آخر الأخبار
  الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة   بالفيديو إدارة السير تضبط سائق متهور

13 % من الهيئة العامة لـ صناعة عمان يحق لهم الانتخاب

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
يبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة عمان والقطاعات الصناعية حوالي 1200 صناعي، بحسب مدير الغرفة الدكتور نائل الحسامي.
وتشكل نسبة الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة بالانتخابات لمجلس إدارة غرفة صناعة عمان 13 % من إجمالي عدد الصناعيين المسجلين بالغرفة والبالغ عددهم 9 آلاف صناعي.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب حددت اليوم العاشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات الغرف الصناعية.
وبين الحسامي، أن طلبات الترشح التي تم تسجيلها لدى الغرفة حتى يوم أمس بلغت 19 طلبا لخوض انتخابات مجلس إدارة الغرفة، في حين تم تسجيل 19 طلبا لخوض انتخابات القطاعات الصناعية.
وأوضح الحسامي أن فترة الترشح للانتخابات تنهي يوم غد ليتم بعدها رفع هذه الطلبات إلى الهيئة المستقلة للانتخابات للتدقيق عليها واعتمادها.
ومن جانب آخر، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات، جهاد المومني "إن الهيئة شكلت لجنة مختصة للسير في التدقيق على طلبات المرشحين".
وبين أن عمليات التدقيق ستكون من الناحية القانونية وفقا لقانون الغرف الصناعية والأنظمة التابعة له".
وتتشكل مجالس إدارة الغرف من تسعة أعضاء لكل غرفة بمن فيهم الرئيس، فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية بالإضافة لثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان وممثل لكل من إربد والزرقاء، علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية.
ويشترط القانون للترشيح أو الانتخاب أن لا يقل رأسمال المؤسسة الصناعية أو الشركة عن 30 ألف دينار، وأن تقوم بتشغيل ما لا يقل عن 10 أشخاص شريطة أن يكونوا مسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي.
ووفقا للقانون، لكل صناعي تنطبق عليه شروط المشاركة في الانتخابات، الحق في اختيار 9 أعضاء من المرشحين لإدارة مجالس الغرف وانتخاب ممثل واحد للقطاعات الصناعية.
وتتنافس على انتخابات غرفة صناعة عمان كتلتان، هما كتلة إنجاز برئاسة فتحي الجغبير وكتلة وطن برأسة نبيل إسماعيل، والكتلتان عبارة عن ائتلاف بين ممثلي القطاعات في غرفة صناعة الأردن ومرشحين عن مجلس إدارة غرفة صناعة عمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق