آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

" النقابة تمثل الجسم السياسي للدولة الاردنية " من اخطر ما قال الدكتور عبدالله العكايلة يوم أمس

آخر تحديث : 2020-08-11
{clean_title}
١- النقابة اسمها نقابة مهنية وهذا العرف بكل العالم و لا يجوز قطعا ان تتدخل بالسياسة وهي نقابة عمالية معنية بحقوق ( المعلمين ) .

٢- اعطيني قانون اي نقابة معلمين في العالم يسمح فيه للنقابة بالتدخل بالشأن السياسي للدولة .

٣- لا يجوز قطعا لاي نقابة في العالم ان تتدخل في المناهج الدراسية او تشرف عليها وهذا شأن الدولة بشكل مستقل بالتنسيق مع عدة جهات رسمية وفق القانون ويجب وضع حد واضح لذلك ، نقابة المعلمين معنية بحقوق المعلمين وممنوع قطعا ان تتدخل بالمناهج وتخيل ان كل تيار ينتخب يسعى لتغيير المناهج على كيفه بما يتفق مع افكار المجلس لا مع افكار الدولة التي تضم مجتمع كامل مختلف .

٤- اخراج الحالة العامة لحراك المعلمين من اطار المطالب المهنية الى اطار الندية السياسية وتبني الحالة السياسية كواجهة سيدفع الدولة حتما لرد فعل صارم وهو رد طبيعي جدا بحكم تطور الاحداث وتطور مراحل انخراط النقابة بملفات لا تعنيها مطلقاً .

٥- واضح تماما ان الدفع بالمطالب المالية كان استراتيجية مبرمجة مسبقا لتأزيم الشارع لغايات استغلال الحالة من قبل القيادة المنظمة في التفاوض مع الدولة الاردنية وهذا ما امتنعت عنه الدولة بشكل واضح وسيترتب عليه خسائر سياسية هائلة لاحد الاحزاب وكان ملاحظ وبشكل متكرر بخطابات نائب النقيب بالتركيز على موضوع العلاوة تحديداً ( لو خرجت الروح لن نتنازل عن فلس واحد ، لو ارتدت علينا الكرة الارضية لن نتنازل عن العلاوة) وتعبيرات اخرى استعملت بنفس الصيغة ولنفس الغاية .