آخر الأخبار
  تأخير دوام المدارس في الشوبك ليوم الاربعاء   الغرايبة: مقتنع بضرورة فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي   العقبة : مشاجرة بين أطفال تتسبب بسجن ثلاثيني 20 عاما   الملك يعزي بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك   412 نزيلة بسجن الجويدة يطرحن مطالبهنّ   حريق ضخم في أحد محلات الألبسة بتلاع العلي "تفاصيل"   الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء   ولي العهد يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة "ولي العهد لافضل تطبيق خدمات حكومية"   4 برقيات وجهها الملك بإجراء انتخابات نيابية هذا الصيف.. لمن وما هي   خبير دولي يحذر من الشق الاقتصادي في صفقة القرن على الأردن   صرف دعم الخبز في رمضان   عبيدات: وفيات (كورونا ) 5 % والأكثر عرضة: المدخنون وكبار السن والأطفال وهو نفسه(سارس)   بداية المنخفض اليوم ..أمطار غزيرة..تفاصيل   الاخوان والديموغاجية السياسية ..كذبة البتراء واليهود نموذجاً   تصريح حكومي هام حول فيروس كورونا   الملك يحسم الجدل .. انتخابات نيابية صيف هذا العام   وزير الصحة جابر: "الشماغ" يغني عن الكمامات    الحكومة تمنع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا   بالصور وقفة حاشدة لمتقاعدي الأمن العام .. لتقديم الشكر لجلالة الملك لاهتمامه بشؤونهم وتوجيهاته بدعم صندوق اسكان الضباط   شخص يقتل ابنه بناعور .. وكانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه
عـاجـل :

المملكة على موعد مع منخفض جوي "عميق" و خرائط عربية "تتنبأ" بالثلوج .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-12-11
{clean_title}
بحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية لطقس العرب، فإن المنخفض الجوي المتوقع أن يصل المملكة يوم الخميس يتمركز حالياً فوق تونس ويتحرك شرقا نحو وسط البحر المتوسط خلال الساعات القادمة حيث سيجلب معه الامطار الغزيرة على مناطق واسعة من تونس وليبيا و ايطاليا و اليونان في طريقه شرقا نحو شرق البحر المتوسط و بلاد الشام.

يوم الأربعاء ، يميل الطقس للاستقرار على المملكة وترتفع درجات الحرارة قليلا مقارنة مع الحرارة المسجلة يوم الثلاثاء لكن يبقى الطقس بارد مع تفرق للغيوم العالية في مختلف المناطق.

مع ساعات ظهر الخميس تبدأ المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدّرجة الثانية وهي الدَرجة الاعتيادية، وتهطل على إثره زخات من الأمطار على المنطقة الشمالية و الوسطى والجنوبية بما فيها مدينة العقبة وتشمل فرص الأمطار لاحقاً المنطقة الشرقية، و تترافق أحيانا بالرعد.

فيما أشار الخبير عربي المختص الأب إيلي خنيصر،أن هناك بوادر لمنخفض أسماه بالأيسلندي يحمل في طياته السحب الأطلسية من جهة بريطانيا وبروكسل نحو ايطاليا وصربيا فتتكدس فوق البحر المتوسط، فوق ليبيا واليونان وتزداد فيها الرطوبة بفعل ال Jet Stream وتنحرف تدريجياً نحو لبنان وفلسطين وسوريا والاردن لتبدأ حالة اضطراب جوّي مساء الاربعاء وتنتقل صباح الخميس الى منخفض جوّي اعتيادي (ليس بعاصف) ولكنه "كارثي" من ناحية هطولاته الطوفانية؛ من امطار وبرَد وثلوج، ستشمل كل لبنان وصولاً الى دمشق ويبرود وصيدنايا، وفلسطين وساحل سوريا وشمال الأردن، يترافق مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط الثلوج قد يلامس 1400/1500 متر بخاصة في الشمال وذلك بين السبت والأحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق