آخر الأخبار
  بني صخر تؤكد مساندتها للملك   مهيدات: جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً   مداهمة إحدى الشقق في عمان .. وهذا ما عثر بداخله   الامن: العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الحاج توفيق يرفض التشكيك بنزاهة التجار: الدجاج الأوكراني بيع في الأسواق   وزارة الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأردن   مخاطبات رسمية موجهة لرئيس الوزراء توضّح إجراءات التعامل مع "الدجاج الأوكراني" و"بودرة بيض الموائد"   مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ المطعم ويتهم الجهات المسؤولة   ناصر جودة غاضب من "سلوكيات السائقين" على الطريق الصحراوي   "الملكية" تسير رحلات إلى هذه الدول قريبا   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   إيقاف مطعم لبيع الشاورما في جرش .. تفاصيل   الغذاء والدواء: الدجاج المضبوط في مركز التوريد مصدره محلي   حالة النواصرة مستقرة والسماح لاسرته بزيارته   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   تعرف على بكتيريا عين الباشا   عشائر الحجايا تشيع أربعة من أبنائها   وزير الصحة يجدد دعوة المواطنين الى الالتزام بامر الدفاع   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   "الغذاء والدواء" تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل
عـاجـل :

لا استتثناء للقادمين من الأردن من العزل الصحي فور وصولهم المملكة المتحدة

آخر تحديث : 2020-07-03

{clean_title}
قالت الحكومة البريطانية الجمعة إنها سترفع شرط الحجر الصحي المفروض لمكافحة مرض كوفيد-19 على الوافدين إلى إنجلترا من أكثر من 50 دولة ليس من بينها الأردن.

وقالت الحكومة البريطانية، إنه اعتبارا من 10 تموز/يوليو 2020، لن يُطلب من الركاب الذين يصلون من 50 بلدا عزل أنفسهم عند الوصول إلى إنجلترا.

"اعتبارًا من 10 تموز/يوليو 2020 ، لن يُطلب من الركاب الذين يصلون من 50 بلدا عزل أنفسهم عند الوصول إلى إنجلترا، ما لم يكن قد زاروا أو توقفوا في أي دولة أو إقليم آخر في الـ 14 يومًا السابقة".

ومن من البلدان المستثناة دول، بلجيكا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، ألمانيا، هونغ كونغ، إيطاليا، تركيا، إسبانيا، النرويج، نيوزيلندا.

وتفتح الخطوة، الباب أمام ملايين السائحين البريطانيين لقضاء عطلات الصيف دون القلق بشأن إلزامهم بحجر صحي لدى عودتهم.

لكن القادمين من دول لا يزال الخطر فيها مرتفعا سيلزمون بعزل ذاتي لمدة 14 يوما بموجب قاعدة أثارت غضب شركات الطيران ووكالات السفر.

وأجرت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون مناقشات استمرت أياما بشأن كيفية تخفيف قواعد الحجر الصحي. وتملك حكومات اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية السلطة على شؤونها المتعلقة بالصحة العامة داخل المملكة المتحدة ولم تعلن بعد عن خططها بشأن تلك الإجراءات.

وقال وزير النقل جرانت شابس "ستكون هناك قائمة تضم أكثر من 50 دولة وإذا أضفنا الأقاليم والأراضي الخارجية ستزيد لأكثر من 60.. سننشر القائمة في وقت لاحق اليوم".

وبقيت الولايات المتحدة ضمن "قائمة حمراء".

وقال شابس "حظرت الولايات المتحدة منذ مرحلة مبكرة جدا الرحلات القادمة من بريطانيا ومن أوروبا وبالتالي ليس هناك ترتيبات متبادلة قيد التطبيق".

كما من المتوقع أن تحدد الخارجية البريطانية الإعفاءات من إرشاد عام بعدم السفر الدولي إلا للضرورة.

وقالت الحكومة إنها تتوقع أن تتعامل الدول الواردة على القائمة بالمثل وتخفف قيودها على السفر أيضا.

وحذر جونسون المواطنين من مغبة عدم التقيد بإرشادات التباعد الاجتماعي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق