آخر الأخبار
  تأخير دوام المدارس في الشوبك ليوم الاربعاء   الغرايبة: مقتنع بضرورة فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي   العقبة : مشاجرة بين أطفال تتسبب بسجن ثلاثيني 20 عاما   الملك يعزي بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك   412 نزيلة بسجن الجويدة يطرحن مطالبهنّ   حريق ضخم في أحد محلات الألبسة بتلاع العلي "تفاصيل"   الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء   ولي العهد يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة "ولي العهد لافضل تطبيق خدمات حكومية"   4 برقيات وجهها الملك بإجراء انتخابات نيابية هذا الصيف.. لمن وما هي   خبير دولي يحذر من الشق الاقتصادي في صفقة القرن على الأردن   صرف دعم الخبز في رمضان   عبيدات: وفيات (كورونا ) 5 % والأكثر عرضة: المدخنون وكبار السن والأطفال وهو نفسه(سارس)   بداية المنخفض اليوم ..أمطار غزيرة..تفاصيل   الاخوان والديموغاجية السياسية ..كذبة البتراء واليهود نموذجاً   تصريح حكومي هام حول فيروس كورونا   الملك يحسم الجدل .. انتخابات نيابية صيف هذا العام   وزير الصحة جابر: "الشماغ" يغني عن الكمامات    الحكومة تمنع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا   بالصور وقفة حاشدة لمتقاعدي الأمن العام .. لتقديم الشكر لجلالة الملك لاهتمامه بشؤونهم وتوجيهاته بدعم صندوق اسكان الضباط   شخص يقتل ابنه بناعور .. وكانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه
عـاجـل :

ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ

آخر تحديث : 2019-12-14
{clean_title}
مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد السبت، الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، الذي افتتح أعماله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة خبراء، ونحو 7 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم منهم 70 مشاركاً من الأردن.

وكان في استقبال سمو ولي العهد، لدى وصوله إلى مقر انعقاد المنتدى، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وعلى هامش المنتدى، التقى سمو ولي العهد الشباب والشابات الأردنيين المشاركين في أعمال المنتدى، حيث عبر سموه عن فخره واعتزازه بجهود الشباب الأردني، متمنياً للمشاركين كل التوفيق والنجاح.

وعرض الشباب والشابات الأردنيون، أمام سموه، شرحاً موجزاً عن الموضوعات والجلسات التي سيشاركون فيها على مدى أربعة أيام.

وخلال الجلسة الافتتاحية، رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بعد أن أعلن افتتاح أعمال المنتدى، بالحضور والشباب المشاركين.

وقال الرئيس المصري إن منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة ينطلق ليكون منصة نبعث من خلالها للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام، ورسالة اعتزاز قائمة على الحوار البناء نؤكد فيها إرادتنا وعزمنا للتوجه نحو مستقبل أفضل، عالم قوامه الأساسي المحبة والاستقرار. وتضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات لعدد من المشاركين من مختلف دول العالم، تناولت طموحات الشباب وإنجازاتهم، مثلما اشتملت الجلسة على عرض مجموعة من الشباب والشابات تجاربهم وقدراتهم على تحويل التحديات إلى فرص، وعرض رسالة متلفزة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أكد فيها أهمية دور الشباب.

وحضر الجلسة الافتتاحية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال، وسمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

كما حضر الجلسة الافتتاحية وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، والسفير الأردني في القاهرة علي العايد.

ويهدف المنتدى في نسخته الثالثة إلى الخروج بتوصيات وسياسات تعكس طموحات الشباب وتكون قابلة للتنفيذ، حيث يلتقي الشباب وصناع القرار والمفكرون والخبراء هذا العام لتبادل الرؤى والأفكار حول محاور متنوعة تتعلق بالتحديات البيئية والمناخية، والأمن الغذائي، وتمكين المرأة والشباب، ومستقبل الثورة الصناعية الرابعة، والحوكمة، وريادة الأعمال، وقضايا اللاجئين، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، والفن والسينما.

ويعد منتدى شباب العالم، الذي عقدت نسخته الأولى في 2017، منصة أسسها مجموعة من الشباب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، مثلما يشكل فرصة للشباب للتواصل مع صانعي القرار والمفكرين حول العالم للتحاور حول العديد من القضايا والتحديات في مجال تحقيق السلام والتنمية وتشجيع الإبداع.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق