آخر الأخبار
  توقيف 11 شخصًا بقضايا فساد جديدة   تحديد موعد صرف الدعم النقدي لـ عُمّال المياومـة   8 تحذيرات من الدفاع المدني للأردنيين   اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك.   وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا   ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور   اللواء الحنيطي: القوات المسلحة تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين   عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة   العضايلة: سنعيد النظر في العلاقات مع اسرائيل في حال الضم   الملك يوجه القوات المسلحة إلى دعم المتقاعدين العسكريين

وفاة‎ مؤسس أول بنك إسلامي في العالم‎

آخر تحديث : 2020-06-29

{clean_title}

توفي في الإمارات، اليوم الأحد، الحاج سعيد أحمد ناصر آل لوتاه، والذي يعد مؤسس أول بنك إسلامي في العالم، عن عمر ناهز الـ 97 عامًا.

ونعى الراحل، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد، ودعا له بالرحمة.

وكان الحاج سعيد بن أحمد بن ناصر بن عبيد آل لوتاه، رجل أعمال ناجحًا، فهو رئيس مجلس إدارة مجموعة سعيد أحمد لوتاه وأولاده، وله الكثير من الإنجازات.

وأسس أول جمعية تعاونية استهلاكية في الإمارات ودول الخليج، من أجل توفير اللحوم الإسلامية العام 1972، وأسس بنك دبي الإسلامي العام 1975، وهو يعد أول بنك إسلامي في العالم، وعمل كرئيس لمجلس إدارته لسنوات عديدة، وأسس منطقة بدر ومدينة لوتاه.

كما أسس أول شركة للتأمين الإسلامي العام 1979، ومؤسسة تربية للأيتام العام 1982، وعمل على تربيتهم وتوفير حياة كريمه لهم، وأسس أول مدرسة إسلامية رائدة في العالم باسم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم العام 1983.

وقام بتأسيس أول كلية طبية في الإمارات ودول الخليج العربي، وأسماها كلية دبي الطبية للبنات العام 1986، فضلًا عن تأسيسه كلية الصيدلة للبنات لأول مرة في دبي العام 1992.

وحصل الراحل ”آل لوتاه" على العديد من الجوائز، منها جائزة تقديرية عن كتابه الموسوم ”لماذا نتعلم"، من جمعية المعلمين في دولة الإمارات العام 1996.

وحصل على لقب رجل الاقتصاد الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة العام 1999، وتم منحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة باركتون في أيوا في الولايات المتحدة الأمريكية العام 1999.

كما أنه عضو فعال في الرابطة البريطانية للتعليم المفتوح في إنجلترا، وتم منحه درجة الدكتوراة الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية في روسيا بالاتفاق مع هيئة الأمم المتحدة العام 2003.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق