آخر الأخبار
  الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية   سمارة: وضعنا تحت تصرف الجهات المختصة مشروع لتحويل 17 هنجر تابع للنقابة الى مستشفى عزل يتسع ل 608   مساعدات لعمال المياومة لا رواتب   جابر يكشف عن أكثر ما يخيفه من كورونا   اصحاب محلات ومصالح يوجهون رسالة للرزاز لم نعمل ولا نملك رواتب الموظفيين؟!   الامن العام : ضبط ١٨٢مركبة خالفت اوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم   فلسطينيون من فنادق البحر الميت إلى فلسطين   خبير أوبئة يبرر العزل منزلياً لمغادري حجر الفنادق   سليم البطاينه: ما بعد الأزمة ! البحث عن عقل اقتصادي للدولة غير تقليدي وغير كلاسيكي!   جمع 200 عينة كورونا في البترا   هام من التعليم العالي لطلبة الدراسات العليا في الخارج   البنوك ومحلات الصرافة ستفتح أبوابها يومياً حتى الثالثة   الملك يأمر الجيش بتقديم جميع أشكال المساعدة للأردنيين   المسلماني : تقترن ذكرى الارض هذا العام بصفقة القرن   بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين   العضايلة: نحذر بشدة من مخالطة المغادرين للحجر   الملك للأمن العام: أنا وجميع الأردنيين فخورون بجهودكم   العضايلة: الخطر قائم والحذر مطلوب والالتزام واجب    البنك المركزي: تمديد ساعات عمل البنوك و محال الصرافة حتى الساعة الثالثة عصراً   الحكومة: ارتفاع عدد الوفيات متوقع
عـاجـل :

منخفض جديد يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول .. تفاصيل

آخر تحديث : 2020-02-29
{clean_title}

تتأثر المملكة اليوم تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز الى الجنوب من تركيا، لذا تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة، وتهطل أمطار متفرقة بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية والمناطق الجنوبية الغربية من المملكة.


وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية بأن تكون الهطولات خلال ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحيانا خاصة في شمال ووسط المملكة، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها ما بين ( 50 الى60) كم /ساعة وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية قبل هطول المطر. ويطرأ غدا الأحد انخفاض آخر طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع هطول زخات من المطر خلال ساعات النهار في المناطق الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وتدريجيا ومع ساعات المساء تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تثير الغبار في مناطق البادية، وتخف سرعتها تدريجيا خلال ساعات الليل.


وترتفع درجات الحرارة قليلا الاثنين لتصبح الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 14 - 5، وفي المرتفعات الشمالية من 10 - 3، وفي مرتفعات الشراة من 12 - 2، وفي مناطق البادية 17 - 5، وفي السهول من 15 - 5، وفي الأغوار الشمالية من 20 - 7، وفي الأغوار الجنوبية من 22 - 11، وفي البحر الميت 21 - 12، وفي خليج العقبة من 22 إلى 10 درجات مئوية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق