم الأردن في دفع رواتب الموظفين في موعدها وسدد 500 مليون دينار متأخرات للقطاع الخاص، فيما كانت دول تتأخر بدفع الرواتب وتسديد التزاماتها واخرى ترفع ضرائبها.

وأكد العسعس أن الحكومة التزمت بتغيير الثقافة الضريبية حتى لا ترفع العبء على المواطن، وهذا أمر غير مرتبط بجائحة كورونا.

وقال إن الثقافة الضريبية تحتاج الى شفافية ومهنية، داعيا الى عدم الدخول في التكهنات واطلاق الشائعات مشيرا الى أن الضريبة تقوم بجمع المعلومات وتحيل القضايا الى القضاء.

واضاف أن الدائرة تعمل بشكل مستمر على اجراء تسويات على الغرامات مع المكلفين، مؤكدا أن هذه قمة العدالة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق