آخر الأخبار
  5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل   الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني جاك ما   لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   عينة من جثة وافد توفي بالبادية الشمالية ظهرت عليه اعراض كورونا   إنجلترا .. وفاة شقيق بائع الخضار المصاب بكورونا   تحذير هام للأردنيين .. التدخين يزيد خطر الإصابة بكورونا.. 14 مرة   تفاصيل حالة الطقس ليوم الجمعة   العراق: سلامة أردني اشتُبه بإصابته بكورونا   عدم ظهور الأعراض يُخبئ مصابين بالأردن   مديرية الأمن العام تنفذ حملة للتبرع بالدم في الكرك   فتح محلات بيع القهوة في عمان

في خطوة تطبيقية سبّاقة ..عمان الاهلية تنفذ تجربة عملية ناجحة للتعلم الالكتروني عن بعد

آخر تحديث : 2020-03-11
{clean_title}

كانت جامعة عمان الاهلية من اوائل الجامعات التي اتخذت إجراءات السلامة العامة للهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في مواجهة مخاطر فايروس كورونا ، واعلنت جهوزيتها للتعلم الالكتروني عن بعد في حال قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعطيل الجامعات تحسبا لمواجهة خطر انتشار هذا الفايروس ، حيث قام مركز الحوراني للتعلم الالكتروني بتوجيه من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان و بالتنسيق مع أعضاء الهيئة التدريسية باعداد خطة طوارىء بديلة للتدريس عن بعد.

واليوم وبخطوة تطبيقية سباقة وبحضور رئيس الجامعة والساده العمداء ، قام مركز الحوراني للتعلم الآلكتروني بتنفيذ تجربة عملية ناجحة للتعلم عن بعد.

ثم قدم الاستاذ الدكتور خالد الكعابنة مدير مركز الحوراني للتعلم الالكتروني عرضا توضيحيا مبينا أن النظام يعمل على تنفيذ عملية التعلم عن بعد بكل سهولة ويسر من خلال التطبيق السحابي بما يضمن سهولة التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة دون انقطاع ويسمح باستيعاب عدد كبير من الطلبة والمحاضرات في ان واحد.مبينا ان بإمكان الطلبة متابعة المحاضرات من خلال الهواتف الخلوية في حال تواجدهم في أماكن لا يتوفر فيها اجهزة حاسوب.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق