آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

جامعة عمان الاهلية تستضيف "اوبريت القدس عربية ولغة الضاد " تأكيدا للوصاية الهاشمية على المقدسات

آخر تحديث : 2019-07-18
{clean_title}

احتضنت جامعة عمان الاهليةعلى مسرح الارينا "اوبريت القدس عربية ولغة الضاد " والذي نظمته قناة تراث السلط واقيم بالتعاون بين بلدية السلط الكبرى ومديرية ثقافة البلقاء ومديرية سياحة السلط ومؤسسة اعمار السلط.

واكد الدكتور عدنان ابو عودة في كلمة له على اهمية اللغة العربية ومدى انتشارها مرتبطان بقوة وحضارة صاحب اللغة مع ما نلاحظه اليوم من تراجع في تعبيرها الفني وجاءت مبادرة سمو ولي العهد لإعادة القها وقوتها وهذا واضح فيما يتعلق ببعدها الحضاري هو وجود مجمع اللغة العربية وما عليه من مهمة التعريب واستجابة الجامعات لما يأتي به من مصطلحات عربية بدل الاجنبية.

واكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ان الوصاية الهاشمية على المقدسات لانقاش فيها لان هناك من يحمي القدس والمقدسات اضافة الى اهتمامهم بحماية اللغة ايضا لتندمج مبادرتي حفظ اللغة والمقدسات وانطلاقهما من ارض الاحرار لتكون رسالة اردنية الى العالم ان جيشنا عربي ورسالتنا عربية مسلمة مسيحية واعتبار المواطنة هي اساس المفاضلة بين الجميع.

من جهته اشار منسق المبادرة خالد خريسات مدير قناة تراث السلط ان هذا الأوبريت ومبادرة الضاد هو تاكيد على ان القدس عربية وعاصمة لفلسطين ووصايتها هاشمية.

وبين ان المبادرة جاءت استكمالا لمسيرة الشموع في وقت سابق بمدينة السلط.

واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية وفقرات فنية وطنية اضافة لتكريم عدد من الداعمين والناشطين

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق