آخر الأخبار
  جرعة مخدرات زائدة تناولها مواطن تؤدي لكارثة .. تفاصيل   إنفجار فرن داخل أحد منازل القويسمة يؤدي لكارثة .. تفاصيل   اول تعليق رسمي لإخوان الاردن على وفاة مرسي   النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث - فيديو   فتاة اوغندية تنتحر في صويلح وبهذه الطريقة "تفاصيل"   ضبط سائق متهور دهس احدى الفتيات امام الجامعة الهاشمية اثناء قيامه بالتشحيط بالمركبة   بالفيديو مهرجان جرش يخفض أسعار التذاكر ومنير وعساف وكفوري ونانسي أبرز الحضور   إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" وإحالة العمري للتقاعد   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين   اصابة 9 اشخاص بتدهور "ديانا بمنطقة دير علا بالبلقاء   حدث في قصر العدل في الكرك:شخص يضرب نسيبه بعنف "صورة"   الملك يلتقي شبابا كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما   العراق يضبط أدوية أردنية مهربة   الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة   حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن   السويديون معجبون بالأمن والأمان في الأردن   العرموطي: " جن " انحدار كبير وصل للعبث بآيات القران الكريم وتحويلها الى اغاني وترانيم   الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ   النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني   الزعبي يتحدث حول الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة
عـاجـل :

13 % من الهيئة العامة لـ صناعة عمان يحق لهم الانتخاب

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
يبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة عمان والقطاعات الصناعية حوالي 1200 صناعي، بحسب مدير الغرفة الدكتور نائل الحسامي.
وتشكل نسبة الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة بالانتخابات لمجلس إدارة غرفة صناعة عمان 13 % من إجمالي عدد الصناعيين المسجلين بالغرفة والبالغ عددهم 9 آلاف صناعي.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب حددت اليوم العاشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات الغرف الصناعية.
وبين الحسامي، أن طلبات الترشح التي تم تسجيلها لدى الغرفة حتى يوم أمس بلغت 19 طلبا لخوض انتخابات مجلس إدارة الغرفة، في حين تم تسجيل 19 طلبا لخوض انتخابات القطاعات الصناعية.
وأوضح الحسامي أن فترة الترشح للانتخابات تنهي يوم غد ليتم بعدها رفع هذه الطلبات إلى الهيئة المستقلة للانتخابات للتدقيق عليها واعتمادها.
ومن جانب آخر، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات، جهاد المومني "إن الهيئة شكلت لجنة مختصة للسير في التدقيق على طلبات المرشحين".
وبين أن عمليات التدقيق ستكون من الناحية القانونية وفقا لقانون الغرف الصناعية والأنظمة التابعة له".
وتتشكل مجالس إدارة الغرف من تسعة أعضاء لكل غرفة بمن فيهم الرئيس، فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية بالإضافة لثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان وممثل لكل من إربد والزرقاء، علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية.
ويشترط القانون للترشيح أو الانتخاب أن لا يقل رأسمال المؤسسة الصناعية أو الشركة عن 30 ألف دينار، وأن تقوم بتشغيل ما لا يقل عن 10 أشخاص شريطة أن يكونوا مسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي.
ووفقا للقانون، لكل صناعي تنطبق عليه شروط المشاركة في الانتخابات، الحق في اختيار 9 أعضاء من المرشحين لإدارة مجالس الغرف وانتخاب ممثل واحد للقطاعات الصناعية.
وتتنافس على انتخابات غرفة صناعة عمان كتلتان، هما كتلة إنجاز برئاسة فتحي الجغبير وكتلة وطن برأسة نبيل إسماعيل، والكتلتان عبارة عن ائتلاف بين ممثلي القطاعات في غرفة صناعة الأردن ومرشحين عن مجلس إدارة غرفة صناعة عمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق