آخر الأخبار
  عصابة مسلحة برشاشات تسطو على مخزن للكيبلات وتبادل عنيف للنيران مع الامن العام   الفيصلي يعتذر عن المشاركة بالبطولة العربية   محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى   إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد   ثلاثينية لم تتقبل ما حصل معها في مستشفى البشير لتنهار و تكسر جهاز طبي "تفاصيل"   هذا ما فعله شاب عشريني بعد وفاة والده داخل مستشفى البشير ..   شاهد بالصور .. كيف تم اعادة هذا المبلغ المسروق   احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد   42 % من الأردنيين : "اسرائيل" أكبر تهديد أمني للمملكة   إفتتاح سينما في مخيم الزعتري .. تفاصيل   مطلق النار في الكرك بحالة سيئة وحروقه وصلت لنسبة 100%   الدفاع المدني يحذر من موجة الحر   استطلاع: 40% من الأردنيين يفكرون بالهجرة   الثلاثاء .. ذروة تأثير الموجة الحارة على المملكة   نقابة الممرضين توضح ما جرى داخل المستشفى الإيطالي في الكرك   الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار   حدث في الأردن .. أربعيني يقتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها   ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري   النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان"   توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير
عـاجـل :

ولي العهد يزور مشاغل مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير

آخر تحديث : 2019-05-16
{clean_title}
زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الخميس مشاغل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) في منطقة الضليل، الذي يعنى بالبحث والتطوير لتوفير حلول مُثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط عامة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى الموقع، رئيس هيئة المديرين لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير الفريق الركن المتقاعد سعود نصيرات، ومدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير اللواء المتقاعد محمد فرغل وعدد من المسؤولين في المركز.

وخلال اجتماع سمو ولي العهد مع القائمين على المركز، استمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير المركز اللواء المتقاعد محمد فرغل عن الإنجازات التي حققها المركز في مجالات البحث والتطوير في السنوات الماضية، والاحتياجات التي يوفرها للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية من المعدات والأسلحة والأنظمة الدفاعية، فضلا عن تعزيز القدرات الفنية في هذا المجال.

ولفت فرغل إلى أن المركز قطع شوطا في بناء القدرات البشرية وفي مجالات التصميم والتطوير ونقل التكنولوجيا، ويبذل أقصى الجهود لإيجاد قاعدة صناعية دفاعية أردنية وفتح جميع أبواب التعاون مع المؤسسات العلمية المحلية والدولية.
وأشاد سمو ولي العهد بالمستوى المتقدم الذي حققه مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، في مجال تطوير الصناعات الدفاعية ومجالات تصميم وتصنيع المعدات والآليات العسكرية والمدنية.

واطلع سموه، خلال الزيارة، على معرض لشركات المركز، والذي اشتمل على منتجات حماية شخصية، وأسلحة خفيفة، وأجهزة رؤية ليلية، وآليات خفيفة ومدرعة، ومنتجات ذخائر مختلفة العيار.

يشار إلى مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) مؤسسة مدنية مستقلة، تأسست عام 1999، تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وتعنى بالبحث والتطوير بهدف توفير حلول مُثلى في المجالات الدفاعية محليا وإقليميا وعالميا، وتسهم في توفير قدرات وطنية ترفـد القوات المسلحة الأردنية بالتكنولوجيا العسكرية لإيجادِ قاعدة صناعية متطورة في الأردن.

ويعمل في المركز والشركات التابعة له نحو 1200 موظف في شتى الوظائف، ويجري تسويق وبيع المنتجات لهيئات حكومية وغير حكومية عديدة من مختلف البلدان العربية والأجنبية يزيد عددها على 35 دولة، مثلما يشارك المركز بعدد من المعارض الدفاعية المتخصصة في مختلف دول العالم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق