آخر الأخبار
  شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد   توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع   الامن العام : ما يتداول من حديث حول فض الاعتصام بمحيط الدوار الرابع لا يطابق الواقع   فلسطين النيابية تلتقي بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار في تركيا   عشرينية تحاول انهاء حياتها بتناول كميات من الادوية في تلاع العلي   اربد: إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة
عـاجـل :

13 % من الهيئة العامة لـ صناعة عمان يحق لهم الانتخاب

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
يبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة عمان والقطاعات الصناعية حوالي 1200 صناعي، بحسب مدير الغرفة الدكتور نائل الحسامي.
وتشكل نسبة الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة بالانتخابات لمجلس إدارة غرفة صناعة عمان 13 % من إجمالي عدد الصناعيين المسجلين بالغرفة والبالغ عددهم 9 آلاف صناعي.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب حددت اليوم العاشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات الغرف الصناعية.
وبين الحسامي، أن طلبات الترشح التي تم تسجيلها لدى الغرفة حتى يوم أمس بلغت 19 طلبا لخوض انتخابات مجلس إدارة الغرفة، في حين تم تسجيل 19 طلبا لخوض انتخابات القطاعات الصناعية.
وأوضح الحسامي أن فترة الترشح للانتخابات تنهي يوم غد ليتم بعدها رفع هذه الطلبات إلى الهيئة المستقلة للانتخابات للتدقيق عليها واعتمادها.
ومن جانب آخر، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات، جهاد المومني "إن الهيئة شكلت لجنة مختصة للسير في التدقيق على طلبات المرشحين".
وبين أن عمليات التدقيق ستكون من الناحية القانونية وفقا لقانون الغرف الصناعية والأنظمة التابعة له".
وتتشكل مجالس إدارة الغرف من تسعة أعضاء لكل غرفة بمن فيهم الرئيس، فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية بالإضافة لثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان وممثل لكل من إربد والزرقاء، علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية.
ويشترط القانون للترشيح أو الانتخاب أن لا يقل رأسمال المؤسسة الصناعية أو الشركة عن 30 ألف دينار، وأن تقوم بتشغيل ما لا يقل عن 10 أشخاص شريطة أن يكونوا مسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي.
ووفقا للقانون، لكل صناعي تنطبق عليه شروط المشاركة في الانتخابات، الحق في اختيار 9 أعضاء من المرشحين لإدارة مجالس الغرف وانتخاب ممثل واحد للقطاعات الصناعية.
وتتنافس على انتخابات غرفة صناعة عمان كتلتان، هما كتلة إنجاز برئاسة فتحي الجغبير وكتلة وطن برأسة نبيل إسماعيل، والكتلتان عبارة عن ائتلاف بين ممثلي القطاعات في غرفة صناعة الأردن ومرشحين عن مجلس إدارة غرفة صناعة عمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق