آخر الأخبار
  عملية قسطره للنائب مصلح الطراونه   السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية   ارتفاع أسعار النفط رغم اتجاهها لخسارة أسبوعية   انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر   الطراونة منحاز لمطالب عمال البلديات   سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن   الملك يعزي بوفاة سوار الذهب   العثور على الطفل المفقود مجد خليل   الصاغة يغلقون محالهم احتجاجاً على رسوم الدمغة   تشغيل إشارات ضوئية جديدة في عمان   قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا   999 اردنيا و 392 سوريا غادروا الى سوريا امس   نقيب اصحاب محطات المحروقات: 18 محطة تم اغلاقها وسط تراجع حاد في مبيعات المحروقات   توقيف نائب سابقة على خلفية ذمة مالية   تجار الذهب يهددون باغلاق محالهم ومشاغلهم   ضبط لصين سرقا 12 الف دينار من منزل في كفر اسد بزمن قياسي..تفاصيل   تعرف على حالة الاجواء اليوم   المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية   الرزاز ممازحاً : حجزنا جواز سفر قتيبة   السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية

13 % من الهيئة العامة لـ صناعة عمان يحق لهم الانتخاب

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
يبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة عمان والقطاعات الصناعية حوالي 1200 صناعي، بحسب مدير الغرفة الدكتور نائل الحسامي.
وتشكل نسبة الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة بالانتخابات لمجلس إدارة غرفة صناعة عمان 13 % من إجمالي عدد الصناعيين المسجلين بالغرفة والبالغ عددهم 9 آلاف صناعي.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب حددت اليوم العاشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات الغرف الصناعية.
وبين الحسامي، أن طلبات الترشح التي تم تسجيلها لدى الغرفة حتى يوم أمس بلغت 19 طلبا لخوض انتخابات مجلس إدارة الغرفة، في حين تم تسجيل 19 طلبا لخوض انتخابات القطاعات الصناعية.
وأوضح الحسامي أن فترة الترشح للانتخابات تنهي يوم غد ليتم بعدها رفع هذه الطلبات إلى الهيئة المستقلة للانتخابات للتدقيق عليها واعتمادها.
ومن جانب آخر، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات، جهاد المومني "إن الهيئة شكلت لجنة مختصة للسير في التدقيق على طلبات المرشحين".
وبين أن عمليات التدقيق ستكون من الناحية القانونية وفقا لقانون الغرف الصناعية والأنظمة التابعة له".
وتتشكل مجالس إدارة الغرف من تسعة أعضاء لكل غرفة بمن فيهم الرئيس، فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية بالإضافة لثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان وممثل لكل من إربد والزرقاء، علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية.
ويشترط القانون للترشيح أو الانتخاب أن لا يقل رأسمال المؤسسة الصناعية أو الشركة عن 30 ألف دينار، وأن تقوم بتشغيل ما لا يقل عن 10 أشخاص شريطة أن يكونوا مسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي.
ووفقا للقانون، لكل صناعي تنطبق عليه شروط المشاركة في الانتخابات، الحق في اختيار 9 أعضاء من المرشحين لإدارة مجالس الغرف وانتخاب ممثل واحد للقطاعات الصناعية.
وتتنافس على انتخابات غرفة صناعة عمان كتلتان، هما كتلة إنجاز برئاسة فتحي الجغبير وكتلة وطن برأسة نبيل إسماعيل، والكتلتان عبارة عن ائتلاف بين ممثلي القطاعات في غرفة صناعة الأردن ومرشحين عن مجلس إدارة غرفة صناعة عمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق