آخر الأخبار
  تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل   العقوبات الموقعة بحق عوض الله والشريف حسن .. تصل الى 20 عاماً
عـاجـل :

التعليم العالي: الموافقة على قبول حملة شهادات التوجيهي غير الاردنية في الجامعات الخاصة لهذا العام فقط

{clean_title}

أعلنت اليوم الخميس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي وبعد الاطلاع على كتاب معالي وزير التربية والتعليم بشأن عدم تمكن بعض الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية في العام (2020) من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم الأردنية نظراً للظروف التي مروا بها هذا العام نتيجة جائحة الكورونا، وحرصاً على مصلحة أبنائنا الطلبة فقد قرر مجلس التعليم العالي ما يلي:


أولاً: يطبق على الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي فقط، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بقبول طلبة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية للعام(2020)، والذين سيتم قبولهم من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الأردنية الحكومية بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 / 2021 بعد أن يتم حصر أعداد المتقدمين منهم عند إنتهاء فترة تقديم الطلبات.


ثانياً: الموافقة للطلبة الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي فقط، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم على الالتحاق في الجامعات الأردنية الخاصة بداية العام الجامعي 2020 / 2021 شريطة إحضار الطالب وثيقة قيد معادلة لشهادته من وزارة التربية والتعليم الأردنية وتوقيعه تعهد خطي يتضمن التزامه بإستكمال متطلبات المعادلة، وذلك قبل نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021 ، وتحقيق الحد الأدنى لمعدل القبول في التخصص الذي قبل فيه حسب ما ورد في السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية،وبخلاف ذلك يعتبر قبوله لاغياً.