آخر الأخبار
  تعديل اسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات   بالاسماء .. ترفيعات بالسلك القضائي   الجزائر : رفض تكمل طلبة الطب الأردنيين سنة الامتياز بالمملكة   وقفة رافضة لخطة الضم في شفا بدران   الدكتور الحوارات: الأردن يقود حراكا دبلوماسيا إقليميا ودوليا لمواجهة مخططات الاحتلال في الضم / فيديو   وزارة الصحة: لليوم الثاني على التوالي لم تُسجَّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا   اتفاقية تعاون بين "الشباب" و "اليرموك"   الجمعة طقس مناسب للرحلات   هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح
عـاجـل :

مجلس التعليم العالي يبقي على الحدود الدنيا في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة

آخر تحديث : 2020-06-30

{clean_title}


أعلنت اليوم الثلاثاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي وبناءً على رغبة بعض الجامعات، وحرصاً على تخفيض عدد الطلبة الذين يعودون الى الحرم الجامعي في نفس الوقت، وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة، فقد اتخذ المجلس قراره المتعلق بدوام طلبة الدراسات العليا في الفصل الصيفي 2019 / 2020، والمتضمن عدم ممانعة المجلس من تدريس مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ ماجستير/ دكتوراه) المطروحة في الفصل الصيفي الحالي 2019 / 2020 في الجامعات الأردنية عن طريق التعليم المدمج شريطة أن لا يقل التدريس داخل الحرم الجامعي عن (50%) وأن تتم جميع الامتحانات في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية".

وأضافت الوزارة أنه وبناءً على توصيات وزير الصحة، ونظراً للخطر الوبائي، وحرصاً على منع الانتشار الوبائي لفايروس كورونا المستجد، والتزاماً بالمصفوفة الحكومية فقد قرر المجلس عدم تنظيم حفلات التخريج لهذا العام في الحرم الجامعي، ويترك لكل جامعة خيار تأجيل حفلات التخريج أو إقامتها افتراضياً (عن بعد)".

كما قرر المجلس الموافقة على الإبقاء على الحدود الدنيا في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) المطلوبة للتجسير في العام الجامعي ( 2020 / 2021) كما كانت في الأعوام السابقة. على أن يتم رفع هذه الحدود للعام الجامعي (2021 / 2022 ) لتصبح (75%) بدلاً من (70%) في تخصصات الهندسة والطب البيطري والصيدلة و (70%) بدلاً من (68%) في باقي التخصصات".

ويؤكد مجلس التعليم العالي أنه في حالة انعقاد دائم، وأن هذه القرارات تأتي في إطار المراجعة الشاملة والدائمة التي يقوم بها مجلس التعليم العالي لجميع قراراته آخذاً بعين الاعتبار الحرص على المصلحة الوطنية العامة، وسمعة قطاع التعليم العالي ، والمصلحة الخاصة لأبنائنا وبناتنا الطلبة إضافةً إلى الملاحظات التي ترد من جميع الأطراف ذات العلاقة.



جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق