آخر الأخبار
  القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى   شاهد تفاصيل مقتل اربعيني داخل منزل في الزرقاء    تحذير هام من فيضان سد الوالة..تفاصيل
عـاجـل :

المملكة على موعد مع منخفض جوي "عميق" و خرائط عربية "تتنبأ" بالثلوج .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-12-11
{clean_title}
بحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية لطقس العرب، فإن المنخفض الجوي المتوقع أن يصل المملكة يوم الخميس يتمركز حالياً فوق تونس ويتحرك شرقا نحو وسط البحر المتوسط خلال الساعات القادمة حيث سيجلب معه الامطار الغزيرة على مناطق واسعة من تونس وليبيا و ايطاليا و اليونان في طريقه شرقا نحو شرق البحر المتوسط و بلاد الشام.

يوم الأربعاء ، يميل الطقس للاستقرار على المملكة وترتفع درجات الحرارة قليلا مقارنة مع الحرارة المسجلة يوم الثلاثاء لكن يبقى الطقس بارد مع تفرق للغيوم العالية في مختلف المناطق.

مع ساعات ظهر الخميس تبدأ المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدّرجة الثانية وهي الدَرجة الاعتيادية، وتهطل على إثره زخات من الأمطار على المنطقة الشمالية و الوسطى والجنوبية بما فيها مدينة العقبة وتشمل فرص الأمطار لاحقاً المنطقة الشرقية، و تترافق أحيانا بالرعد.

فيما أشار الخبير عربي المختص الأب إيلي خنيصر،أن هناك بوادر لمنخفض أسماه بالأيسلندي يحمل في طياته السحب الأطلسية من جهة بريطانيا وبروكسل نحو ايطاليا وصربيا فتتكدس فوق البحر المتوسط، فوق ليبيا واليونان وتزداد فيها الرطوبة بفعل ال Jet Stream وتنحرف تدريجياً نحو لبنان وفلسطين وسوريا والاردن لتبدأ حالة اضطراب جوّي مساء الاربعاء وتنتقل صباح الخميس الى منخفض جوّي اعتيادي (ليس بعاصف) ولكنه "كارثي" من ناحية هطولاته الطوفانية؛ من امطار وبرَد وثلوج، ستشمل كل لبنان وصولاً الى دمشق ويبرود وصيدنايا، وفلسطين وساحل سوريا وشمال الأردن، يترافق مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط الثلوج قد يلامس 1400/1500 متر بخاصة في الشمال وذلك بين السبت والأحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق