آخر الأخبار
  هام من حماية المستهلك للأردنيات تفاصيل   المعونة تحدد موعد صرف الدفعة 3 من دعم عمال المياومة   الرزاز يتحدث بعد قليل عن الاجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام ومكافحة التهرب الضريبي   وزير التربية يصرح حول موعد نتائج التوجيهي 2020   "وزارة العمل": إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع   الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية
عـاجـل :

وظائف سترتفع أجورها بعد أزمة كورونا

آخر تحديث : 2020-06-05

{clean_title}

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا سلطت فيه الضوء على توقعات الخبراء بازدهار عدد من المهن والوظائف في فترة ما بعد أزمة كورونا، وبارتفاع رواتب وأجور العاملين فيها.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن خبراء من معهد التعليم التقدمي في روسيا خلصوا في دراسة أجروها مؤخرا ونُشرت نتائجها على موقع "روسيا اليوم"، إلى أن العاملين في مجال تطوير إدارة الأعمال والمتخصصين في التسويق والتواصل سيكونون مطلوبين بشدة في الفترة القادمة، لأن الشركات تتطلع إلى التعافي من الآثار التي خلفتها أزمة كوفيد -19، وهو ما يعني أن أجورهم سترتفع وأنهم سيحصلون على رواتب أعلى من السابق.

وأكدت الصحيفة أن الخبراء يتوقعون أيضا أن ترتفع رواتب محللي البيانات وأخصائيي تكنولوجيا المعلومات والمسوقين الإلكترونيين، كما أن الحاجة ستكون ملحة للمديرين المتخصصين في مجابهة الأزمات والمستشارين الماليين ومديري الخدمات اللوجستية وخبراء إدارة الوقت.

ووفقا لخبراء معهد التعليم التقدمي، يمكن أيضا أن ترتفع رواتب الأطباء والمتخصصين في العلوم الطبيعية والأطباء النفسيين. كما يمكن لوظائف التعليم عن بعد أن تزدهر وتشهد إقبالا كبيرا في الفترة القادمة.

وأضافت الصحيفة أن الخبراء يتوقعون أيضا أن تزيد أجور العاملين في المجال الزراعي، على غرار المهندسين الزراعيين والعاملين في المختبرات وأخصائيي تربية الماشية والأطباء البيطريين.

وبحسب الخبراء، سيزيد الطلب على العاملين في مراكز الاتصال، وستكون هناك حاجة أكبر لشركات الشحن والسائقين والمشرفين على توصيل الطلبات إلى المنازل.

وبالنسبة للموظفين الذين اضطروا للعمل في المنزل، والذين قد يواصل كثير منهم العمل عن بعد إثر انتهاء الأزمة، من المنتظر أن يحتاجوا بشدة إلى مصممي الديكور الداخلي من أجل تهيئة أماكن عمل مناسبة في منازلهم.

وبحسب آنا ماركس، مديرة معهد التعليم التقدمي، فإن جل الوظائف ستشهد تغييرات جذرية في الفترة القادمة وستتشكل بطريقة مختلفة عما هو معروف تقليديا، وهو ما سيؤثر حسب تعبيرها على سوق العمل وأيضا على منظومة التعليم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق