آخر الأخبار
   الامن : سنتخذ إجراءات مشددة بحق كل من يقوم بإطفاء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير   ما حقيقة علامات مجانية في امتحان الفيزياء   جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك   شاهد ماذا فعل "حنش" بالمزار الجنوبي   فزورة الربع دينار في دائرة الترخيص   تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"   وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي

10 سنوات لمتهم خطط لاستهداف كنيسة ومتجر خمور في عمّان

آخر تحديث : 2019-04-15
{clean_title}

 قررت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين الحبس 10 سنوات لمتهم بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والتحريض للقيام باعمال ارهابية، اضافة الى الترويج لافكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية وتجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات ارهابية.


وبالتفاصيل فإن المتهم قام باستخدام ثلاثة طلاب أحداث، ونجح بتجنيدهم للترويج لتنظيم داعش الارهابي.

وأخذ الطلاب الثلاثة بالترويج لافكار التنظيم واستقطاب المزيد من الاحداث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم تمكن المتهم من تأسيس خلية ارهابية مكونة من الاحداث بهدف تنفيذ عمليات ارهابية لصالح تنظيم داعش في الأردن.

وخطط المتهم لاستهداف إحدى الكنائس في العاصمة عمّان، وتنفيذ عمليات طعن لمرتاديها، إضافة الى استهداف متجر لبيع المشروبات الكحولية باستخدام قنابل "مولوتوف".

وقامت خلية الاحداث بمراقبة هدفيها، الكنيسة ومتجر الخمور، لرسم خطة الاستهداف، وفي الاثناء طلب المتهم من افراد الخلية (الاحداث) التوجه الى منطقة "المطل" في ابونصير والاعتداء على الفتيات المتواجدات هناك وتحطيم "الاراجيل".

وبالفعل هاجم الاحداث الموقع، واعتدوا على الفتيات بالضرب والحجارة، وجرى توقيفهم.

وفي هذه الاثناء كانت الاجهزة الامنية قد اكتشفت المخطط الذي رسمه المتهم لتنفيذ عمليا ارهابية في الاردن، وجرى ملاحقته والقاء القبض عليه.

وحولت الاجهزة الامنية المتهم الى جهة الاختصاص (محكمة أمن الدولة) فيما احالت الاحداث الى محكمة الاحداث.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق