آخر الأخبار
   آخر تطورات المنخفض الثلجي الذي يزور المملكة و متى ينحسر .. تفاصيل   الملك: النمو السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا   معلومات هامة حول المنخفض الجوي   إغلاق شوارع قرب سيل الزرقاء   الأمن: جميع الطرق في المملكة سالكة .. تفاصيل   تعليق دوام جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في لواء البترا باستثناء فرق الطوارئ   دورية نجدة تضبط 3 أشخاص بحوزتهم 8 كفوف حشيش في الزرقاء .. تفاصيل   وزير التعليم العالي: متوسط كلفة دراسة الطب 100 ألف دينار   الملك لممثلين عن قطاع السياحة: سأقضي أسبوعاً من كل شهر لحل مشاكلَ في الجنوب   الملك يواجه العالم من اجل القدس والمقدسات   للمرة الأولى .. مؤتمر لتمكين المرأة اقتصادياً في الأردن   الأردن… ومزايدات الإخوان   الطراونة: مجلس النواب ليس "جمعية" .. والأردنيون يتشجعون للمرشحين ويحولونهم لخصوم بعد أن يصبحوا نواباً   بالصور .. تعرفوا على ارتفاعات المناطق في المملكة بدقة .. فهل ستصلكم الثلوج؟   الحكومة تُخفض رسوم تصريح عمل المياومة الحر بشكل دائم   الحكومة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالمياً .. تفاصيل   شاهد حقيقة العاصفة الثلجية على ارتفاع 300 متر التي ستضرب الأردن وفلسطين وسوريا؟!   خوري: يهود الداخل أشد بلاء من يهود الخارج   تعرفوا على ارتفاعات المناطق في الأردن   طلال أبو غزالة: الأزمة الاقتصادية ستتحول إلى حرب اقتصادية لا محالة / فيديو

الكشف عن تفاصيل جديدة حول طلب موظف في الاحوال المدنية رشوة من محامي لتجديد جواز سفر احد المطلوبين

آخر تحديث : 2019-07-22
{clean_title}
اكدت مصادر مطلعة ان ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي امس حول تعرض احد محامي نقابة المحامين لتهديدات من قبل اقارب موظف يعمل في دائرة الاحوال المدنية والجوازات نتيجة لطلب الموظف رشوة من المحامي لانجاز معاملته ، ليس دقيقا وتشوبه الكثير من المغالطات والشبهات التي ليس لها اساسا من الصحة.

وفي التفاصيل قالت المصادر ان المحامي المذكور ابلغ الجهات المعنية بقيام احد الموظفين في دائرة الاحوال المدنية بطلب رشوة منه لانجاز معاملته ، حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط الموظف من قبل الاجهزة الامنية وبالفعل تم ضبطه وتحويله للجهات القضائية المختصة.

واشارت المصادر الى ان وزير الداخلية سلامة حماد اوعز بشكل فوري باتخاذ الاجراءات القانونية مع الموظف وايقافه عن العمل في دائرة الاحوال المدنية لحين البت في القضية بشكل نهائي من قبل السلطات القضائية.

واوضحت المصادر ان التعليمات الصادرة عن وزير الداخلية تمنع تجديد جوازات السفر للمطلوبين على خلفية قضايا مالية كبيرة حتى لا يتمكن المطلوب من استخدام جواز السفر للتنقل بين الدول وذلك حفاظا على حقوق الآخرين والاكتفاء باصدار وثيقة سفر اضطرارية تمكنه من العودة للبلاد فقط.

واكدت المصادر انه وبعد ضبط الموظف المشار اليه لتجديد جوازات السفر التي كان يريد قبض رشوة عليها طلب المحامي تجديد جوازات السفر مقابل ابلاغه عن جريمة الرشوة ... علما ان صاحب الجواز مطلوب بمبلغ عشرين مليون دينار وهذا يتناقض مع التعليمات المعمول بها والصادرة عن وزير الداخلية وكذلك للحفاظ على حقوق اصحابها حيث ان المحامي اعتبر ان تبليغه عن الرشوة كاف لاصدار جوازات السفر.

وبينت المصادر ان هذه القضية يمكن ان تحدث في جميع دول العالم مؤكدة المصادر نفسها ان الاجهزة الامنية القت القبض على الموظف والقضية الان بيد القضاء صاحب كلمة الفصل في جميع المنازعات والقضايا التي تحدث بالمجتمع.
واكدت المصادر ان تطبيق القانون وفرض سيادته على الجميع دون محاباة او تمييز والوقوف على مسافة واحدة من الجميع هو النهج الذي تتبناه الدولة ولا يمكن الحياد عنه مهما كانت الظروف والاسباب والدوافع.
وشددت المصادر على اهمية التأكد من جميع التفاصيل والمعلومات بشكل دقيق وموضوعي قبل الادلاء باية تصريحات مسيئة بحق اي جهة او طرف في المجتمع.
يذكر ان نقيب المحامين مازن ارشيدات قد صرح امس في مؤتمر صحفي ان احد محامي النقابة يواجه تهديدات من قبل اقارب احد موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات الذي تربطه صلة قرابة بوزير الداخلية حسب تصريح نقيب المحامين وان هذه التهديدات بسبب تقديم المحامي شكوى بحق الموظف طالب الرشوة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق