آخر الأخبار
   آخر تطورات المنخفض الثلجي الذي يزور المملكة و متى ينحسر .. تفاصيل   الملك: النمو السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا   معلومات هامة حول المنخفض الجوي   إغلاق شوارع قرب سيل الزرقاء   الأمن: جميع الطرق في المملكة سالكة .. تفاصيل   تعليق دوام جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في لواء البترا باستثناء فرق الطوارئ   دورية نجدة تضبط 3 أشخاص بحوزتهم 8 كفوف حشيش في الزرقاء .. تفاصيل   وزير التعليم العالي: متوسط كلفة دراسة الطب 100 ألف دينار   الملك لممثلين عن قطاع السياحة: سأقضي أسبوعاً من كل شهر لحل مشاكلَ في الجنوب   الملك يواجه العالم من اجل القدس والمقدسات   للمرة الأولى .. مؤتمر لتمكين المرأة اقتصادياً في الأردن   الأردن… ومزايدات الإخوان   الطراونة: مجلس النواب ليس "جمعية" .. والأردنيون يتشجعون للمرشحين ويحولونهم لخصوم بعد أن يصبحوا نواباً   بالصور .. تعرفوا على ارتفاعات المناطق في المملكة بدقة .. فهل ستصلكم الثلوج؟   الحكومة تُخفض رسوم تصريح عمل المياومة الحر بشكل دائم   الحكومة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالمياً .. تفاصيل   شاهد حقيقة العاصفة الثلجية على ارتفاع 300 متر التي ستضرب الأردن وفلسطين وسوريا؟!   خوري: يهود الداخل أشد بلاء من يهود الخارج   تعرفوا على ارتفاعات المناطق في الأردن   طلال أبو غزالة: الأزمة الاقتصادية ستتحول إلى حرب اقتصادية لا محالة / فيديو

جامعة عمان الاهلية تستضيف "اوبريت القدس عربية ولغة الضاد " تأكيدا للوصاية الهاشمية على المقدسات

آخر تحديث : 2019-07-18
{clean_title}

احتضنت جامعة عمان الاهليةعلى مسرح الارينا "اوبريت القدس عربية ولغة الضاد " والذي نظمته قناة تراث السلط واقيم بالتعاون بين بلدية السلط الكبرى ومديرية ثقافة البلقاء ومديرية سياحة السلط ومؤسسة اعمار السلط.

واكد الدكتور عدنان ابو عودة في كلمة له على اهمية اللغة العربية ومدى انتشارها مرتبطان بقوة وحضارة صاحب اللغة مع ما نلاحظه اليوم من تراجع في تعبيرها الفني وجاءت مبادرة سمو ولي العهد لإعادة القها وقوتها وهذا واضح فيما يتعلق ببعدها الحضاري هو وجود مجمع اللغة العربية وما عليه من مهمة التعريب واستجابة الجامعات لما يأتي به من مصطلحات عربية بدل الاجنبية.

واكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ان الوصاية الهاشمية على المقدسات لانقاش فيها لان هناك من يحمي القدس والمقدسات اضافة الى اهتمامهم بحماية اللغة ايضا لتندمج مبادرتي حفظ اللغة والمقدسات وانطلاقهما من ارض الاحرار لتكون رسالة اردنية الى العالم ان جيشنا عربي ورسالتنا عربية مسلمة مسيحية واعتبار المواطنة هي اساس المفاضلة بين الجميع.

من جهته اشار منسق المبادرة خالد خريسات مدير قناة تراث السلط ان هذا الأوبريت ومبادرة الضاد هو تاكيد على ان القدس عربية وعاصمة لفلسطين ووصايتها هاشمية.

وبين ان المبادرة جاءت استكمالا لمسيرة الشموع في وقت سابق بمدينة السلط.

واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية وفقرات فنية وطنية اضافة لتكريم عدد من الداعمين والناشطين

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق