آخر الأخبار
  مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري   الملك: كورونا تحت السيطرة ودفعنا ثمناً اقتصادياً   نفي تحطيم مركبة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي   العضايلة: هناك أوامر حكومية لاجتثاث أيدي الفساد مهما كانت   3 إصابات جديدة بكورونا جميعها غير محلية   الأردن يغير استراتيجية عزل مصابي كورونا   تداعيات كورونا و ساعات العمل تعصف بالمطاعم و المقاهي و مطالبات عاجلة للضمان بتقسيط المبالغ المستحقة   توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء   الإحصاءات: 10,686,206 عدد سكان الأردن   24 ألف أجنبي غادروا الأردن خلال الحجر   هل العلاقات الأردنية الأميركية متوترة حقا؟   النعيمي: لم نحدد موعد بدء العام الدراسي   الدفعة الأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا   الرياطي: الطراونة يطالبني بتعويض مليون دينار   "وزارة العمل" تطلق حملة تفتيشية على المنشآت المتخصصة بعمليات رش المبيدات والتعقيم   الرزاز يكشف قيمة المبالغ المستردة من قضايا فساد   مطالبة بفتح الصالات والمهن المساندة لها    الرزاز: العمل جار على استرداد 217 مليون دينار صدرت فيها أحكام قضائية و سنعلن عن تفاصيل أرقام حماية المال العام   هام من حماية المستهلك للأردنيات تفاصيل   المعونة تحدد موعد صرف الدفعة 3 من دعم عمال المياومة
عـاجـل :

ووهان: 1.4 مليون فحص كورونا بـ24 ساعة

آخر تحديث : 2020-05-23

{clean_title}

قالت سلطات الصحة المحلية في مدينة ووهان، التي كانت أول بؤرة لتفشي فيروس كورونا في الصين، إنها أجرت 1.470.950 مليون اختبار للكشف عن الفيروس يوم الجمعة.

وذكرت أنها أجرت مليون و729 اختبارا في اليوم السابق.

وبدأت ووهان حملة في 14 أيار لرصد حاملي الفيروس بدون أعراض، وهم الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض ظاهرية للمرض، بعدما أكدت في التاسع والعاشر من أيار اكتشاف أول بؤرة تفش بالمدينة منذ إعلانها في 8 نيسان رفع إجراءات العزل العام التي كانت مفروضة عليها.

من جهة أخرى، أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين عدم تسجيل أي إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، للمرة الأولى منذ بداية الجائحة أواخر العام الماضي.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم، إنها سجلت حالتين جديدتين مشتبها بهما، إحداهما واردة من الخارج في شنغهاي، والأخرى منقولة محليا في إقليم جيلين بشمال شرق البلاد.

وأضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي لم تظهر عليها الأعراض، تراجع من 35 يوم الخميس إلى 28 حالة يوم الجمعة.

وشهدت الصين تراجعا كبيرا في عدد حالات الإصابة المنقولة محليا منذ آذار، بعد أن ساعدتها القيود الصارمة على تنقل الناس، في السيطرة على الوباء في مناطق كثيرة من البلاد.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي 82971 حالة، بينما ظل عدد الوفيات عند 4634.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق