آخر الأخبار
  أردنيون يحتفلون باستعادة الباقورة والغمر بالأغوار   كشف ملابسات سرقة مبلغ 35 الف دينار من قاصة في اربد   بعد صلاة الجمعة .. مشاجرة مسلحة بالجويدة تخلف خمس مصابين "تفاصيل"   تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة بالبشير   نفي وجود تلوث في محمية ضانا   تعرف على تقرير الدفاع المدني خلال الـ24 ساعة الماضية   المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن عن تخفيضات واسعة   الغذاء والدواء تنشر اسماء متداولي زيت زيتون مغشوش   سائق اردني يقوم بتدخين الارجيلة أثناء القيادة !   الارصاد : اجواء باردة وصقيع - تفاصيل   تفاصيل تلفريك ذيبان   وزير نقل أسبق يرد على سيف   الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019   تجار مركبات ينتقدون تصريحات حكومية   بعد زيارة وزير العمل .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم   الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم

"الضريبة" تنفي اجبار الحكومة لشركات الألبان "بالقوة" على رفع أسعارها

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}
نفت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات صحة التسجيل الصوتي الذي انتشر عبر تطبيق التراسل الفوري "واتس اب"، والذي يشير إلى أن الحكومة رفعت الضريبة على الألبان من 25 قرشا إلى 46 قرشا لكل كيلو، وأجبرت الشركات بالقوة على رفع الأسعار.

وأوضحت الدائرة عبر منصة "حقك تعرف"، أن جميع ما جاء في التسجيل الصوتي من معلومات غير صحيح، مؤكدة أنه لم تتم زيادة ضريبة المبيعات على الألبان في عام 2019.

وأشارت إلى انه وعلى العمس تماما، فقد تم في عام 2019 تخفيض ضريبة المبيعات على مدخلات إنتاج الألبان من 16% إلى 10%، بهدف تخفيض الكلفة.

وأضافت: "ولذلك فإن كل دينار سعر يقتطع منه 10 قروش ضريبة مبيعات، ولا يوجد في التشريعات الضريبية أي إجراء أو طريقة تجبر بالإكراه لتحصيل الضريبة"، موضحة أن قانون الضريبة يعتمد على احترام المكلف والثقة والمطالبة حسب القانون.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء