آخر الأخبار
  فواز الزعبي : سكرتيرة في هيئة الاستثمار تتقاضى راتب (10) الاف دينار    الحكومة توافق على تعويض تجار وسط البلد بمبلغ (2) مليون دينار .. "تفاصيل "   الأردنيون على موعد مع نهاية أسبوع حار   تفاصيل انفجار مطعم شارع المدينة   السجن 30 عاما لتاجر سلاح أردني بأميركا   القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان   الامن ينفذ حملة على النوادي الليلية و تدقيق أمني على مرتاديها   القبض على (9) اشخاص بـ(5) قضايا مخدرات خلال (24) ساعة   الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي   النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين   النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم   هذا ما يحصل عندما يتشاجر "المثليين" مع بعضهم في أحد مزارع الشونة ويتدخل الامن العام .. شاهد بالصور   الهاشمي الشمالي .. مواطن يحاول إلقاء نفسه من سطح منزله والأمن العام يتدخل "تفاصيل   شاب يحاول الإنتحار بمنزله في ماركا الشمالية "تفاصيل"   الحكومة: الاعتداءات الأخيرة حوادث فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني   قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن   ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين، ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"   القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون   تحذير هام من مديرية الامن العام الى المواطنين   خبر غير سار بخصوص الطقس ليومي الاربعاء والخميس

وزير المياه أبو السعود يتوعد لمن يحاول التلاعب بأدوار المياه

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}

جال وزير المياه والري م. رائد ابو السعود يرافقه مدير ادارة مياه محافظة الكرك م. يزن ابوحنك على عدد من احياء ومناطق الكرك للاطمئنان على سير عمليات الوزارة / سلطة المياه وتنفيذ خطة الوزارة لتامين المواطنين باحتياجاتهم المائية واجتمع في دار المحافظة مع محافظ الكرك د. جمال الفايز بحضور مدير شرطة محافظة الكرك العميد عبد الله ابوكركي ورئيس اللجنة المركزية صايل المجالي وعدد من المسؤولين مؤكدا على ان الحكومة جادة وبحزم بمحاسبة كل من يحاول التلاعب بادوار المياه او العبث بالمحابس وان حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غايتنا منوها الى ان حصة مياه الكرك حصة وفيرة وتكفي كافة احتياجات الاهل في محافظة الكرك كاشفا النقاب عن تشغيل عدد من المصادر المائية الجديدة لتعزيز كميات المياه للمواطنين بطاقة (250-300) م3/ساعة .

واوضح الوزير ان سبب الاختلالات يعود لبعض المشاكل الادارية التي عاجلت الوزارة بمعالجتها فورا اضافة الى جملة من الاختلالات بسبب الاعتداءات على الموظفين ومحاولة منعهم من تنظيم ادوار المناطق حيث تقوم فرق رقابية وتفتيشية حاليا في الميدان بهدف التأكد من وصول المياه لجميع مناطق الدور بعدالة وكمية كافية مشددا على انه يتابع شخصيا وصول المياه لجميع مناطق واحياء الكرك حسب الادوار المعلنة داعيا الجميع الى الابلاغ عن اية محاولات للمساس بذلك واضاف ان الوزارة قامت ببناء عدد من السدود الجديدة في المحافظة مؤخرا وتقوم حاليا ببناء سدود جديدة وستقوم بادراج هذا الامر ضمن خططها .
واشاد الوزير بالاجراءات الفاعلة والسريعة التي اتخذتها الوزارة / سلطة المياه وبالتعاون مع محافظ الكرك والمسؤولين وكذلك سرعة استجابة ادارة مياه الكرك لكافة ملاحظات الاخوة والاخوات المواطنين في محافظة الكرك داعيا الى استمرار سياسة الباب المفتوح والسهر على مدار الساعة على كافة ملاحظات الاخوة المواطنين والاستجابة السريعة لهم .
من ناحيته اوضح د. جمال الفايز محافظ الكرك ان حصة المياه كافية ولايوجد نقص بها ولكن كان هناك بطء في التعاطي مع ملاحظات المواطنين وعبث بادوار المناطق والمحابس مبينا ان لجنة مختصة ستقوم بالكشف على المناطق لضبط كافة الاعتداءات على الشبكة التي تمنع وصول المياه للمواطنين وسيتم اتخاذ اجراءات ادارية وقضائية بكل عابث مهما كانت صفته مبينا ان مياه الشبكة مخصصة للشرب .
رئيس اللجنة المركزية لمحافظة الكرك صايل المجالي دعا الى تعزيز الاستفادة من طبيعة الكرك وزيادة برامج الحصاد المائي والتوسع في بناء سدود لتحسين واقع المياه في محافظة الكرك.
واطلع الوزير خلال جولة له على عدد من المناطق على الاجراءات الاخيرة والتي حسنت من عمليات وصول المياه والتي لاقت استحسان معظم المواطنين في المناطق بعد تجاوز الكثير من السلبيات والاختلالات .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق