آخر الأخبار
  فتوى أردنية تحرم صلاة الجماعة لمصابي كورونا   بدء تتبع حاملي الإسوارة الإلكترونية   إعلان شروط فتح مدارس التربية الخاصة   ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية لتقديم امتحان التوجيهي عن طالبة بالرصيفة   "السير" تحذر السائقين في الأردن بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً .. تفاصيل   الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا   التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية   خلوة وزارية برئاسة الرزاز   الصحة تدعو أهالي طلبة التوجيهي لعدم التجمهر تفاصيل    بالاسماء .. تمديد انتداب عدد من القضاة   متى تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن؟   "التربيــة" تبيــن آلية التعامل مع نموذج الماسح الضوئي بامتحان اللغة الإنجليزية   الطب الشرعي: دفن مصاب كورونا المتوفى اليوم وفق البروتوكول المعتمد   ارتفاع اثمان العقارات ٩٪؜ مع ازدياد في التداول بعد قرارات دولة عمر الرزاز   وفاة فتاة واصابة شقيقتها اثر انهيار منزل في المفرق   الدكتور منذر الحوارات: الوضع الاقتصادي هو أهم محدد لثقة المواطنيين بالحكومة من عدمه - فيديو   الأمانة : مشاريع الباص السريع تسير بوتيرة متناغمة وحجم الإنجاز يختلف من حزمة لأخرى   جابر يكشف تفاصيل حول المتوفى العاشر بالكورونا: سائق شاحنة دخل المستشفى منذ 39 يوميا   الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية   الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة
عـاجـل :

وفاة روبرت نوريس (رجل مارلبورو)

آخر تحديث : 2019-11-14

{clean_title}

توفي روبرت نوريس، المعروف باسم "رجل مارلبورو" الوجه الإعلاني للعلامة التجارية للسجائر الشهيرة، عن عمر 90 عامًا.

وفارق نوريس الحياة في مزرعته في كولورادو سبرينغس بولاية كولورادو الأمريكية، الأحد الماضي، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أعلنت وفاته اليوم السبت.

وعلى مدى 12 عامًا ، كان نوريس يتصدر اللوحات الإعلانية والمجلات باسم "رجل مارلبورو"، حيث كان يظهر في الإعلانات مرتديًا قبعة رعاة البقر ويتجول في التضاريس البرية، مع سيجارة في فمه أو في يده.

ولكن على الرغم من تصويره بالسجائر لأكثر من عقد من الزمان، لم يدخن نوريس أبدًا، وتخلى في النهاية عن الحملة الإعلانية عندما شعر أنه لا يمثل قدوة جيدة لأطفاله.

وُلد نوريس في شيكاغو، إلينوي، لكنه قرر منذ صغره أنه يكون راعي بقر، وبدأ تربية الخيول في سن 18 عامًا، قبل أن ينتقل في النهاية إلى كولورادو لشراء مزرعته "تي كروس رانشز"، في عام 1950، والتي نمت في نهاية المطاف إلى 63000 فدان.

في ذلك الوقت، كان المسؤولون التنفيذيون في مجال الإعلان عن سجائر مارلبورو – التي تم تسويقها في الأصل كسجائر للسيدات – يحاولون معرفة كيفية بيعها للرجال.

جاءت فكرة تصوير الإعلان مع رجل من رعاة البقر يدخن السيجارة في الهواء الطلق، وتعاونت شركة الدعاية، في البداية مع عارضين محترفين، إلا أنهم لجأوا فيما بعد لراعي بقر حقيقي.

وقال بوبي نجل نوريس، إن المديرين التنفيذيين للإعلان رأوا والده في صورة بإحدى الصحف مع صديقه، الممثل جون واين، وبعد فترة وجيزة، ذهبوا له في مزرعة "تي كروس".

وأضاف: "جاؤوا إلى أبي وقالوا: هل تريد أن تكون في الإعلانات التجارية لسجائر مارلبورو؟"، فرد والده:"حسنًا، أنا مشغول نوعًا ما الآن، لماذا لا تعود الأسبوع المقبل، وإذا كنت جادًا، فسنتحدث"، وبالفعل عادوا إليه الأسبوع التالي.

وعلى مدار الـ 12 عامًا التالية، ظهر نوريس على لوحات الإعلانات والمجلات، وأصبح أول رجل من مارلبورو يظهر على شاشات التلفزيون في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق