آخر الأخبار
  الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة   المجالي في اول تصريح عن إضراب المعلمين :الأردن بين الأمن الناعم وشقيقه الخشن   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   في حادثة غريبة .. مواطن يحاول الإنتحار بطعن نفسه داخل منزله في جبل النظيف   قتلة الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام   تحدي سحب سبيكة الذهب بعمّان   جنود أميركيون قرب حدودنا   الأردن .. إحباط محاولة غش زيت الزيتون   البستنجي: لا يوجد عمر افتراضي محدد لبطاريات "الهايبرد"   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة من الاردن الى السعودية
عـاجـل :

وقف برنامج مغربي شجّع على ضرب النساء

آخر تحديث : 2019-09-19
{clean_title}

أصدرت السلطات المغربية المختصة، اليوم الأربعاء، قراراً بوقف بث برنامج تلفزيوني لمدة ثلاثة أسابيع، بعد إقدام أحد ضيوفه، في مطلع شهر يوليو/تموز الماضي، على إطلاق تصريحات تشجع الرجال على ضرب النساء وتعتبر ذلك "سلوكاً حميداً".

وأوضح بيان صادر عن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أنه تطرّق بشكل تلقائي لموضوع حلقة من البرنامج التلفزيوني The Kotbi tonight تم بثها يوم 3 يوليو الماضي، استضافت المغني الشعبي، عادل الميلودي، والذي قال إن "من لا يضرب زوجته ليس رجلاً، وإن من حق كل رجل أن يضرب زوجته أو يفعل بها ما شاء".

المجلس، الذي يتبع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، قال إنه عقد اجتماعاً خاصاً بهذا الموضوع، اليوم الأربعاء، وقرّر وقف بث البرنامج المعني، والذي تبثه محطة "شدى تي في" التلفزيونية الخاصة التي حصلت على ترخيص السلطات منتصف حزيران 2019، لمدة ثلاثة أسابيع، مع قراءة بيان إخباري بالقرار على المحطة الإذاعية نفسها، في الموعد المعتاد لبث البرنامج، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

واعتبر المجلس أن هذا البرنامج ارتكب عدة خروقات قانونية، خاصة تلك المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة، وبالمسؤولية التحريرية، وبواجب التحكم في البث.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق