آخر الأخبار
  الأمانة: اغلاق ومخالفة 24 منشأة غير ملتزمة بأوامر الدفاع الجمعة   بيان هام للمواطنين ... شروط الذهاب لأداء مناسك العمرة   الهواري : فيروس كورونا المتحور هو الموجود (عالميا) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة   نائب يسأل الحكومة بشأن لقاح فايزر وما حصل في لبنان   مركز مكافحة الأوبئة يدعو إلى المسارعة بأخذ المطاعيم الواقية من فيروس كورونا   لا اصابات بكورونا في معان في الساعات الـ 24 الماضية   انخفاض اخر على درجات الحرارة .. وتوقعات حدوث الانجماد في بعض المناطق   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   هل قررت وزارة التربية تمديد الفصل الدراسي الثاني في الأردن؟   شاهد التفاصيل الكاملة لتحرير مواطن أردني تم اختطافه في مصر   النائب الحراسيس: لا تخفيضات كبيرة ستحصل في الموازنة   لقاح جونسون آند جونسون قيد الدراسة الأردنية   سقوط شظايا صاروخية في الوهادنة بعجلون   الأردن يتابع أوضاع 3 أسرى أردنيين في إسرائيل   سماع دوي انفجار كبير ببلدة الوهادنة بعجلون   التربية: تعويض دوام السبت للمعلمين بيوم آخر    بيان مهم من "تجارة الأردن" لأصحاب المطاعم   أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة
عـاجـل :

18.7 مليون دولار اجمالي الدعم الأمريكي لجهود مكافحة كورونا في الأردن

{clean_title}
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، رفع قيمة المساعدات المقدمة إلى الأردن بقيمة 10.1 مليون دينار، ليصل إجمالي المساعدات الأمريكية لدعم جهود الاستجابة لفيروس كورونا المستجد في الأردن إلى أكثر من 18.7 مليون دولار.

وقالت الوزارة الأميركية إنها خصصت 10.1 مليون دولار كمساعدات ممولة من المساعدات الدولية للكوارث لتوفير المساعدة الغذائية الطارئة من خلال مكتب المساعدات الانسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويشمل إجمالي المساعدات البالغ 10.1 نليون دولار، دعماً أُعلن عنه سابقًا وقيمته نحو 7.2 ملايين دولار كمساعدات إنسانية للاجئين لدعم جهود الاستجابة لكوفيد-19 والتي تشمل اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم.

وتشكل أيضاً 1.5 مليون دولار كمساعدات صحية والتي ستدعم جهود الوقاية من العدوى ووقف انتشار المرض، بالإضافة إلى تعزيز المختبرات لإجراء فحوصات واسعة النطاق لكوفيد-19.