آخر الأخبار
  خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية   حادث سير بين ثلاثة مركبات تخلف خمس مصابين بطلوع عين غزال "تفاصيل"   رفع رواتب منتسبي القوات المسلحة   احسب الزيادة براتبك - رابط   السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة   عطية وعدد من النواب يلتقون وزير العدل لبحث قضية المتعثرين   وفاة نزيل بمركز إصلاح وتاهيل سواقة بجلطة قلبية "تفاصيل"   دهس طفل 6 سنوات في شارع الحرية وقائد المركبة يلوذ بالفرار   اندبندنت: الجلوة تشرد أسر أردنية   بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري   للموظفين والمتقاعدين... تعرفوا على زياداتكم   ما هي قصة الـ7 مليون دينار التي أمهل النواب الحكومة 60 يوماً لاستردادها؟   وزير التربية : 20% من المدارس الحكومية مستأجرة   تفتيش دقيق لوفد سياحي إسرائيلي بالبترا   الأمن يشرح حيثيات تغيب معتصم   3 تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية   العسعس: زيادة الرواتب ستُحسن إيراداتنا   نصائح غذائية للأردنيين بعيد الميلاد   استقبال حاشد للحمود أمام السجن   اتحاد السلة يصدر عقوبات الاهلي والوحدات
عـاجـل :

وفاة روبرت نوريس (رجل مارلبورو)

آخر تحديث : 2019-11-14
{clean_title}

توفي روبرت نوريس، المعروف باسم "رجل مارلبورو" الوجه الإعلاني للعلامة التجارية للسجائر الشهيرة، عن عمر 90 عامًا.

وفارق نوريس الحياة في مزرعته في كولورادو سبرينغس بولاية كولورادو الأمريكية، الأحد الماضي، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أعلنت وفاته اليوم السبت.

وعلى مدى 12 عامًا ، كان نوريس يتصدر اللوحات الإعلانية والمجلات باسم "رجل مارلبورو"، حيث كان يظهر في الإعلانات مرتديًا قبعة رعاة البقر ويتجول في التضاريس البرية، مع سيجارة في فمه أو في يده.

ولكن على الرغم من تصويره بالسجائر لأكثر من عقد من الزمان، لم يدخن نوريس أبدًا، وتخلى في النهاية عن الحملة الإعلانية عندما شعر أنه لا يمثل قدوة جيدة لأطفاله.

وُلد نوريس في شيكاغو، إلينوي، لكنه قرر منذ صغره أنه يكون راعي بقر، وبدأ تربية الخيول في سن 18 عامًا، قبل أن ينتقل في النهاية إلى كولورادو لشراء مزرعته "تي كروس رانشز"، في عام 1950، والتي نمت في نهاية المطاف إلى 63000 فدان.

في ذلك الوقت، كان المسؤولون التنفيذيون في مجال الإعلان عن سجائر مارلبورو – التي تم تسويقها في الأصل كسجائر للسيدات – يحاولون معرفة كيفية بيعها للرجال.

جاءت فكرة تصوير الإعلان مع رجل من رعاة البقر يدخن السيجارة في الهواء الطلق، وتعاونت شركة الدعاية، في البداية مع عارضين محترفين، إلا أنهم لجأوا فيما بعد لراعي بقر حقيقي.

وقال بوبي نجل نوريس، إن المديرين التنفيذيين للإعلان رأوا والده في صورة بإحدى الصحف مع صديقه، الممثل جون واين، وبعد فترة وجيزة، ذهبوا له في مزرعة "تي كروس".

وأضاف: "جاؤوا إلى أبي وقالوا: هل تريد أن تكون في الإعلانات التجارية لسجائر مارلبورو؟"، فرد والده:"حسنًا، أنا مشغول نوعًا ما الآن، لماذا لا تعود الأسبوع المقبل، وإذا كنت جادًا، فسنتحدث"، وبالفعل عادوا إليه الأسبوع التالي.

وعلى مدار الـ 12 عامًا التالية، ظهر نوريس على لوحات الإعلانات والمجلات، وأصبح أول رجل من مارلبورو يظهر على شاشات التلفزيون في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق