آخر الأخبار
  الحكومة: انتهاء قوانين الدفاع مرتبط بهذه الحالة   الأمانة تدعو المواطنين للاستفادة من خصومات فضلات الأراضي   الحرارة تميل للارتفاع قليلا..تفاصيل   4 مليون ونصف أردني يحق لهم الاقتراع   النائب قصي الدميسي: المعلمون والعسكريون أسرة في وطن عصي على المتربصين   أمانة عمان تتضامن مع مدينة بيروت .. وتنير جسر عبدون بألوان العلم اللبناني .. صور   إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف بالشمع الأحمر   الكشف عن مصدر عدوى مصاب الرمثا .. وعزل 4 منازل   شابين قتلا صديقهما وألقيا به بواد من باص في صافوط .. تفاصيل   الضمان تسمح لموظفي القطاع العام الاستفادة من "تمكين اقتصادي 2"   مؤقتة المعلمين: قرارات جديدة .. والاجتماعات تعقد بالوزارة   شركة دالاس تطرح عروضاً جديدة للتنقل ما بين عمان والعقبة .. والأسعار إبتداءاً من 7 دنانير   ادارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على 11 شخصاً من المطلوبين والمشبوهين بقضايا ترويج وحيازة المواد المخدرة خلال حملة امنية على اماكن تواجدهم جنوب العاصمة   النائب خليل عطية: المعلمين النبلاء واردننا واحد ولا مكان للمندسين ..   الحكومة: العام الدراسي في موعده   النيابة العامة: احالة أعضاء "مجلس المعلمين" لبداية عمان ولم يتم اخلاء سبيلهم   الحكومة: قلقون من أي عبث بالوضع الوبائي قبل الانتخابات   العضايلة: لن نقف مكتوفي الأيدي حيال المعتدين على رجال الأمن .. وجميع العلاوات ستعود بداية العام المقبل   جابر: تسجيل 7 اصابات جديده بفيروس كورونا واحدة منها محلية وجرى تحديد مصدرها   الحكومة إعادة تفعيل أمر الدفاع رقم 11 وعقوبات للمخالفين

التعليم العالي: الموافقة على قبول حملة شهادات التوجيهي غير الاردنية في الجامعات الخاصة لهذا العام فقط

آخر تحديث : 2020-07-16

{clean_title}

أعلنت اليوم الخميس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي وبعد الاطلاع على كتاب معالي وزير التربية والتعليم بشأن عدم تمكن بعض الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية في العام (2020) من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم الأردنية نظراً للظروف التي مروا بها هذا العام نتيجة جائحة الكورونا، وحرصاً على مصلحة أبنائنا الطلبة فقد قرر مجلس التعليم العالي ما يلي:


أولاً: يطبق على الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي فقط، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بقبول طلبة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية للعام(2020)، والذين سيتم قبولهم من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الأردنية الحكومية بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 / 2021 بعد أن يتم حصر أعداد المتقدمين منهم عند إنتهاء فترة تقديم الطلبات.


ثانياً: الموافقة للطلبة الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي فقط، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم على الالتحاق في الجامعات الأردنية الخاصة بداية العام الجامعي 2020 / 2021 شريطة إحضار الطالب وثيقة قيد معادلة لشهادته من وزارة التربية والتعليم الأردنية وتوقيعه تعهد خطي يتضمن التزامه بإستكمال متطلبات المعادلة، وذلك قبل نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021 ، وتحقيق الحد الأدنى لمعدل القبول في التخصص الذي قبل فيه حسب ما ورد في السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية،وبخلاف ذلك يعتبر قبوله لاغياً.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق